موسم الرياض 2021 يقدم 70 ساعة ترفيه في اليوم عبر 7 مناطق متنوعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
موسم الرياض 2021 يقدم 70 ساعة ترفيه في اليوم عبر 7 مناطق متنوعة
مقالات ذات صلة
منطقة ونتر وندرلاند الترفيهية تنطلق في موسم الرياض 2021
بوليفارد الرياض: الوجهة الترفيهية المفضلة للزوار في موسم الرياض 2021
موسم الرياض: 64 ساعة من المتعة والترفيه كل يوم

كشفت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن تقديم موسم الرياض 2021 لحوالي 70 ساعة ترفيه في اليوم الواحد وذلك من خلال 7 مناطق فقط.

وتتراوح عدد ساعات الترفيه التي تقدمها مناطق موسم الرياض ما بين 64 ساعة إلى 70 يومياً وذلك عبر 7 مناطق متنوعة.

منطقة الرياض ونتر وندرلاند

وتعتبر منطقة "الرياض ونتر وندرلاند" هي أكبر مدينة ترفيهية متنقلة في العالم وتقدم العديد من العروض والأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع فئات المجتمع وتمنحهم تجارب ترفيهية متكاملة ومتميزة.

وتقام فعاليات منطقة الرياض ونتر وندرلاند في أجواء شتوية وتمنح زوارها فرصة الجمع ما بين خوض المغامرات والاستمتاع بالألعاب وكذلك التجول في مناطق التسوق والاستمتاع بأشهى المأكولات من خلال المطاعم المتوفرة هناك.

ويمكن لزوار الرياض ونتر وندرلاند الاستمتاع بكل العروض الترفيهية والأنشطة المختلفة لـ9 ساعات يومياً بالإضافة لعدد ساعات أكبر في نهاية الأسبوع.

منطقة المربع

فيما توفر منطقة "المربع" فرصة لزوارها لعيش تجربة فاخرة والاستمتاع بأفضل المطاعم العالمية وأجود أنواع المأكولات.

وتضم مطاعم منطقة المربع أفضل طهاة العالم من أهم الدول المتميزة بالطهاة المحترفين مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا واليابان والأرجنتين وفرنسا.

ولا يتوقف الأمر على الطعام الشهي والذي يتمتع بجودة عالية فقط بل هناك كذلك عروض فنية وموسيقية رائعة.

ويمكن الاستمتاع بمختلف المطاعم والفعاليات الموجودة في منطقة المربع لمدة 9 ساعات يومياً، وتزيد عدد الساعات المتاحة كذلك في عطلة نهاية الأسبوع.

منطقة بوليفارد رياض سيتي

تعتبر منطقة بوليفارد رياض سيتي أحد أشهر المناطق في موسم الرياض 2021، واستطاعت الهيئة العامة للترفيه إنشاء هذه المنطقة الفخمة في 120 يوماً فقط.

وتعتبر النافورة الراقصة هي أحد أهم معالم هذه المنطقة بالإضافة إلى العديد من المناطق الترفيهية ومتاجر التسوق ومراكز الألعاب والسينمات والمطاعم وكذلك أشهر المقاهي العالمية.

وتوفر منطقة بوليفارد رياض سيتي عدد من الجلسات الداخلية والخارجية المتنوعة الملائمة للعائلات والأفراد كذلك، مع تقديم عروض مسرحية وأجواء موسيقية مبهجة.

وتستقبل بوليفارد رياض سيتي الزاور لمدة 9 ساعات يومياً وتزيد عدد الساعات المتاحة للزوار في عطلة نهاية الأسبوع.

منطقة قرية زمان

فيما تمزج منطقة قرية زمان ما بين التراث الثقافي السعودي وتبرز العنصر التقليدي وتعيد إحياء الماضي.

وتمنح منطقة قرية زمان للزوار فرصة العيش بين الذكريات وكذلك تقديم الأطعمة التي كانت مشهورة قديماً.

كما توفر منطقة قرية زمان ألعاباً قديمة ستعتبر مختلفة بالنسبة للأجيال الجديدة وربما تكن المرة الأولى التي يمارسونها.

فيما توفر منطقة قرية زمان منطقة لتقديم فنون الزمن القديم على مساحة كبيرة في المنطقة من خلال مسرح وسينما.

منطقة كومبات فيلد

أما منطقة كومبات فيلد فهي مخصصة لعشاق ألعاب الحروب الذين يبحثون عن خوض تجارب حربية واقعية.

وتوفر منطقة كومبات فيلد 33 فعالية مختلفة وتركز بصورة أساسية على عشاق الألعاب الاستراتيجية والحربية.

ويمكن من خلال منطقة كومبات فيلد قيادة الدبابات والرماية بالذخيرة الحية وكذلك خوض ألعاب الحروب الجماعية وغيرها.

وتقدم منطقة كومبات فيلد كذلك معرض لبيع الأسلحة مع إمكانية الحصول على ترخيص من خلالها بالإضافة إلى متحف للأسلحة كذلك.

وتستقبل منطقة كومبات فيلد الزوار لمدة 8 ساعات بصورة يومية؟

منطقة رياض سفاري

وتعتبر منطقة رياض سفاري أحد أهم المناطق التي تجذب العائلات والأطفال والأفراد.

وتنقسم منطقة رياض سفاري إلى منطقتين، الأولى "سفاري إكسبيرينس" والثانية "حديقة سفاري".

وتوفر منطقة رياض سفاري فرصة قضاء وقت ممتع بين التجارب الفاعلية والواقعية بين عناصر الطبيعة بالإضافة لتوفير فرصة مشاهدة الحيوانات والتفاعل والتواصل معها عن قرب.

فيما تقدم منطقة رياض سفاري الفرصة لمحبي المغامرات البرية لاستكشاف الطبيعة.

ويمكن خوض مغامرات السفاري وغيرها من المغامرات البرية لمدة 11 ساعة يومياً.

منطقة واجهة الرياض

تعد منطقة واجهة الرياض مخصصة للمعارض والمهرجانات، وتتنوع ما بين معارض الفن وكذلك تقديم أجمل وأهم المجوهرات والأزياء.

كما سيجد محبي أفلام الأنمي والألعاب الإليكترونية مكاناً لهم هناك من خلال المهرجانات المخصصة لهذه الفئة.

ويمكن الاستمتاع بكل الفعاليات موجودة في منطقة واجهة الرياض لمدة 9 ساعات أسبوعياً على أن تزيد هذه الساعات في عطلة نهاية الأسبوع كذلك.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.