مراجعة LG CineBeam Q: جهاز عرض محمول بدقة 4K أنيق

مدهش وأنيق وحجم صغير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يونيو 2024 آخر تحديث: الخميس، 06 يونيو 2024
مراجعة LG CineBeam Q: جهاز عرض محمول بدقة 4K أنيق

يتميز جهاز العرض المحمول من LG بأناقة عالية، مما يجعله رائعًا عند النظر إليه عند إيقاف تشغيله كما هو الحال عند تشغيله. تعد جودة الصورة جيدة جدًا بشكل عام، مع دعم 4K وHDR الذي يميزها عن بقية مجموعة أجهزة العرض المدمجة للغاية، كما أنها تحتوي على منصة WebOS من LG للبث من Netflix والمزيد.إن LG CineBeam Q عبارة عن حزمة محمولة كاملة.

يعد LG CineBeam Q جهاز عرض محمول صغير الحجم للغاية، ويتميز بنفس منصة البث الموجودة في أجهزة تلفزيون الشركة - في هذه الحالة، WebOS.يعتبر أغلى من جهاز العرض المحمول من الشركات المنافسة، ولكنه يوفر مزايا دقة 4K ومحرك ضوء الليزر RGB لتحسين السطوع واللون. تعد جودة الصورة جيدة بشكل مدهش بالنسبة لجهاز عرض صغير كهذا، ويمكنه عرض صور كبيرة بما يكفي لإضاءة حائط بأكمله، على الرغم من أن عدم وجود خيار طاقة البطارية يجعله مناسبًا للاستخدام الداخلي.

يتميز جهاز LG CineBeam Q عن أفضل أجهزة العرض المحمولة بفضل دقة 4K على وجه الخصوص. وهذا ما يميزه عن كافة الأجهزة في الأسواق والتي تعتبر رخيصة الثمن بدقة HD ولطالما كانت أفضل أجهزة العرض بدقة 4K باهظة الثمن وضخمة ومخصصة للاستخدام الداخلي، في هذا الجهاز يغير قواعد اللعبة بأكملها! ويستحق مراجعة LG CineBeam Q: جهاز عرض محمول بدقة 4K أنيق.

مراجعة LG CineBeam Q: جهاز عرض محمول بدقة 4K أنيق

بفضل الهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم ومقبض الحمل، فإن التصميم الصناعي القديم لـ LG CineBeam Q يجعله يبدو جيدًا حتى عند إيقاف تشغيله. عند تشغيلها، تسمح ميزة الضبط التلقائي للشاشة مع التركيز التلقائي بالإعداد السريع، وهناك الكثير من التعديلات اليدوية للاتصال بهندسة الصورة والتركيز. علاوة على ذلك، فإن ضبط توازن اللون الأبيض المكون من 22 نقطة لجهاز العرض يكرر عناصر التحكم في معايرة الصورة الموجودة في تلفزيونات OLED من إل جي، على الرغم من أن وضع الصورة Filmmaker Mode الخاص به يوفر أيضًا مستوى عالٍ من الدقة في إعداداته الافتراضية.

مراجعة LG CineBeam Q: جهاز عرض محمول بدقة 4K أنيق

يوفر WebOS تطبيقات البث الأكثر شيوعًا مثل Netflix وDisney Plus، ويسمح كل من AirPlay 2 وAndroid Screen Share بالبث اللاسلكي من الهاتف أو الجهاز اللوحي، وهناك أيضًا مدخلات USB من النوع C وHDMI لتوصيل المصادر الخارجية مثل أحد أفضل مشغلات Blu-ray بدقة 4K أو وحدة تحكم الألعاب.

مراجعة LG CineBeam Q: جهاز عرض محمول بدقة 4K أنيق

في حين أن معظم أجهزة العرض المحمولة توفر مكبرات صوت مدمجة بدافع الضرورة، فإن الصوت يعد فكرة لاحقة في LG CineBeam Q، الذي ينتج صوتًا ضعيفًا وفقرًا من مكبر الصوت الأحادي بقدرة 3 واط. لحسن الحظ، فهو يدعم إقران Bluetooth مع إخراج الصوت المزدوج، مما يسمح ببث الصوت لاسلكيًا إلى العديد من مكبرات الصوت وسماعات الرأس التي تعمل بتقنية Bluetooth، أو مكبرات الصوت.

مراجعة جهاز العرض LG CINEBEAM Q 4K: التصميم والميزات

يتميز LG CineBeam Q بمظهر رائع مثل أجهزة العرض المحمولة. يبدو أن LG قد صممته ليكون قطعة محادثة بقدر ما هو جهاز عرض، مع علبة الألومنيوم المدمجة لـ LG CineBeam Q وحامل الألومنيوم الدوار بزاوية 360 درجة مما يمنحه أسلوبًا صناعيًا جذابًا.

مراجعة LG CineBeam Q: جهاز عرض محمول بدقة 4K أنيق

بأبعاد 5.3 × 3.1 × 5.3 بوصة (الارتفاع × العرض × العمق) ووزن 3.3 رطل، يسهل حمل LG CineBeam Q من غرفة إلى أخرى (يؤدي الحامل الدوار وظيفة مزدوجة كمقبض حمل)، على الرغم من عدم وجود جهاز مدمج به بطارية قابلة لإعادة الشحن (أو حزمة بطارية ملحقة)، ستحتاج إلى حمل وحدة الطاقة الخارجية معها لتوصيلها. تتضمن LG جهاز تحكم (Remote Control) عن بعد يعمل بالأشعة تحت الحمراء، على الرغم من أنه إصدار عادي وليس من النوع "Magic Remote" الذي يأتي مع تلفزيونات LG حيث يمكنك فقط الإشارة إلى ما تريده على الشاشة.

يستخدم LG CineBeam Q محرك ضوء ليزر RGB مدمجًا مع شريحة DLP لإنتاج صور بسطوع محدد يصل إلى 500 لومن ANSI. يمكن استخدام ميزة الضبط التلقائي للشاشة مع التركيز التلقائي لجعل الصور تبدو مستطيلة وواضحة دون بذل جهد عند توجيهها إلى الحائط أو الشاشة، وهناك أيضًا تصحيح الانحراف الرقمي اليدوي مع خيارات تزييف 4 أو 9 أو 15 نقطة.

يحتوي LG CineBeam Q على مكبر صوت مدمج بقدرة 3 واط، على الرغم من أن صوته لا يبدو جيدًا ولا يمكن تشغيله بصوت عالٍ. الخيار الأفضل هو استخدام Bluetooth مع ميزة Dual Audio Output، والتي تتيح لك توصيل ما يصل إلى جهازي Bluetooth في وقت واحد مثل مكبر الصوت أو سماعات الرأس أو مكبرات الصوت.

مراجعة جهاز العرض LG CINEBEAM Q 4K: جودة الصورة

لم أتوقع هذه الجودة في الصورة لجهاز LG CineBeam Q، وكانت مفاجأة سارة بمدى جودة الصور. الميزة الرئيسية التي تتمتع بها LG مقارنة بأجهزة العرض المحمولة الأخرى فائقة الصغر هي دقة 4K مع دعم النطاق الديناميكي العالي HDR10 وHLG. لقد أحدث هذا العامل فرقًا كبيرًا في صورته، خاصة عند مشاهدة الأفلام.

سطوع LG CineBeam Q بمثابة مفاجأة أخرى. ذروة السطوع التي تم قياسها على نمط نافذة أبيض بنسبة 10% كانت 60 شمعة في المتر المربع في وضع Filmmaker HDR. على الرغم من أن هذا يمثل نصف ذروة السطوع التي تحصل عليها من جهاز عرض مسرحي منزلي أكثر تقليدية البروجكتر، إلا أنه جيد جدًا بالنسبة للطراز المحمول. كانت نسبة التباين المُقاسة من LG هي 500:1، وهي نتيجة نموذجية لجهاز عرض DLP محمول.

أداء الألوان ممتازًا، حيث بلغ متوسط ​​التدرج الرمادي واللون Delta-E في CineBeam Q وكانت تغطية التدرج اللوني UHDA-P3 ممتازة أيضًا بنسبة 98.7%، في حين كانت تغطية BT.2020 مثيرة للإعجاب أيضًا بنسبة 95%.

كان تأخر الإدخال في وضع Game Optimizer 56 مللي ثانية، وهو أمر نموذجي لأجهزة العرض غير المصممة خصيصًا للألعاب.

مراجعة جهاز العرض LG CINEBEAM Q 4K: هل يستحق القيمة؟

يعد جهاز LG CineBeam Q أغلى من أجهزة العرض المحمولة عالية الدقة العادية، ولكنه أقل تكلفة من الأجهزة المحمولة الأخرى بدقة 4K . وعلى الرغم من أن جودة الصورة الإجمالية جيدة جدًا، ولا يوجد خيار طاقة البطارية لسهولة الحمل الحقيقي.

يمتلك LG CineBeam نقاط قيّمة حيث يمتلك مظهرًا خارجيًا معدنيًا بالكامل على عكس الأغلفة البلاستيكية الرخيصة المستخدمة في معظم أجهزة العرض المحمولة. إذا كنت تبحث عن جهاز عرض محمول ذو تصميم أنيق يمكنك تركه في غرفة المعيشة الخاصة بك حتى عندما لا تكون قيد استخدامه، فإن هذا الجهاز من LG هو واحد من الأجهزة القليلة التي تستحق الاهتمام. يمكنك العثور على موديلات أرخص، ولكن لن تستمتع بتصميم وصورة مثل هذا الجهاز.

المواصفات

أحجام الشاشة المدعومة: 50-120 بوصة
السطوع (محدد): 500 لومن ANSI
دعم HDR: HDR10، HLG
التقنية البصرية: ليزر RGB DLP
التلفاز الذكي: نظام التشغيل WebOS
التوصيلات: HDMI، USB-C (الشاشة، الطاقة)
الأبعاد: 5.3 × 3.1 × 5.3 بوصة / 135 × 79 × 135 ملم
الوزن: 3.3 رطل/1.5 كجم

السعر والتوفر:

سعر الجهاز هو 4,999 درهم إماراتي ويتوفر في متاجر SharafDG و Jumbo

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة