مهارات تساعدك على العمل من المنزل بكفاءة في رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مايو 2020
مهارات تساعدك على العمل من المنزل بكفاءة في رمضان
مقالات ذات صلة
طاقات: شروط وطريقة التسجيل لأصحاب العمل والباحثين عن عمل من الجنسين
5 أسئلة جديدة يطرحها مسئولي التوظيف في المقابلات الآن
5 مهارات تحتاجها للحصول على واحدة من الوظائف الأعلى أجراً في عام 2021

أصبح عالم الأعمال مقلوباً رأساً على عقب وكانت نتيجة ذلك اتخاذ العديد من الإجراءات لمحاولة استمرار عملية الانتاج منها قرار العمل في المنزل، في الوقت ذاته وجود شهر رمضان المبارك على الأمة الإسلامية، الذي من الممكن أن يكون فرصة لإعادة الشحن والخروج بالعمل بشكل أفضل وأقوى، إذا اتبع الشخص المهارات المهنية المطلوبة.

إذا اتبعت هذه المهارات الوظيفية قد تنجو من التقلبات والانتكاسات التي يشهدها عالم الأعمال في الوقت الحالي، لذا أتقن الكفاءات أدناه وستكون مجهزاً بالخبرة الدائمة التي ستساعدك على مواجهة حتى أكثر السيناريوهات تقلباً أو المنافسة الوحشية في الوقت الراهن.

القدرة على التكيف:

إن القدرة على التكيف ليست مهارة مهنية إلى حد كبير بل استراتيجية حياة عامة، إذا كان هدفنا هو أن نبقى على صلة باحتراف، فلا خيار أمامنا. إما أن نتعلم كيف نتحرك بشغف أو نخاطر بأن نصبح مصارعين. لذا، ما مدى حماستك في التعامل مع التقلبات؟ هل أنت قادر على الدوران السريع دون الارتباط بالخطة الأصلية؟ هل تجد نفسك تفكر في ما يمكن أن يكون؟ ألق نظرة صادقة على مدى قدرتك على التكيف وتعلم كيفية الاستمتاع بالتغيير.

التنظيم الجيد:

التركيز على الأشياء التي يمكنك التحكم بها يدعم قدرتك على التكيف باستمرار مع العالم المتغير من حولك. وهذا يشمل العادات والروتين وكذلك بيئتك المادية، فإن التنظيم مهارة وظيفية لا غنى عنها، حيث تجعل عملية التعامل مع التغييرات غير المتوقعة أكثر سلاسة.

الدهاء التكنولوجي:

إن التكنولوجيا هي المفتاح والعالم الذي نعمل فيه يحركه الابتكار بشكل لا رجعة فيه. كلما عرفت أكثر، كلما أصبحت أفضل. حتى إذا لم يكن دورك يركز بشكل مباشر على التكنولوجيا، فأنت تحتاج على الأقل إلى إظهار قدرتك على الازدهار في بيئة قائمة على التكنولوجيا حتى لا تخاطر بأن ينظر إليك على أنك شخص منقرض في عصر الديناصورات.

سواء كنت تتأخر في اعتماد تطبيق جديد أو تتطلع إلى تحسين معرفتك بالمنصات التي تستخدمها شركتك، فقد حان الوقت الآن لتوسيع آفاقك التكنولوجية. فلقد جعل العمل عن بعد من الضروري القيام بذلك فقط.

التطوير المهني:

تأكد من أنك تُقيم مكانك بشكل احترافي وما الذي تريده والمشهد المهني وما عليك القيام به للبقاء على قيد الحياة. خذ الوقت الكافي لتسجيلاتك المهنية بانتظام، يعد الاستثمار في تطويرك المهني مهارة مهنية خالدة. وأولئك الذين أتقنوها أصبح لديهم وقت أسهل في التعامل مع الأزمة الحالية.