محمد بن راشد: 100 ألف مواطن في القطاع الخاص لأول مرة

تهدف دولة الإمارات إلى إضافة 100 ألف وظيفة جديدة للمواطنين خلال الــ3 أعوام القادمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مايو 2024
محمد بن راشد: 100 ألف مواطن في القطاع الخاص لأول مرة

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم عن إنجاز هام جديد في مسيرة التوطين بدولة الإمارات، حيث وصل عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلى أكثر من 100 ألف مواطن لأول مرة في تاريخ الدولة.

تعزيز فرص العمل للمواطنين بالإمارات

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "‏اطلعت اليوم على نتائج استراتيجية التوطين في القطاع الخاص في دولة الإمارات … لأول مرة في تاريخ الدولة يصل عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص لأكثر من 100 ألف مواطن".

وأضاف قائلا: "منهم 70 ألفاً انضموا في آخرعامين ونصف بعد إطلاق أخي رئيس الدولة لبرنامج نافس بدعم سخي بلغ 24 مليار درهم وإطلاق العديد من التشريعات الداعمة والمحفزة للتوطين في القطاع الخاص والنمو الاقتصادي المتسارع في بلادنا".

وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قائلا: "واعتمدنا في مجلس الوزراء سياسية جديدة بإعطاء أفضلية التوظيف في القطاع الحكومي لمن يحمل خبرة من القطاع الخاص تبلغ 3 أعوام، تقديرنا وشكرنا لفريق العمل في نافس ووزارة التوطين والموارد البشرية الذين يتابعهم أخي الشيخ منصور بن زايد في هذا الملف الوطني المهم".

تعاون وتكامل لقطاع الحكومة في الإمارات

وأضاف حاكم دبي: "قطاعنا الخاص وقطاعنا الحكومي يعملان بتناغم وتكامل .. والقوى العاملة المواطنة وغير المواطنة تتمتع بمئات الآلاف من الفرص التي يوفرها اقتصادنا الوطني".

واختتم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، حديثه قائلا: "وهدفنا أن نضيف 100 ألف وظيفة جديدة للمواطنين خلال الثلاث أعوام القادمة بإذن الله، وقادم بلادنا وشبابنا واقتصادنا أجمل وأفضل وأعظم بإذن الله تعالي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة