لماذا يجب عليك عدم خلع حذائك خلال الرحلات الجوية؟

  • تاريخ النشر: : الأحد، 31 مايو 2020 آخر تحديث: : الأحد، 31 مايو 2020
لماذا يجب عليك عدم خلع حذائك خلال الرحلات الجوية؟
مقالات ذات صلة
مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة
بالصور: أجمل الطرق التي تنتظر سيارتك بعد انتهاء الحظر
كيف سيصبح السفر بالطائرة في زمن الكورونا؟

ذكرت تقارير إخبارية أن طياري ومضيفي الطائرات ينصحون دائماً الركاب بعدم خلع أحذيتهم خلال الرحلات الجوية، وأن هناك أسباب قوية تدعم هذه التوصية.

خبراء الطيران ينصحون بعدم خلع الأحذية أثناء الرحلات الجوية

وبحسب ما جاء في هذه التقارير التي اعتمدت على نصائح من خبراء في الطيران، فإن نحو 80% من حوادث الطائرات تحدث خلال أول 3 دقائق من إقلاع الطائرة أو آخر 8 دقائق قبل هبوطها. 

ومع استعداد طاقم الطائرة للإخلاء السريع، فمن الضروري أن يكون كل الركاب متأهبين لذلك في أسرع وقت، وهو الأمر الذي يزداد صعوبة إذا كان بعضهم قد خلعوا أحذيتهم.

لهذا يجب أن ترتدي حذائك أثناء الطيران

ولفتت إلى أن وجود أحذية متكدسة في ممر صالون الطائرة من الممكن أن يؤدي إلى إبطاء عملية الإجلاء، التي يجب أن تتم في أسرع وقت لمحاولة إنقاذ الركاب وطاقم عمل الطائرة.

كما أوصت التقارير الركاب باختيار أحذية مريحة قبل صعودهم إلى الطائرة، وذلك تحسباً لأي ظروف طارئة، مثل أن يكون عليهم مغادرة طائرة محترقة أو الهبوط في منطقة موحلة.

احترس من السائل الموجود على أرض حمام الطائرة

وإلى جانب هذا، فهناك سبب آخر غير حالات الطوارئ يمنع الركاب من خلع أحذيتهم خلال الرحلات الجوية، حيث أشارت التقارير إلى أن بعض الركاب يذهبون حفاة إلى الحمام، دون أن يدركوا أن السائل الموجود على الأرض ليس ماء في أغلب الحالات.