كيف يمكن تقليل تأثير تغيرات الطقس على الجسم

طرق مهمة للحد من تأثير تغيرات الطقس على الجسم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
كيف يمكن تقليل تأثير تغيرات الطقس على الجسم

كشفت تقارير طبية أنه من أجل الحد من تأثير تقلبات الطقس على جسم الإنسان، فيجب عدم الإفراط في النشاط البدني، وشرب المزيد من الماء، مع تقليل تناول الكافيين.

طرق مهمة للحد من تأثير تغيرات الطقس على الجسم

وقالت التقارير إنه من أبرز علامات التأثر بتقلبات الطقس، هي الشعور بسوء الحالة الصحية، موضحة أن هذه العلامة يشعر بها عادة الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض، مثل: أمراض القلب، أمراض الأوعية الدموية، أمراض الجهاز العصبي، أمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي.

وأشارت إلى أنه من بين الأعراض الأخرى للتأثر بتغيرات الطقس: الصداع، الضعف، التوعك، ارتفاع أو إنخفاض مستوى ضغط الدم، منوهة إلى أن هذه الأعراض هي رد فعل طبيعي على تغير الطقس، وذلك عند غالبية الناس التي لا تعاني من أمراض مزمنة.

ولفتت التقارير إلى أنه من الممكن أن تشتد أعراض هذه الأمراض عند الانخفاض الحاد في الضغط الجوي، وتغير درجات الحرارة، وكذلك عند تلبد السماء بالغيوم، وتغير رطوبة الهواء الجوي.

وأوصت عند ظهور هذه الأعراض، بعدم الإفراط في النشاط، والتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مع ضرورة الإكثار من شرب الماء.

وفي حال انخفاض مستوى ضغط الدم، فقد نصحت التقارير بالاستحمام بماء معتدل الحرارة. أما عند ارتفاع الضغط الجوي، فمن الممكن تناول أدوية مهدئة، أو الشاي مع النعناع أو البابونج، مع التقليل من استهلاك الملح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة