ما هي الوظائف التي يمكن العمل بها من المنزل؟

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
ما هي الوظائف التي يمكن العمل بها من المنزل؟

ما هي الوظائف التي يمكن العمل بها من المنزل؟ استعد الآن وأظهر مهاراتك الكاملة للعمل في المنزل فسواء كنت طالب أو تعمل في مجال ما، يمكنك العثور على فرصتك في العمل عبر الإنترنت وذلك من خلال الكثير من الأعمال المتاحة والتي لا يتطلب الكثير منها سوى خبرات قليلة لتبدأ في جني المال عن طريقها، ولكن يجب أن تكون مستعدًا في البداية وتبحث جيدًا عما يتناسب مع قدراتك.

ما هي الوظائف التي يمكن العمل بها من المنزل؟

ما هي الوظائف التي يمكن العمل بها من المنزل؟

يسعى الكثير من الأشخاص إلى الوصول لوظيفة جيدة للعمل بها من المنزل، وذلك كي تناسب احتياجاتهم وجدولهم الزمني وهو أمر غير مستحيل، فقد أصبح العمل من المنزل الآن أمر طبيعي ويمكن للكثير القيام به، لكنه يتطلب الكثير من المهارات والتي يمكن أن تكون إحداها لديك دون أن تدري.

إليك أهم الأعمال التي تتطلب العمل من المنزل ومنها:

إدخال البيانات

تتطلب الكثير من الأعمال وظيفة كاتب إدخال بيانات عن بعد وذلك من خلال العديد من الشركات، ويمكنك العمل من المنزل من جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

يتضمن العمل إدخال كمية كبيرة من البيانات للشركة ويتطلب منك التمتع بالسرعة العالية في الكتابة والتمتع بالدقة في النقل.

منظم الحفلات

تقيم الكثير من المؤسسات أحداث وحفلات تتطلب التنظيم، ويكون المطلوب منك القيام بعمل جدول يشمل مخططات اليوم المهم وكيف يسير وتقسيم الوقت على الأهداف المرجوة من المناسبة المقامة.

يمكنك تقديم خدماتك عن بعد من خلال تنظيم كل شيء خاص باليوم وتكون خطوة التطبيق على العميل، وسيتطلب منك الأمر امتلاك مهارات تنظيم عالية وقدرة على إدارة الوقت وسعة الحيلة.

ممثلو الخدمات الطبية

يتطلب هذا العمل من الفرد استخدام سبل التواصل المختلفة من أجل الوصول إلى شركات التأمين والتعامل معها لتسديد ثمن الخدمات الطبية التي حصل عليها المرضى.

يتم تعيين العاملين في هذا المجال عن بعد لاعتمادهم على الاتصال بالهاتف أو استخدام البريد الإلكتروني، ويمكنك الحصول على هذا العمل عن طريق الخضوع لبعض الدورات التدريبية البسيطة.

المدون

يستخدم المدونون مهاراتهم الكتابية عبر الإنترنت، وذلك للقيام بالترويج لمنتجات مختلفة أو خدمات وإيصالها إلى العملاء المحتملين عبر الإنترنت.

تتطلب العديد من المواقع الإلكترونية وجود مدون يملأ مدونتها بالمقالات الخاصة بالمنتجات التي يعرضونها مع رفع مستوى الوعي بالخدمات ولماذا عليك الشراء منهم.

في بعض الأحيان يلجأ البعض إلى إدارة مدونتهم الخاصة التي يعبرون من خلالها عن أفكارهم وهي مصدر مميز للربح أيضًا، ولكن يجب أن تتمتع بمهارات الكتابة والتواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي أيضًا.

خدمة العملاء

تقوم العديد من الشركات بتعيين ممثلي خدمة العملاء عن بعد للرد على الشكاوى والاستفسارات التي ترد من العملاء، وذلك لأن العمل لا يحتاج التواجد داخل الشركة.

يجب أن يتمتع العاملين في مجال خدمة العملاء بالتواصل الجيد مع الآخرين وسعة الصدر والقدرة على حل المشكلات.

الناسخ

يعمل الناسخ هنا على إفراغ البيانات من التسجيلات الخاصة بالدراسة أو الاجتماعات، وتتيح الشركات الفرصة للعمل على ذلك عن بعد ويتطلب الأمر منك بعض البرامج منخفضة التكلفة، مع القدرة على التسجيل السريع ومهارات الاستماع الجيد ودقة الكتابة الاستثنائية.

رسامو الرسوم المتحركة

تتطلب أعمال الرسوم المتحركة الكثير من المبدعين في هذا المجال ولأن الأمر يتطلب المئات من الصور التي تتجمع سويًا لتصميم حركات متتالية، أصبح الطلب كبيرًا على الرسامين لإنشاء تلك الصور عن بعد ويشمل ذلك الرسومات ثلاثية الأبعاد أيضًا.

