مؤسس «Yum Brands» يكشف سبب نجاح شركته ذات المليار دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
مؤسس «Yum Brands» يكشف سبب نجاح شركته ذات المليار دولار

كشف ديفيد نوفاك، مؤسس شركة Yum Brands ورئيسها التنفيذي السابق، أن إضافة كلمة واحدة إلى أفكاره السلبية غيرت حياته، وساعدته على تأسيس شركته، التي تبلغ مليار دولار.

الحيل العقلية لدى ديفيد نوفاك

يقول نوفاك: «يعتمد نجاحك في تحقيق أهدافك أم لا على قدرتك على الاعتقاد بأنه يمكنك تحقيق ذلك». وتابع: «حتى بصفتي الرئيس التنفيذي السابق والمؤسس المشارك لشركة مطاعم Yum Brands التي تبلغ تكلفتها مليار دولار، فقد مررت بلحظات تساءلت فيها: هل لدي ما يلزم؟».

ويشير نوفاك إلى بعض الحيل العقلية التي ساعدته على بناء ثقة أكبر بنفسه، قائلاً: «لحسن الحظ، كان هناك العديد من الحيل العقلية التي ساعدتني على بناء ثقة أكبر بنفسي. كان من أكثرها فاعلية إعادة صياغة الأفكار السلبية التي كانت تقوض إيماني بنفسي»، جاء ذلك بحسب موقع Make It.

إعادة الصياغة

وأوضح أن إعادة الصياغة هي تقنية نفسية نحدد فيها كيف ننظر إلى موقف أو تجربة ما، ثم نغير وجهة نظرنا. هذا ليس تمريناً على التمني أو إنكار مشاعرك. مشاعرك هي أدلة على ما هو مهم بالنسبة لك، لذلك عليك دائماً الاعتراف بها، مشيراً إلى أن الهدف هو إيجاد طريقة أكثر إنتاجية للتفكير فيما تواجهه.

وتابع: «إن إعادة صياغة ليس إلى ليس بعد غيرت حياتي، فإحدى الحيل السهلة لإعادة الصياغة هي إضافة كلمة بعد إلى نهاية الجملة»، موضحاً: «عندما كنت أقوم ببناء Yum Brands، أردت أن تصبح قوة عالمية. ومع ذلك، ظل صوت يبرز في رأسي قائلاً لسنا معروفين بشركة دولية شرعية».

وأضاف: «كان هذا صحيحاً بالتأكيد في البداية، ولكن يوماً ما قررت أن أضيف كلمة بعد إلى نهاية هذا الفكر لسنا شركة دولية ناجحة، حتى الآن. في كل مرة شعرت فيها بالهزيمة أو انعدام الحافز، كررت هذه الجملة لنفسي، لقد فتحت هذه الكلمة المكونة من 3 أحرف والتي غيرت حياتي مجالاً لي لأؤمن بنفسي وأتحمل مخاطر جريئة».

اكتساب الثقة

وأشار إلى أنه: «لقد اكتسبت الثقة التي كنت أحتاجها للقيام برهان استراتيجي كبير على الانطلاق إلى العالمية وقد أتى ذلك بثماره. في النهاية، أصبحت Yum Brands واحدة من أكبر شركات المطاعم في العالم، ولها مواقع في أكثر من 135 دولة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة