هذا ما يفعله نوم القيلولة بصحتك!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016
هذا ما يفعله نوم القيلولة بصحتك!
مقالات ذات صلة
لخسارة الوزن: كم مقدار من الماء تحتاجه؟
ماذا يجب أن تأكل بعد تعافيك من كورونا؟
الوقت الأمثل لممارسة الرياضية لتحمي نفسك من سرطان البروستاتا

لاشك أن النوم من أهم العوامل التي تساعد الجسم على التجدد والنمو، كما أنه يساهم في إراحة العضلات ولكن بعض الأشخاص يدمنون النوم في فترة القيلولة ولا يعلمون تأثيرها على أجسادهم.

فقد أكد الباحثون أن القيلولة الطويلة والتي تتعدى الساعة أثناء النهار قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، كما أنها يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع مستويات الكولسترول بالدم، وارتفاع ضغط الدم فضلاً عن زيادة الوزن، وفقا لما ذكره موقع «بولد سكاي» المتخصص في المجال الطبي.

وتعتبر القيلولة الطويلة أثناء النهار مؤشراً على وجود اضطراب ما في الجسم، حيث وجدت دراسة مستفيضة أن معظم الناس الذين يأخذون هذه القيلولة، يعانون من انقطاع النفس النومي أو توقف التنفس أثناء النوم، ونتيجة لذلك فهؤلاء الناس لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم أثناء الليل، الأمر الذي يؤدي إلى إفراز هرمون التوتر «الكورتيزول»، مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات السكر في الدم ويجعلهم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.

ومن العوامل الأخرى المسببة للسكري والتي اكتشفت أخيراً، الإفراط في تناول الطعام وخاصة الدسم منه، الإجهاد، عدم ممارسة الرياضة وتناول الكحول.