ميسي يحطم رقم بيليه القياسي ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
ميسي يحطم رقم بيليه القياسي ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه
مقالات ذات صلة
رونالدو يدخل تاريخ يوفنتوس من أوسع أبوابه
أرقام قياسية في الكلاسيكو: فينسيوس يحطم رقم ميسي وماريانو هو الأسرع
ميسي يدخل تاريخ الدوري الإسباني برقم قياسي لم يسبقه إليه أي لاعب

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تحطيم الرقم القياسي المُسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف مع فريق واحد لكرة القدم.

ميسي يحطم رقم بيليه التاريخي

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد وصل ميسي إلى هدفه رقم 644 مع برشلونة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بين النادي الكتولوني وبين فريق بلد الوليد، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 15 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الرقم التاريخي، بات ميسي هو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف مع فريق واحد في تاريخ كرة القدم، محطماً رقم بيليه الذي سجل 643 هدفاً بقميص سانتوس البرازيلي.

بيليه يهنئ ميسي على إنجازه التاريخي

وكان الأسطورة البرازيلي بيليه، البالغ من العمر 80 عاماً، قد وجه رسالة في وقت سابق إلى الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، البالغ من العمر 33 عاماً، بعد أن عادل الأخير رقمه التاريخي يوم السبت الماضي، بهدف سجله في مرمى فريق فالنسيا، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من الليغا.

وقام بيليه عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام بنشر صورتين، إحداها لميسي والثانية له، حيث تتشابه الصورتان في طريقة الاحتفال بالهدف.

وعلق أسطورة البرازيل على المنشور قائلاً: "عندما يفيض قلبك بالحب، من الصعب تغيير طريقك. أنا مثلك، أعرف ما هو شعورك عندما ترتدي نفس القميص كل يوم. مثلك تماماً، أعلم أنه لا يوجد شيء أفضل من المكان الذي تشعر به أنك في المنزل."

وأضاف بيليه: "تهانينا على سجلك التاريخي يا ليونيل، ولكن قبل كل شيء تهانينا على مسيرتك الرائعة في برشلونة. قصص مثل قصصنا، عن حب النادي لفترة طويلة، للأسف ستصبح نادرة بشكل متزايد في كرة القدم، أنا معجب بك كثيراً يا ميسي".

ميسي يحطم رقم بيليه القياسي ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه

برشلونة ضد بلد الوليد

جدير بالذكر أن برشلونة قدم مباراة قوية خارج أرضه، ونجح في التغلب على مضيفه بلد الوليد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما في الدوري الإسباني أمس الثلاثاء.

وشهدت المباراة تألق قائد الفريق الكتالوني، ليونيل ميسي، والذي صنع أول أهدافه هذا الموسم، عندما أرسل كرة عرضية حولها المدافع كليمو لينجليه إلى داخل شباك الفريق المنافس في الدقيقة 21.

كما ساهم ميسي أيضاً في الهدف الثاني، حينما أرسل تمريرة إلى الظهير الأيمن سيرجينو ديست، الذي حولها سريعاً إلى كرة عرضية في طريق مارتن بريثويت، ليسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وتوج النجم الأرجنتيني مجهوده الكبير في المباراة عندما تلقى تمريرة من بيدري، وسدد الكرة في شباك بلد الوليد، ليحرز ثالث أهداف فريقه في الدقيقة 65، مُحطماً به رقم بيليه التاريخي مع سانتوس البرازيلي.

ترتيب الدوري الإسباني

ويُعتبر هذا هو أول فوز لبرشلونة في 5 مباريات خارج أرضه بالليغا هذا الموسم، حيث رفع رصيده إلى 24 نقطة من 14 مباراة خاضها حتى الآن.

ويحتل الفريق الكتالوني المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني، والذي يتصدره هذا الموسم أتليتيكو مدريد برصيد 32 نقطة من 13 مباراة.

وجاء ريال مدريد في المركز الثاني في ترتيب الليغا برصيد 29 نقطة، يليه كلا من ريال سوسيداد وفياريال في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 26 نقطة لكلا منهما.

ميسي ضمن المشاهير الأعلى أجراً في العالم في 2020

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد وُرد اسمه مؤخراً في قائمة المشاهير الأعلى أجراً في العالم خلال عام 2020، والتي تعدها مجلة فوربس الشهيرة.

وحل ميسي في المركز الخامس في القائمة، حيث بلغت أرباحه هذا العام 104 مليون دولار، حصل على 80 مليون منها من تعاقده مع برشلونة، فيما جاء الباقي منها من الحملات الدعائية وعقوده مع الرعاة.

وجاء ترتيب ميسي الثالث بين الرياضيين الذين برزت أسمائهم في القائمة، حيث احتل نجم التنس السويسري روجر فيدرر المركز الثالث بأرباح بلغت 106.3 مليون دولار، والتي حصل على أغلبها من خلال عقود الرعاية، وبينها تعاقده الضخم مع شركة يابانية لمدة 10 سنوات بلغت قيمته 300 مليون دولار.

فيما جاء في المركز الرابع نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بإجمالي أرباح بلغ 105 مليون دولار، نال معظمها من أجره السنوي الكبير مع فريق يوفنتوس والبالغ 64 مليون دولار، إلى جانب بعض عقود الرعاية والإعلانات التجارية.