لا يقتصر الأمر على أفلام الرسوم المتحركة فقط بل يمتد إلى الإعلانات والأفلام وألعاب الفيديو.

اختبارات ضمان الجودة

لا تقتصر اختبارات ضمان الجودة على المنتجات القابلة للتناول وما إلى ذلك، ولكنها ترتبط أيضًا بالخدمات المتعددة وعلى رأسها الخدمات الترفيهية، ومنها ألعاب الفيديو والبرامج والمواقع عبر الإنترنت، ويمكن لمختبري جودة تلك الأشياء القيام بها من المنزل مباشرة ولا يحتاج الأمر سوى لاختبار الألعاب والاهتمام بالتفاصيل والقدرة على التعامل مع أنواع التكنولوجيا المختلفة.

المساعد الافتراضي

يقوم المساعدون الافتراضيون بمهام إدارية وفنية لعملائهم من المنزل، حيث يمكنهم الرد على رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية وإجراء ترتيبات السفر وجدولة اجتماعات العملاء.

يستخدم المساعدون الافتراضيون مهارات الاتصال والتكنولوجيا الخاصة بهم يوميًا للقيام بالأشياء الخاصة بالشركة او المؤسسة التابعين لها.

مصمم الجرافيك

 يعتبر مصمم الجرافيك جزء كبير في أي عمل إبداعي ويعمل غالبية الوقت من المنزل من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به والذي يعتبره سلاحه الأول ببرامجه إلى جانب الإبداع الخاص به ويمكن أن يعمل المصمم على المواقع أو التطبيقات وكذلك الشعارات الخاصة بالحملات التسويقية المختلفة، إلى جانب بعض اللافتات الترويجية والتجارية.

متخصص مواقع التواصل الاجتماعي

يهتم متخصصي مواقع التواصل الاجتماعي بالاستعانة بمهاراته في التعامل مع المواقع المختلفة والتي غالبًا ما يستغلها في مجال التسويق والعمل على زيادة مبيعات وأرباح مؤسسة ما من خلال إدارة الحسابات المختلفة الخاصة بالمؤسسة على وسائل التواصل الاجتماعي والوصول إلى العملاء المحتملين ونشر الإعلانات وإدارة بعض الحملات الترويجية.

يمكن لمتخصصي مواقع التواصل العمل من المنزل في كل الأوقات طالما يتمتعون بالمهارات المطلوبة.

الترجمة

لا يتطلب العمل الترجمي التواجد في مكان محدد للعمل من خلاله، ولكن يقوم المترجم باستلام الأشياء المراد ترجمتها من خلال البريد الإلكتروني، ويبدأ عمله وفق خطة زمنية متفق عليها بين الطرفين.

تشمل أعمال المترجم الصفحات القليلة أو الكتب الكاملة وكل ما يجب أن يمتلكه المترجم هو القدرة على النقل من لغة لأخرى دون الإخلال بالقواعد النحوية أو الأسلوب المتقن للكتابة.

التدريس عبر الإنترنت

يمكنك أن تتحول من معلم على أرض الواقع إلى مدرس بالواقع الافتراضي وتقدم خدماتك التعليمية عبر الإنترنت مقابل المال وذلك حسب التخصص الذي تعمل به.

يمكنك إنشاء قناتك الخاصة لتقديم الدروس بها وتلقي المال من المشاهدات، أو عرض الدروس لأفراد أو مجموعات بمقابل مادي.

وكلاء السفر

يقدم وكلاء السفر كافة المعلومات المتعلقة بالسفر للأفراد وما يحتاجونه من خطط للإقامة والتنقل خلال عملية السفر بالكامل.

يعرض أيضًا عدد من النصائح التي تخص السفر والآراء حول الأماكن التي عليكم زيارتها وما عليكم تجنبه، يلجأ البعض إلى القيام بهذه المهام من خلال وكلاء السفر بسبب انشغالهم أو السفر المفاجئ، فيما يعتمد الوكيل على علاقاته واتصالاته.

ما هي الوظائف التي يمكن العمل بها من المنزل؟

ما هو المطلوب للعمل من المنزل؟

أصبح العمل من المنزل من الأشياء التي يقوم بها الكثيرين، لكن ما هي المهارات أو الخطوات التي أهلت هؤلاء للعمل عن بعد وجعلتهم يجنون المال من منازلهم.

الاستعدادات المنزلية للعمل عن بعد

يجب أن تعلم أن العمل من المنزل لا يعني الراحة التامة لكنه يُعني تهيئة المنزل ليكون البديل المثالي للمكتب، فيجب أن يكون لديك كل العوامل المتكاملة للتحكم في مسار العمل، فمن الصعب العمل بمعدات جيدة وشبكة إنترنت ضعيفة أو العكس.

  • يجب أن تكون لديك جهاز كمبيوتر سهل الاستخدام وحديث مع هاتف خلوي أو أحد الإثنين حسب التخصص الذي تعمل به، بالإضافة إلى شبكة إنترنت قوية.
  • ستحتاج كذلك إلى ذاكرة غير ممتلئة لوضع الأعمال المختلفة التي تقوم بها وعدم ضياعها، بالإضافة إلى تحميل برامج الحماية من الفيروسات الضارة حتى لا تفسد عملك.
  • ستحتاج بالتأكيد إلى مكتب مريح للغاية وكرسي كذلك للعمل من خلاله حتى لا تفقد صحتك مقابل العمل.
  • لا تهمل أهمية سماعات الرأس التي تحتوي على خاصية التخلص من الضوضاء لأنها تفيد في إيصال حديثك إلى الطرف الآخر بصورة احترافية، وتحقق من الميكروفون التابع للسماعات ومن عمله بصورة جيدة وإلا سيكون عليك استبداله.
  • يجب أن تبتعد عن الأماكن الصاخبة في المنزل ويكون لك مكانك الخاص بالاتفاق مع بقية أفراد الأسرة.
  • إذا كان عملك يتطلب استخدام كاميرا، فيجب أن تهتم بمواصفاتها الدقيقة وأن تكون من الأنواع التي تتحمل العمل، وتخرج لك الكثير من الصور بأعلى جودة ممكنة.
  • توفير الإضاءة موازي لأهمية راحتك في مجال العمل لأنه متعلق براحة عينيك.

هل يمكن العمل من المنزل مع جوجل

يمكن العمل من المنزل مع جوجل بعدة طرق حيث يتم الإعلان عن بعض الوظائف الخالية لديهم والتي لا تتطلب منك الحضور إلى مقر الشركة والعمل من هناك، ومن أببرز المجالات التي يمكنك العمل خلالها:

  • تطوير البرمجيات
  • هندسة البيانات
  • تحليل البيانات
  • التسويق الرقمي
  • خدمة العملاء
  • إدارة المحتوى

يوفر جوجل موقعًا مخصصًا لطرح وظائفه والتي تتطلب منك إرسال السيرة الذاتية فقط للتواصل معك، على أن تختار الوظائف التي تتطلب العمل عن بعد أو الوظائف المنزلية.

برنامج Google Associates:

يتيح برنامج Google Associates للطلاب والموظفين الجدد فرصة العمل من المنز، حتى إنه يقوم بعرض فترات تدريبية مدفوعة الأجر ومشاريع حقيقية للعمل من خلالها.

يشترط البرنامج أن تكون من الطلاب أو الخريجين حديثًا لقبولك، كما يمكنك زيارة موقع Google Careers لمعرفة المزيد عن البرنامج والتقدم إليه.

تحرص جوجل على الحصول على بعض الموظفين للأعمال الحرة أيضًا ومن أبرز التخصصات التي يطلبونها ما يلي:

  • كتابة المحتوى
  • الترجمة
  • تصميم الجرافيك
  • التطوير البرمجي

يجب أن تكون لديك سيرة ذاتية قوية وتعمل على إعدادها وصقلها بالمهارات التي تفيد العمل الذي تتقدم للمشاركة به، وتأكد من الخبرات المطلوبة وتطابقها معك، وإذا لم تكن مستعدًا بعد لهذه الخطوة سيكون عليك أن تتدرب جيدًا لتنمية مهاراتك وجعلها في أفضل حال وقد يحتاج هذا الأمر منك الالتحاق بالدورات التدريبية المختلفة أو تعلم الأشياء الجديدة.

أما إذا حصلت بالفعل على عملك مع جوجل، سيكون عليك البدء في إعداد مساحتك الشخصية لمواصلة العمل وتحديد ساعات عمل منتظمة والالتزام بها.

لا يعني العمل عن بعد أن تبتعد عن زملائك بالعمل، لكن على عكس ذلك قم بفتح حلقات تواصل بينك وبين زملائك ومديريك، وهذا من أجل إنجاز المهام بشكل متقن واكتساب المعارف والخبرات.

ركز على إنتاجيتك وكن من الأشخاص المؤثرين بفكرك وإبداعك وهو ما سيجعلك مميزًا في عملك، ويمكنك السعي لتعلم مهارة محددة جديدة إلى جانب عملك.

تذكر أن النجاح في العمل من المنزل يتطلب قدر كبير من الثبات والالتزام، فبيدك فقط ستصنع مستقبلك مع الشركة أو ستقضي عليه قبل أن يبدأ.

ما هي الوظائف التي يمكن العمل بها من المنزل؟ سؤال قد تكون إجابته عشرات الأمثلة من الوظائف المتاحة، لكن في الحقيقة الأمر يتطلب منك أن تبدأ بالإيمان بمهاراتك وقدراتك والمضي إلى الأمام لتحقيق أهدافك مع عدم إهمال التعلم المستمر لتحصل على فرصتك في وقتها الصحيح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة