جيرو يكسر رقم زيدان القياسي ويعادل إنجاز هنري التاريخي في المونديال

جيرو يحقق أرقاماً قياسية في المونديال بعد ثنائيته في أستراليا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
جيرو يكسر رقم زيدان القياسي ويعادل إنجاز هنري التاريخي في المونديال

قاد النجم الفرنسي أولفييه جيرو منتخب بلاده، لتحقيق فوزاً كبيراً على نظيره الأسترالي، بنتيجة 4- 1، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم 2022، المقامة في دولة قطر.

جيرو يحقق أرقاماً قياسية في المونديال بعد ثنائيته في أستراليا

وعلى الرغم من أن منتخب الديوك تلقى صدمة في وقت مبكر من المباراة، عندما سجل المنتخب الأسترالي هدفه الأول والوحيد في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول، عن طريق لاعبه كريج جوديون.

إلا أن المنتخب الفرنسي عاد للمباراة سريعاً، وسيطر على مجريات اللعب، لينجح لاعبه أدريان رابيو في إدراك هدف التعادل، في الدقيقة 27 من الشوط الأول، قبل أن يقوم زميله أولفييه جيرو بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 32.

واستطاع النجم الشاب كيليان مبابي تعزيز تفوق منتخب الديوك، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68 من المباراة، قبل أن يختتم جيرو رباعية المنتخب الفرنسي وهدفه الثاني في المباراة، وذلك في الدقيقة 71.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فبهذه الثنائية التي سجلها في المنتخب الأسترالي، فقد نجح أوليفييه جيرو في معادلة رقم النجم الشهير تيري هنري، ليتقاسم معه صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا، برصيد 51 هدفاً.

وأشارت التقارير إلى أن جيرو أصبح أيضاً أكبر اللاعبين تسجيلاً للأهداف لمنتخب فرنسا في بطولات كأس العالم، بعمر 36 عاماً و53 يوماً، متجاوزاً الأسطورة زين الدين زيدان، الذي سجل في مونديال 2006 بعمر 34 عاماً و16 يوماً، في المباراة النهائية أمام إيطاليا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة