• معرض دبي العالمي للقوارب يستقطب كبرى الشركات الدولية والمحلية

    معرض دبي العالمي للقوارب يستقطب كبرى الشركات الدولية والمحلية

    ضم معرض دبي العالمي للقوارب  450 قارباً بحضور العائلات وهواة القوارب والأنشطة البحرية الذين اطّلعوا على أكبر وأفضل اليخوت التي تمّ طرحها للمرة الأولى وشاركوا في المحطات الترفيهية العائلية. واستمتع الحاضرون بفعاليات المعرض الذي ينظّمه مركز دبي التجاري العالمي في موقع قناة دبي المائية.
    وتخلّل النسخة الـ27 من المعرض إطلاق قوارب للمرة الأولى من بينها أحدث مشاريع أوشنكو المتمثلة بيخت "إسكويل" العامل بالديزل والكهرباء والبالغ طوله 105 أمتار (345 قدماً). فقد صمّم هذا اليخت للإبحار نحو مناطق نائية تمتدّ من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي ويمكنه الوصول إلى أيّ وجهة بينهما.
    كما أطلقت الشركة الإماراتية إيناتا طراز "فويلر" السابق للإنتاج، وهو أول يخت طائر في العالم لا يتسبّب لركّابه بدوار البحر . يستخدم اليخت أربع ركائز قابلة للسحب تتيح له الطيران فوق المياه وتوفير راحة مطلقة للركاب فيما ينطلق مستخدماً نظام دفعه المتوازن مائياً والذي يولّد 740 حصاناً.
    وطرحت دومينايتر ، مصنّعة اليخوت المترفة حسب الطلب، يخت "هناء"، وهو من طراز "إلومن" ويبلغ طوله 28 متراً. يشمل هذا اليخت مزايا ملفتة من بينها كنبة مصنّعة حسب الطلب داخل الصالون، وسقف زجاجي فوق سرير قمرة المالك، وشرفة خارجية خاصة، إضافة إلى مزايا أخرى تتوفر في اليخوت الفاخرة مثل عارض الفيديو على الجسر  أو المنصة الشاطئية غير القابلة للطيّ والتي تتيح  للركّاب الاستمتاع بالوقت الذي يقضونه في البحر.
    وتشارك جلف كرافت، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال صناعة اليخوت الفاخرة، في نسخة هذه السنة من معرض دبي العالمي للقوارب مع أسطول يتكون من 12 يختاً وقارباً. فقد طرحت الشركة مجموعة جديدة كلياً من يخوت "نوماد" المبتكرة العاملة بالطاقة الشمسية، إضافة الى الجيل الجديد من قوارب "أوريكس سبورت كروزر" والطراز الجديد من قارب الصيد "سيلفركرافت".
    يشار الى أنّ جلف كرافت دعمت معرض دبي العالمي للقوارب سنوياً منذ انطلاقته وبقيت على مدى الأعوام الأخيرة أكبر شركة عارضة في الفعالية.
    وتشارك مجموعة فيريتي أيضاً، أحد أبرز  مصنّعي اليخوت الترفيهية في العالم، من خلال أسطول من أربعة يخوت وقد أعلنت عن شراكتها الجديدة مع "أوشن 360"، أحدث شركة تصنيع يخوت شاملة في المنطقة، والتي تغطي أنشطتها الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ومصر.
    وكشفت شركة "مِراس" التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن مشروعها البحري الفريد "دبي هاربر" أمام كبار الشخصيات والزوار الذين حضروا اليوم الافتتاحي لمعرض دبي العالمي للقوارب. ويتألف المرسى في "دبي هاربر" الذي يضم 1100 رصيف من ثلاث مناطق رئيسية هي "هاربر مارينا" و"باي مارينا" و"بالم مارينا" ويحتضن مجسماً تفاعلياً لمخطط المشروع بمساحة 8.5 متراً × 6.25 متراً، مما يمنح الزوّار لمحة عن ما يمكن توقعه في المرسى الأكثر جاذبية في المنطقة والذي سيكتمل في عام 2020. وسيشكل "دبي هاربر" الذي تم تصميمه وفقاً لأرقى المعايير الدولية أول وجهة متكاملة لليخوت في الشرق الأوسط، وهو سيستضيف رسمياً معرض دبي العالمي للقوارب اعتباراً من عام 2020. 
    وقال ريجو جورج، مدير معرض دبي العالمي للقوارب : "نحن مسرورون بمجريات اليوم الأول من الفعالية. فقد لمس العارضون اهتماماً كبيراً من الزوار الذين توافدوا إلى المعرض بأعداد ملفتة."
    وأضاف ريجو قائلاً: "يرسّخ معرض دبي العالمي للقوارب مكانته مجدداً في القطاع البحري العالمي من خلال القوارب واليخوت الفاخرة الجديدة التي طرحها للمرة الأولى، إضافة إلى الألعاب البحرية الملفتة والابتكارات التي حظيت باهتمام كافة محبي القوارب"
     

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات