نسل الأغراب: كواليس بناء قصري غفران وعساف الغريب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021
نسل الأغراب: كواليس بناء قصري غفران وعساف الغريب
مقالات ذات صلة
ياسين التهامي: قدم فنه للبسطاء والمثقفين فعشقوا جمال صوته
صبري المدلل: عبقرية فنية في الإنشاد الديني
أحمد التوني: سلطان المداحين الذي ذهب بالغناء الصوفي إلى العالمية

نشر أحد المشاركين في فريق عمل مسلسل «نسل الأغراب» وتحديداً في فريق عمل بناء وتصميم قصر عساف الغريب وقصر غفران الغريب، صوراً من كواليس بناء القصرين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيث تفاعل معه الجمهور وتمت مشاركة منشورة في عدة صفحات.

كواليس بناء قصر عساف الغريب في نسل الأغراب

ونشر مصطفى صالح، أحد المشاركين في بناء قصر عساف الغريب، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد السقا، في مسلسل نسل الأغراب، صوراً من كواليس بناء القصر، مؤكداً أن مكان بناء قصر عساف الغريب كان أرضاً فضاء في مدينة الإنتاج الإعلامي، تم استلامها وتأجيرها من المدينة لبناء القصر وتحويله إلى قصر مهجور منذ 20 عاماً.

نسل الأغراب: كواليس بناء قصري غفران وعساف الغريب

وفي صعيد متصل، كشف مصدر من فريق عمل وفقاً لوسائل إعلام محلية، كواليس بناء قصر عساف الغريب، موضحاً أن القصر ليس قصراً حقيقياً بل تم بناؤه بالكامل من الأخشاب والجبس ليتم تصوير أحداث المسلسل بداخله.

وأشار المصدر، وفقاً لموقع «فيتو»، إلى أن تكلفة بناء الديكور الخاص بقصر عساف الغريب تجاوزت الـ 650 ألف جنيه على الرغم من أن مواد البناء من الخشب والجبس، موضحاً أن بناء القصر استغرق قرابة شهر ونصف شهر؛ ليكون بالشكل المطلوب، مؤكداً أن الشركة استأجرت قطعة الأرض هذه من أجل بناء القصر، الذي شارك فيه عدد كبير من النجارين والنقاشين وعمال الديكور وفنيين الكهرباء والإكسسوار.

نسل الأغراب: كواليس بناء قصري غفران وعساف الغريب

قصر غفران الغريب في نسل الأغراب

أما عن ديكور قصر غفران الغريب، الذي يؤدي دوره الفنان أمير كراره، في نسل الأغراب فقد أشار المصدر إلى أن بناؤه استغرق قرابة 3 أشهر، ساعد في بناء 300 عامل وفني؛ لإنجاز هذا القصر الذي يعد الأضخم والأكثر صعوبة في التنفيذ نظراً للإكسسوار المستخدم والألوان وخاصة استخدام اللوني الذهبي في التفاصيل.

وأوضح أن تكلفة إنشاء قصر غفران الغريب تجاوزت المليون ونصف جنيهاً، وهو قصر تم بناؤه على أرض فضاء مثل عساف الغريب.

نسل الأغراب: كواليس بناء قصري غفران وعساف الغريب

بيوت غجر زلط

ومن الديكورات التي لفتت انتباه الجمهور بيوت غجر زلط، فقد تم استئجار قطعة أرض فضاء في منطقة صحراء دهشور، من أجل بناء البيوت على هيئة «عشش»، من أجل تصوير مشاهد الغجر بداخلها، لكن استعان صناع العمل بتقنية كوروما لتكملة الديكور المطلوب، فهناك جزء تم بناؤه لبيوت غجر زلط وآخر تم تنفيذه بتقنية الغرافيكس.

والآن عزيزي القارئ، يمكنك تصفح الألبوم بأعلاه؛ لمشاهدة صور كواليس بناء قصري عساف الغريب وغفران الغريب في مسلسل نسل الأغراب، أحد المسلسلات المشاركة في موسم مسلسلات رمضان 2021.