موسم الرياض 2021 يدخل موسوعة غينيس بأرقام قياسية جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
موسم الرياض 2021 يدخل موسوعة غينيس بأرقام قياسية جديدة
مقالات ذات صلة
موسم الرياض يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية
لعبة التزحلق العملاقة في موسم الرياض 2021 تدخل موسوعة غينيس
4 أشقاء إماراتيين يدخلون موسوعة غينيس

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن دخول موسم الرياض 2021 موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وحصوله على شهادتين عالميتين، بعدما حقق إنجازين كبيرين.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية تمنح موسم الرياض 2021 شهادتين عالميتين

وقام المستشار السعودي تركي آل الشيخ بنشر صور شهادات موسوعة غينيس عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، حيث أوضحت الصور أن الزلاقة (الزحليقة) الكبيرة Avalanche قد سجلت باسمها رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية، وهما: أكبر زلاقة ترفيهية في العالم (حيث يبلغ طولها 22.136 متراً)، والزلاقة الترفيهية صاحبة أكبر عدد من المسارات (حيث تحتوي على 24 مساراً).

موسم الرياض 2021 يدخل موسوعة غينيس بأرقام قياسية جديدة

وأرفق رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية الصور بتغريدة، جاء فيها: "امتداداً لتحطيم الارقام القياسية في موسوعة جينيس في موسم الرياض الماضي، حصل الموسم على أول شهادتين من جينيس في الموسم الحالي."

وتعتبر زلاقة (زحليقة) Avalanche من ضمن الأنشطة الترفيهية المميزة التي تم الكشف عنها مؤخراً في منطقة بوليفارد رياض سيتي، التي تعد بدورها من أبرز المعالم السعودية التي يضمها موسم الرياض 2021، وواحدة من أهم الوجهات الترفيهية، وأكبر مناطق الفعاليات في العالم، حيث تتميز باستمراريتها، التي تضمن لها تحقيق الاستفادة الكاملة من مرافقها على مدار العام، وكذلك خلال السنوات القادمة.

موسم الرياض 2021 يدخل موسوعة غينيس بأرقام قياسية جديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن منطقة بوليفارد رياض سيتي تعتبر مشروعاً وطنياً، حيث تم بناؤها بأياد سعودية، ووفق معايير تجعلها الوجهة الأولى لزوار مدينة الرياض، موضحة أن المساحة الإجمالية للمنطقة تُقدر بحوالي 900 ألف متر مربع، وذلك بعد زيادة مساحتها ثلاثة أضعاف عما كانت عليه في الموسم السابق.

وتقع منطقة بوليفارد رياض سيتي في حي حطين، شمالي مدينة الرياض، وتحتوي على 9 مناطق، تتميز كل منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات والمطاعم والمقاهي والحدائق ومراكز الألعاب العالمية والمهرجانات والمتاجر، المصممة لجميع الأذواق والأعمار.

ومن أبرز المناطق الموجودة هناك منطقة النافورة الراقصة، التي تتميز بمواصفات غير مسبوقة، تجعلها الأيقونة الترفيهية الأكبر من نوعها في المنطقة، فهي توفر عروضاً مختلفة من إضاءات الليزر والألوان والموسيقى، التي تتلاءم مع عرض النافورة، إلى جانب وجود العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة في المنطقة.

وتضم فعاليات منطقة بوليفارد رياض سيتي تجربة متاهة الكريستال، التي تقام للمرة الأولى خارج المملكة المتحدة، حيث تدور فعالياتها حول تحد داخل المتاهة، للاستمتاع بخوض تجارب مثيرة، والتي تتضمن نشاطات ذهنية وحركية وفردية وجماعية.

وتقام في منطقة بوليفارد رياض سيتي أيضاً فعالية قبة الثلج، وهي عبارة عن عالم جليدي على شكل قبة ثلجية، والتي تقدم فعاليات شتوية متنوعة، مثل جدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي، بالإضافة إلى لعبة الزحليقة العملاقة، التي تعتبر أكبر زحليقة من نوعها، حيث تضم مسارات تزلج للكبار والصغار في وسط أجواء ثلجية رائعة.

وسيتمكن الزوار أيضاً من حضور فعالية تجربة مسامير، وهي عبارة عن لعبة ديناميكية تجسد تجربة مختلفة على متن مركبة، يتعرض فيها المشارك لجميع المؤثرات البصرية والحسية.

وتشمل الفعاليات كذلك فعالية أبطال خفة اليد، وهي عبارة عن عرض عالمي يجمع بين الألعاب السحرية الضخمة وخفة اليد، والتي يصل عددها إلى 21 عرضاً.

وتحتوي منطقة بوليفارد رياض سيتي كذلك على فعالية غولف الأول، وهي جهة ترفيهية متكاملة لهواة رياضة الغولف، والتي تقام لأول مرة في الرياض، كما توجد أيضاً فعالية فيرستيمنت، وهو موقع مخصص لتحديات معركة الألوان ورمي الأسهم، وغيرها من فعاليات الحركة والإثارة.

وهناك أيضاً فعالية بوليفارد المواهب، التي تشمل تشمل تجربة المواهب تحت إشراف مديري أعمال محترفين، بهدف تحويل الموهوبين إلى نجوم لامعين لهم اسمهم على مستوى الشرق الأوسط.

وإضافة إلى ما سبق، فإن منطقة بوليفارد رياض سيتي تحتضن فعاليات عالمية تقام لأول مرة على مستوى العالم، كما ستتاح الفرصة للزوار لحضور واحدة من أكبر دور العرض في منطقة الشرق الأوسط، والتي تحتوي على شاشات سينمائية عالية الجودة، ستقوم بعرض أحدث الأفلام السينمائية قبل نزولها في صالات السينما العالمية، حيث تصل مساحتها إلى 22,280 متر مربع، ومزودة بشاشات سينما يصل عددها إلى 25 شاشة.

وتستقبل منطقة بوليفارد رياض سيتي زوارها بشكل يومي، طوال أيام الأسبوع، بداية من الساعة 5 مساء، وحتى الساعة 4 صباحاً، حيث تم تخصيص أكثر من 10 آلاف موقف انتظار لسيارات زوار المنطقة، من بينها مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب مواقف لخدمة صف السيارات.

وفيما يلي تفاصيل أكثر عن فعالية بوليفارد رياض سيتي، وطريقة حجز التذاكر:

  • التاريخ: بداية من الإثنين 01 نوفمبر 2021 وحتى الجمعة 01 أبريل 2022
  • الوقت: تبدأ من الساعة 02:00 م
  • المكان: بوليفارد رياض سيتي
  • الأسعار شامل الضريبة: تبدأ من 55 ريال سعودي
  • يمكن حجز التذاكر من خلال هذا الرابط.

جدير بالذكر أن فعاليات موسم الرياض 2021 قد بدأت يوم 20 أكتوبر الماضي، حيث تضمن حفل الافتتاح أكبر مسيرة استعراضية في المملكة العربية السعودية، والتي شارك فيها أكثر من 1500 مؤدي بأزياء تنكرية، وأقيمت فيها العديد من العروض والألعاب النارية المشوقة، مع وجود أكثر من 2760 درون تصور المشهد كاملاً، كما أقيمت أولى حفلات الموسم، والتي أحياها الفنان العالمي بيت بول.

وأشارت هيئة الترفيه السعودية إلى أن أسعار التذاكر الخاصة بفعاليات موسم الرياض تنافسية، مشيرة إلى أنها تصل إلى حوالي 40% مقارنة بالفعاليات المماثلة التي تقام في باقي دول المنطقة والعالم.

كما أعلن المستشار السعودي تركي آل الشيخ مطلع الأسبوع الجاري عن وصول عدد زوار موسم الرياض 2021 لأكثر من مليون زائر، وذلك بعد أيام قليلة من انطلاقه، حيث نشر رئيس الهيئة العامة للترفيه تغريدة على تويتر، قال فيها: "الحمدالله تعدينا المليون زائر قبل البولفيارد رسمياً."

وذكرت تقارير محلية إلى أن موسم الرياض 2021 استطاع أن يحقق أرقاماً قياسية في عدد الزوار، ليصبح الموسم الأضخم على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث تجاوز عدد زواره حاجز المليون زائر خلال 10 أيام فقط من انطلاقه.