كيف تقضي أول يوم رمضان في المنزل مع عائلتك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
كيف تقضي أول يوم رمضان في المنزل مع عائلتك؟

فهرس الصفحة 

تستعد الأمة الإسلامية خلال الساعات القليلة المقبلة لاستقبال أول أيام شهر رمضان ومع مكوث الأسر في المنازل حالياً يمكن فعل عدداً من الأنشطة التي تجمع أفرادها سوياً؛ لقضاء أول يوم رمضان في المنزل بدون إرهاق.

في التقرير التالي، عدد من الأنشطة يمكن أن تفعلها لقضاء أول يوم رمضان في المنزل مع عائلتك، بجانب الطقوس الدينية والروحانية المعتادة.
 

قراءة القصص الدينية لأطفالك

يمكنك أن تجمع أفراد أسرتك لمدة ساعة في نهار رمضان وقص قصص السير الذاتية لشخصيات دينية، اختر كل يوم شخصية واحدة، ثم اسردها لأبنائك بطريقة بسيطة وسهلة، هذا سيعزز علاقتكم سوياً مع تعريف أطفالك بشخصياتهم دينهم الحنيف.

تعليم أطفالك مهارات جديدة

يمكن تعليم أطفالك ألعاب ذكاء جديدة أو تحديات تقليدية، مثل الشطرنج أو الطاولة أو الكوتشينة؛ لإضفاء جو من المرح في المنزل وتسلية الوقت، هذا سيساعد على تقوية ذكائهم بتعليمهم مهارات جديدة، مع إيجاد طرق غير تكنولوجية جديدة بالنسبة إليهم.


 خطوة بخطوة: اصنع مع أطفالك فانوس رمضان بأقل تكلفة شاهد أيضاً: خطوة بخطوة: اصنع مع أطفالك فانوس رمضان بأقل تكلفة


المساعدة في أعمال المنزل

يمكنك تجهيز مشروبات الإفطار، أو إعداد المائدة مع زوجتك، أو متابعة الأعمال المنزلية الأخرى لتخفيف الأعباء عنها مثل تنظيم الغرف أو تنظيف الأسطح أو شراء بعض المتطلبات- إذا احتاج الأمر-.

ممارسة هواية منسية بسبب انشغالك

قد يكون لديك هواية قراءة الكتب لكن انشغالك يحول دون فعل ذلك، أو الرسم إذا كُنت من هواة الرسم، أو إذا كُنت من عشاق الخطوط العربية يمكنك أن تفعل الكثير بالأقلام والأوراق مع فيديوهات التعليم الجديدة.

التواصل مع العائلة

قد يكون انشغالك بالأعمال أحال دون مواصلتك للاتصال بالعائلة باستمرار، لذا استغل الأمر حالياً بالاتصال لمعايدتهم بأول يوم رمضان وتمنى لهم أمنيات سعيدة في هذا الشهر المعظم.

تعلم ألعاب إلكترونية جديدة

يمكنك تنزيل ألعاب إلكترونية جديدة لتحدي أفراد العائلة، الذين لا يمكن رؤيتهم في أول يوم رمضان، سواء لسفرهم أو بسبب الإجراءات الاحترازية الجديدة، مثل ألعاب Ludo Kings من الألعاب البسيطة والسهلة كذلك ألعاب الكوتشينة المختلفة والدومينوز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة