الوظائف المطلوبة على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة.

لا أحد يريد أن يقع ضحية للجرائم الإلكترونية، ولهذا السبب تحاول الحكومة معالجة المشكلة من خلال توفير التدريب المهني لتشجيع الشباب على اختيار هذا القطاع المتنامي.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022
الوظائف المطلوبة على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة.

لا أحد يستطيع أن يتنبأ بجميع الوظائف التي سيتمكن الشباب من الاختيار من بينها في النصف الثاني من القرن الحادي والعشرين، لكن فيما يلي عدد قليل من الوظائف المطلوبة على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة.

الوظائف التكنولوجية.

  • خبير الأمن السيبراني

لا أحد يريد أن يقع ضحية للجرائم الإلكترونية، ولهذا السبب تحاول الحكومة معالجة المشكلة من خلال توفير التدريب المهني لتشجيع الشباب على اختيار هذا القطاع المتنامي.

  • مهندس روبوتات

جميع أنواع المهندسين مطلوبة، ولكن هناك حاجة إلى أولئك الذين يتمتعون بمهارات عالية في الترميز والبرمجيات في مجالات مثل الهندسة الطبية الحيوية والتخزين والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا الزراعية (التكنولوجيا الزراعية) والتصنيع عالي التقنية مثل المركبات بدون سائق. يحصل المهندسون على رواتب جيدة ويتم البحث عن مهاراتهم في جميع أنحاء العالم، لذلك إذا كنت تحب فكرة أن تكون قادرًا على السفر، فقد تكون مهنة جيدة.

  • مطور برامج

مهارات برمجة الكمبيوتر هي أكثر مجالات الخبرة المطلوبة - هناك حاجة إليها في كل مكان! من الحوسبة السحابية إلى الذكاء الاصطناعي إلى ذكاء الأعمال إلى الألعاب - وإمكانيات أخرى لم يتم تخيلها بعد.

  • مصمم تجربة المستخدم (UX)

تجمع تجربة المستخدم بين العلامة التجارية والتصميم والوظيفة وسهولة الاستخدام لمواقع الويب والتطبيقات والأنظمة الأساسية الرقمية الأخرى للمساعدة في جعل تجربة المستخدم ممتعة وغير معقدة. إنها منطقة رئيسية للبيع بالتجزئة والتعليم والخدمات المصرفية والتمويل عبر الإنترنت والعديد من الخدمات الرقمية الأخرى.

  • محلل بيانات

كيف نتتبع الكم الهائل من المعلومات الرقمية المخزنة عن الأشخاص وسلوكهم وتفضيلاتهم وماذا يمكن أن يخبرنا كل ذلك؟ يمكن لمحللي البيانات مساعدتنا في فهم المواقف والسيناريوهات من خلال تقديم البيانات المعقدة بطريقة واضحة.

الوظائف الأخرى.

  • ممرضة

يستمر النقص الحاد في الممرضات مع تفشي جائحة Covid-19 مما زاد من الضغط على الوضع. تم استبدال المنح الدراسية للحصول على درجات التمريض بالرسوم، ولكن هناك الآن المزيد من الطرق في المهنة مع وجود خيارات للحصول على درجات علمية في التمريض.

  • النجارون

تحتاج صناعة البناء إلى آلاف الأشخاص كل عام لتولي الأدوار اليدوية وغير اليدوية. يمكن أن تساعد التلمذة الصناعية في سد الفجوات في الأدوار الماهرة مثل تجارة الأخشاب والبناء والكهرباء.

  • عامل رعاية

بحلول عام 2039، سيتضاعف عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا مما يعني وجود طلب كبير على الأشخاص للعمل في مجال الرعاية. مجزية للغاية، يمكن أن تكون هذه وظائف مع الكثير من الفرص للتقدم.

  • عالم الأوبئة

سيكون هناك الكثير من الوظائف في علوم الحياة في المستقبل. يبحث علماء الأوبئة في أسباب وتأثيرات الفيروسات والأمراض في مجتمع عالمي بشكل متزايد - بعد جائحة Covid-19 الأخير، هناك حاجة أكثر من أي وقت مضى.

  • المهندس الزراعي

المهندسون الزراعيون هم خبراء في علم إدارة التربة ويهدفون إلى تحسين زراعة المحاصيل. مع توفير الغذاء مصدر قلق دائم في جميع أنحاء العالم، يجب علينا أن نتطلع باستمرار إلى تكييف أساليب الزراعة؛ تلعب التكنولوجيا الزراعية المتطورة دورًا متزايد الأهمية في هذه الوظيفة "المطلوبة".

  • محاسب

تحتاج الشركات والأفراد إلى محاسبين لمتابعة الإدارة المالية لأعمالهم. يمكن أن يكون الخطأ مكلفًا، لذا فإن المحاسبين الجيدين مطلوبون دائمًا.

  • معلم

يتزايد عدد الأطفال الذين ينتقلون إلى المدارس الثانوية، لكن المعلمين - خاصة الفيزياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر واللغات - يعانون من نقص. يعد التعليم نقطة انطلاق مهمة للوصول إلى مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية ولهذا السبب نحتاج إلى معلمين!

  • فني صيانة

تصنع شركات التصنيع منتجات اليوم والمستقبل وأصبحت على نحو متزايد ذات تقنية عالية. قد تكون بعض الوظائف في خط الإنتاج معرضة لخطر الأتمتة، ولكن ستظل هناك حاجة إلى البشر للتأكد من تشغيل الآلات بسلاسة.

  • مهندس مخاطر الفيضانات

يؤدي تغير المناخ إلى خلق طقس أكثر قسوة. الوظائف المتعلقة بزيادة الفيضانات والجفاف وحرائق الغابات في مواقع حول العالم تعني أن هناك حاجة إلى حلول سريعة.

وأخيرا.

قد تنمو بعض مجالات العمل بسرعة، ولكننا سنحتاج دائمًا إلى أشخاص ليحلوا محل أولئك الذين يغادرون. تذكر، مع ذلك، ستظهر وظائف لم يتم التفكير فيها بعد - التأكد من تطوير مجموعة من المهارات، والاستمرار في تعلم مهارات جديدة، سيساعدك على القفز إلى أدوار جديدة.