لهذا السبب أعلن مؤسس واتساب استقالته من شركة فسبوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مايو 2018
لهذا السبب أعلن مؤسس واتساب استقالته من شركة فسبوك
مقالات ذات صلة
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
فيسبوك تحتفل بتحقيق تطبيقاتها هذه الأرقام القياسية ليلة رأس السنة
فيسبوك تكشف سبب العطل المفاجئ الذي ضرب منصاتها المختلفة

أعلن جان كوم مؤسس تطبيق التراسل الفوري، واتساب استقالته من منصبه في مجلس إدارة شركة فيسبوك التي اشترت تطبيقه في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: أكبر 5 شركات استحوذت عليها فيسبوك

ونشر جان كوم تدوينة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فسيبوك، في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الاثنين؛ حيث قال:"لقد حان وقت المغادرة، لقد كنت محظوظًا بالعمل مع هذا الفريق الصغير لتقديم تطبيق يستخدمه عدد هائل من الأشخاص في جميع أنحاء العالم".

وتابع جان في تدوينته: "سأغادر في الوقت الذي يستخدم فيه الناس تطبيق واتساب بطرق أكثر بكثير مما كنت أتصوره، وفريق العمل أقوى من أي وقت مضى وسيستمر في القيام بأشياء مذهلة، سآخذ بعض الوقت لأقوم بأشياء أستمتع بها خارج نطاق التكنولوجيا ، مثل: جمع سيارات البورش النادرة أو ولعب الفريسبي في الهواء الطلق إلا أني سأتابع تطورات واتساب ولكن من خارج الشركة".

وأتم تدوينته بجملة:"شكراً لكل من جعل هذه الرحلة ممكنة، ليرد عليه مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، قائلاً:"جان.. سأفتقد العمل بالقرب منك وممتن لكل شيء قمت بفعله لمساعدة العالم على التواصل ولكل شيء علمتني إياه وخصوصًا التشفير وقدرته على نقل القوة من الأنظمة المركزية ووضعها بين أيدي الناس، وهذه القيم ستظل دائما في قلب واتساب".

اقرأ أيضاً: حيل لا يعرفها الكثيرون في تطبيق واتساب

وتُشير تقارير صحفية إلى أن سبب استقالة مؤسس واتساب يعود لعدم موافقته على طريقة استخدام فيسبوك للبيانات الشخصية للمستخدمين وكذلك محاولات فيسبوك لتقليل مستوى تشفير البيانات.