مراجعة راوتر Eero Pro 6 من أمازون الداعم لشبكة واي فاي الجيل السادس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
مراجعة راوتر Eero Pro 6 من أمازون الداعم لشبكة واي فاي الجيل السادس
مقالات ذات صلة
مراجعة السماعات اللاسلكية Huawei FreeBuds Pro 2
الطب يستعين بالواي فاي للعلاج
مراجعة لمواصفات كاميرا P20 Pro ثلاثية العدسات من هواوي

طرحت شركة أمازون الأمريكية زوجاً من أجهزة التوجيه الجديدة (راوتر). يطلق عليها اسم Eero 6 و Eero Pro 6، يدعم كلا الجهازين الجيل السادس من شبكة الواي فاي Wi-Fi 6، كما يدعمان برتوكولات زيغبي Zigbee التي تتيح ربط المساعد الصوتي أليكسا Alexa مع أجهزة إنترنت الأشياء مثل الأضواء الذكية والأقفال الذكية دون الحاجة إلى أجهزة إضافية، هذا يتيح التحكم بهذه الأجهزة عن طريق الأوامر الصوتية.

كلا الجهازين قادران على توزيع إشارة الواي فاي اللاسلكية في كل الاتجاهات وفي كل أنحاء المنزل، ستكون الإشارة قوية جداً ولن تواجه أي مشكلة في الاتصال بها.

راوتر Eero 6 هو عبارة عن جهاز مكون من قطعة واحدة تم تخصيصه للمنازل العادية الصغيرة، أما راوتر Eero Pro 6 فيتكون من ثلاثة قطع يمكن توزيعها في غرف المنازل الكبيرة، وهو يدعم سرعات أعلى.

وتعتبر أجهزة "ييرو برو 6" مثالية للمنازل التي تستخدم سرعات إنترنت عالية تصل إلى جيجابت/ثانية، بفضل شبكة "WiFi 6" ثلاثية النطاق، كما أن الجهاز يأتي بمنفذي إيثرنت ومحور لمركز المنزل الذكي ZIGBEE المدمج. وسعر الجهاز البرو هو 999 درهماً إماراتياً ويتوافر "ييرو 6" 499 درهماً إماراتياً.

الحزمة الأولى (999 درهم إماراتي): تتضمن راوتر "ييرو برو 6" القادر على تغطية مساحة كبيرة تصل إلى 190 متراً مربعاً

مراجعة راوتر Eero Pro 6 من أمازون الداعم لشبكة واي فاي الجيل السادس

إذا كنت تعيش في منزل كبير وتريد تغطيته بشبكة واي فاي سريعة، فإن راوتر Eero Pro 6 سيكون مناسباً لك.

الإيجابيات والسلبيات

فيما يلي إيجابيات وسلبيات راوتر Eero Pro 6:

الإيجابيات

  • سهولة الإعداد.
  • سرعات كبيرة.
  • أداء مستقر وموثوق.
  • يدعم بروتوكولات Zigbee التي تتيح توصيل أجهزة إنترنت الأشياء مع المساعد الصوتي أليكسا.

السلبيات

  • كل قطعة من القطع الثلاثة فيها منفذي إيثرنت Ethernet فقط، لذلك، لن تستطيع توصيل أكثر من جهازين به سلكياً.
  • التطبيق يفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة.

المميزات

قالت شركة أمازون أن راوتر Eero 6 المكون من قطعة واحدة مصمم للمنازل التي تصل سرعات الإنترنت فيها إلى 500 ميغابايت في الثانية، في حين تم تصميم جهاز التوجيه Eero Pro 6 المكون من ثلاث قطع للمنازل الكبيرة والاستفادة من سرعات أعلى تصل إلى عدة جيجابايت، وهو يتميز بنطاق إضافي قدره 5 جيجا هرتز للضمان نقل الإشارة بين القطع الثلاثة المنفصلة والموزعة في الغرف.

قطع راوتر Eero Pro 6 الثلاثة كلها قابلة للتبديل، إن تعطل أي من هذه القطع، يمكن ببساطة الاستغناء عنه وتشغيل البقية، كما يمكن لأي منها أن يكون جهاز التوجيه الرئيسي.

كل قطعة من القطع الثلاثة في راوتر Eero Pro 6 تحتوي في الخلف منفذي إيثرنت Ethernet. هذا يعني أنك تستطيع فقط توصيل جهازين سلكياً بها.

يدعم Eero 6 و Eero Pro 6 الجيل السادس من شبكة الواي فاي، لكن إذا لم يكن لديك أجهزة تدعم هذه الجيل الجديد، لا مشكلة، يمكن توصيل أي أجهزة لديك بالراوتر والحصول على وأداء رائع.

سرعة الاتصال بالإنترنت

عند تجربة راوتر Eero Pro 6، وصلت سرعة نقل البيانات لاسلكياً إلى جهاز كمبيوتر عادي حوالي 1008 ميجابايت في الثانية على بعد 1.5 متر، أي ما يزيد قليلاً عن سرعة 1 جيجابايت.

على مسافة 11.5 متر، انخفضت سرعة نقل البيانات قليلاً إلى 922 ميجابايت في الثانية، وعلى مسافة 23 متر، انخفضت السرعة إلى 838 ميجابايت في الثانية. هذا يعني أن سرعات سرعة نقل البيانات على مسافة 23 متر انخفضت فقط بمعدل 17% فقط، هذا يعتبر أمراً رائعاً، وهو أقوى نسبة نطاق تم اختبارها في جهاز راوتر على الإطلاق.

تمت تجربة راوتر Eero Pro 6 في منزل تبلغ مساحته حوالي 400 متر مربع، مع اتصال بإنترنت بسرعة 300 ميجابايت في الثانية، كان الأداء رائع والإشارة تشمل كل الغرف. وقد بلغ متوسط السرعة في كل أماكن المنزل حوالي 251 ميجابايت في الثانية. هذا أفضل من راوتر Nest WiFi الذي تنتجه شركة غوغل، الذي بلغ متوسط سرعته حوالي 222 ميجابايت في الثانية.

إعدادات الراوتر

إعداد الراوتر ليس صعباً بفضل تطبيق Eero، الذي يرشدك خلال عملية الإعداد ويعطيك تعليمات واضحة وبسيطة وإرشادات مفيدة حول كيفية اختيار أفضل المواقع لوضع القطع الثلاثة. وبمجرد توصيل كابل الإنترنت، أضغط على زر "go" في التطبيق وسيبدأ الراوتر بالعمل خلال دقائق.

مراجعة راوتر Eero Pro 6 من أمازون الداعم لشبكة واي فاي الجيل السادس

يتيح التطبيق رؤية كل الأجهزة المتصلة في شبكتك، كما يمكن أن يعلمك حين يتصل جهاز جديد بها. يمكنك أيضا تحديد إعدادات خاصة لأي جهاز مثل الرقابة الأبوية (لمنع المواقع غير اللائقة) والوصول الموقت (ليتم قطع الإنترنت عن الجهاز بعد فترة تحددها).

اقرأ أيضاً: 

اشتراك Eero Secure

تقدم أمازون اشتراكاً مدفوعاً بخدمة Eero Secure، مقابل مبلغ شهري، يمكنك إضافة أداة لحظر الإعلانات وتصفية متقدمة لمحتوى الويب، أما مقابل 10 دولارات شهرياً، يمكنك الحصول على خدمة VPN آمنة لتشفير بياناتك وزيارة المواقع المحظورة في بلدك، بالإضافة إلى حماية أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ماك أو ويندوز من الفيروسات والبرامج الضارة والتجسس عن طريق برنامج Malwarebytes، واشتراك في مدير كلمات المرور Password1.

الحكم النهائي: هل يستحق راوتر Eero Pro 6 أموالك؟

مراجعة راوتر Eero Pro 6 من أمازون الداعم لشبكة واي فاي الجيل السادس

مع الأداء القوي والمستقر طوال الوقت، يمكننا القول بكل تأكيد أن راوتر Eero Pro 6 يستحق سعره، لأنه مكون من ثلاثة قطع يمكن توزيعها في غرف المنزل، وجميعها تدعم للجيل السادس من شبكة واي فاي.

راوتر Eero Pro 6 تفوق في الأداء والاستقرار والتوزيع والسرعة على راوتر Eero 6. وهو يوزع الشبكة بشكل أفضل بكثير، ربما بسبب القطع الثلاثة التي تعمل بتناسق. لذلك، إن كنت تعيش في منزل كبير، سيكون راوتر Eero Pro 6 خياراً رائعاً لك.

يتوافر "ييرو 6" عبر موقع أمازون عبر الرابط  www.amazon.ae/dp/B08NFJFVJZ بسعر 499 درهماً إماراتياً، أما جهاز "ييرو برو 6" فيتوافر عبر الرابط https://www.amazon.ae/dp/B08NFLQGTJ، بسعر 999 درهماً إماراتياً.