منازل مخصصة للطلاق.. تعرف على مميزاتها غير المسبوقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2017
منازل مخصصة للطلاق.. تعرف على مميزاتها غير المسبوقة
مقالات ذات صلة
للذكرى: أشياء بسيطة يمكنك أن تفعلها مع عائلتك قبل نهاية العام
عيد الشكر: تاريخه وموعده ومظاهر الاحتفال به
عناصر البيئة.. كيف تشكل حياتنا جميعا؟

تعد مشكلة الطلاق من أبرز المظاهر الاجتماعية تكراراً وحدوثاً على الإطلاق، فوفق بعض الدراسات والإحصاءات هناك حالة طلاق كل 4 دقائق في العديد من دول العالم.

وهذه المشكلة الاجتماعية تلقي بظلالها على أزمة السكن التي تجتاح أغلب دول العالم، لأنه بمجرد أن يتم الطلاق يقرر أحد الطرفين الرحيل عن المنزل ويبحث عن آخر، ولكن "مايكرو هاوسينغ" أو المساكن الصغيرة أنهت هذه المعضلة، فهي اختراع جديد يناسب المشكلتين.

فتتميز هذه المساكن بتصميمها الجديد الذي يسمح بانقسامها إلى منزلين منفصلين عن بعضهما البعض، وفكرته تعتمد على إمكانية العيش في مساحة صغيرة ومريحة ويمكن تكييفها وفقاً للاحتياجات المتغيرة، حسبما كشف المهندس الرئيسي في شركة التصميم "سينغل سبيد ديزاين" جينهي بارك.

وبدأ تصميم هذه المنازل وتنفيذها في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، حيث تم بناء مجمع سكني يتكون من 14 وحدة سكنية يمكن جمعها وإعادة ترتيبها لتناسب التغيرات في نمط الحياة للأزواج، والعائلات، والمجموعات، والأصدقاء، وهذه الإمكانات ستسمح للعديد من البشر أن يحيون لفترة طويلة في هذا المنزل وبطريقة صديقة للبيئة.

هذه المهن تسبب مشاكل زوجية وتشجع على الطلاق

ويوفر المجمع السكني، مساحات معيشة مشتركة وشرفات شبه عامة، ما يحرر من ضغط العيش في مساحة صغيرة، بالإضافة إلى عدم الحاجة للكثير من الفضاء لتشعر بسعة المساحة، ولكن النوافذ توفر دائماً إطلالة على العالم الخارجي، فضلاً عن المناور العميقة التي تسمح بدخول الكثير من الضوء الطبيعي.