معرض المجوهرات الفريدة يستعد للانطلاق في موسم الرياض 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 04 نوفمبر 2021
معرض المجوهرات الفريدة يستعد للانطلاق في موسم الرياض 2021
مقالات ذات صلة
انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2021
موسم الرياض 2021 يتجاوز المليون زائر بعد أيام قليلة من انطلاقه
معرض الرياض للسيارات 2021 يقدم تجارب فريدة وقطع نادرة

يستعد موسم الرياض 2021 لانطلاق فعاليات معرض المجوهرات الفريدة والذي سيضم أكبر الشركات العالمية من مختلف دول العالم.

ويعتبر معرض المجوهرات الفريدة وهو الأكبر في المنطقة العربية بحسب ما ذكره المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

وتعد فعاليات معرض المجوهرات الفريدة وهو ثاني الفعاليات التي تقام في واجهة الرياض بعد مهرجان "RSUH"

وينتظر بأن يكون يُعرض في المجوهرات الفريدة مجموعة من القطع النادرة والساعات الأنيقة التي لم يسبق وأن تعرض من قبل.

وتستمر فعاليات معرض المجوهرات الفريدة ضمن موسم الرياض 2021 حتى 6 من شهر نوفمبر المقبل.

المعرض يضم قطع نادرة وجواهر فريدة

ويزور معرض المجوهرات الفريدة الكثير من المهتمين بالجواهر الذين يتمثلون في العائلات الملكية وكبار الشخصيات وكذلك المستثمرين من التجار المحليين بالإضافة إلى الباحثين عن القطع النادرة من عشاق الجواهر الفريدة والساعات النادرة والأنيقة والتي تتمتع بتصميمات متميزة.

ويعتبر معرض المجوهرات الفريدة في موسم الرياض هو أحد أهم معارض المجوهرات والقطع الفنية والساعات في العالم، ويشارك فيه أكثر من 16 دولة.

وينقسم معرض المجوهرات إلى العديد من الأقسام فمنها قسم للمقتنيات الثمينة، وقسم آخر للساعات الفاخرة، كما يوجد قسم للفئات النادرة التي تعرض الألماس الخام والأحجار الكريمة.

فيما يوجد قسم مخصص لتجار التجزئة للذهب والمقتنيات الثمينة وكذلك تجار الجملة للذهب والمجوهرات.

ويرغب المعرض في تغيير واجهة صناعة المجوهرات في المملكة وذلك من خلال جذب أهم صناع المجوهرات والذهب والساعات من أكبر الأسواق العالمية وجمعهم في معرض واحد يقدم تحف فنية ومجوهرات نادرة وكذلك ساعات أنيقة.

تفاصيل موسم الرياض 2021

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.