مصر تنشط السياحة بها بهذه الطريقة بعد أزمة كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 سبتمبر 2020
مصر تنشط السياحة بها بهذه الطريقة بعد أزمة كورونا
مقالات ذات صلة
الخميس.. مصر الطيران تستأنف رحلاتها لـ 5 مدن
اليوم الوطني 90: آثار الدولة السعودية الأولى في المتحف الوطني
أملج مالديف السعودية: أسباب تجعلها في قائمة وجهاتك السياحية المقبلة

قررت وزارة الطيران المدني المصرية، منح ثلاث مطارات في بلادها، تخفيضًا قدره 70 % حتى نهاية شهر أكتوبر القادم، لتنشيط السياحة بدولتها.

تخفيضات بالمطارات المصرية لتنشيط السياحة

وبموجب قرار وزير الطيران المصري، محمد منار عنبه، فإن كل الشركات العاملة في مطارات مدن: البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح، ستحصل على تخفيض 50 % على رسوم الهبوط والانتظار والإيواء، و20 % على الخدمات الأرضية.

واتخذت وزارة الطيران المصرية القرار بعد اجتماع مع وزير السياحة والآثار خالد العناني؛ لتقديم تسهيلات للسفر، لتحفيز قطاع السياحة وعودة حركة السياحة الشاطئية في مصر، التي تعرضت لانخفاض كبير مثل كل دول العالم الأخرى، نتيجة لجائحة كورونا.

أبرز الأفواج السياحية التي تأتي عبر مطارات البحر الأحمر وجنوب سيناء؟

وفي وقت سابق، قال وزير السياحة والآثار المصري، إن السياحة الألمانية يأتي معظمها عبر مطارات البحر الأحمر وجنوب سيناء، إذ يقدر عددهم بنحو 200 ألف سائح، كما تستقبل تلك المطارات رحلات من أوكرانيا وبيلاروسيا والإمارات والأردن.

وأعلن العناني في تصريحات تليفزيونية توفير خدمة تحليل PCR بمطاريّ جنوب سيناء والبحر الأحمر بقيمة تساوي 30 دولارًا فقط؛ حيث تستقبل بلاده منذ استئناف حركة الطيران والسياحة في يوليو الماضي، 25 طائرة يوميًا.

ما هي مدة التخفيض في المطارات المصرية؟

ونشرت الجريدة الرسمية في مصر، قرار وزير الطيران في بلادها بالتخفيض، والذي يكشف عن تطبيقه بأثر رجعي ابتداءً من 1 أبريل الماضي وحتى 30 أكتوبر الحالي.

ومؤخرًا استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، فوج سياحي أرميني مكون من 70 راكباً، هم وكلاء شركة سياحية أرمينية؛ حيث تُعد أولى رحلات الطيران المنخفض التكلفة، خاصة وقد أعلنت أرمينيا عن تسيير رحلتين أسبوعيتين إلى مصر.

ومؤخرًا قام وزير السياحة المصرية بزيارة إلى أرمينيا، بالتزامن مع زيارته إلى جورجيا لحضور الدورة رقم 112 لمنظمة السياحة العالمية.

فيروس كورونا في مصر

وبحسب التقاريرالصحية الصادرة عن الجهات المعنية في مصر فهناك 102 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 89.532 شخص ووفاة 5770 حالة مُصابة.