ماهي ميزة Meet Now الجديدة في ويندوز 10؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 20 ديسمبر 2020
ماهي ميزة Meet Now الجديدة في ويندوز 10؟
مقالات ذات صلة
خطوات تحميل مقاطع الفيديو عالية الدقة في تيك توك TikTok
سرقة الصفحات على فيسبوك: ضحايا يروون مواقف شخصية
تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد

زوّدت شركة مايكروسوفت الإصدار الجديد من نظام التشغيل التابع لها Windows 10 ويندوز 10، الذي طرحته في شهر أكتوبر الماضي، باسم "20H2"، بميزة جديدة ضمن شريط المهام في أسفل الجهة اليمنى من الشاشة تُسمى Meet Now.

وتُتيح ميزة Meet Now، لمستخدمي Windows 10 ويندوز 10، إجراء مؤتمرات الفيديو بسرعة وسهولة، وهو ما سنوضحه في السطور التالية.

ماهي ميزة Meet Now الجديدة في Windows 10 ويندوز 10؟

ميزة Meet Now تتواجد من قبل ضمن مميزات تطبيق محادثات الفيديو، سكايب Skype التابع لشركة مايكروسوفت التي قامت بدمجها في نظام تشغيلها Windows 10 ويندوز 10؛ لتوفير وسيلة سريعة للمستخدمين لإجراء مكالمات الفيديو بسهولة، ودون الحاجة إلى تثبيت تطبيق آخر.

وتُتيح ميزة Meet Now إجراء مكالمات الفيديو بين 30:50 شخصاً في المكالمة الواحدة؛ حيث تظل جودة الفيديو مناسبة طوال الوقت اعتمادا على قوة الاتصال بالإنترنت لديك، كما لا تحتاج إلى حساب أو تطبيق سكايب Skype للانضمام إلى مكالمة جماعية في Meet Now، مما يجعلها سهلة الاستخدام.

ولكن تُشير تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا إلى أن ما ينقص ميزة Meet Now عدم وجود خيار لحماية مكالمات الفيديو بكلمة مرور بعكس تطبيق زووم Zoom.

كيفية استخدام ميزة Meet Now في Windows 10 ويندوز 10؟

إذا كنت قد ثبت تطبيق سكايب Skype في حاسوبك، فسيؤدي الضغط على زر ميزة Meet Now في شريط المهام إلى فتح التطبيق لبدء الاجتماع؛ حيث يمكنك تعيين اسم الاجتماع ومشاركة الرابط وضبط إعدادات الصوت والفيديو واختيار تأثير الخلفية أما إذا لم يكن تطبيق سكايب Skype مثبتًا في الحاسوب، فستُفتح نافذة بدء الاجتماع في متصفح الويب الخاص بك، ويمكنك أيضًا الوصول إلى إعدادات الفيديو والصوت نفسها، بالإضافة إلى خيار الانضمام فقط عبر الصوت، كما تتيح لك الميزة خيارات إضافية، مثل: عرض المشاركين وإدارتهم.

كيفية إخفاء ميزة Meet Now من شريط المهام؟

ولاخفاء ميزة Meet Now من شريط المهام ما عليك سوى الضغط بزر "الماوس" الأيمن على الرمز الخاص بها الذي يظهر في شمال شريط المهام، ثم تحديد خيار إخفاء Hide، ومن ثمّ إزالة الرمز من شريط المهام مباشرة، ولن يظهر لك مرة أخرى.