هذه الأداة تكشف عن شخصيتك اعتماداً على "اللايكات" التي تقوم بها على فيسبوك!

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
هذه الأداة تكشف عن شخصيتك اعتماداً على "اللايكات" التي تقوم بها على فيسبوك!

يملك موقع فيسبوك كمية ضخمة من المعلومات عنك وعن الصفحات التي تقوم بزيارتها والأصدقاء الذين تتواصل معهم والوقت الذي تمضيه على الموقع وكل ما تكتبه في أية رسالة تقوم بإرسالها. ويستخدم أكبر موقع للتواصل الاجتماعي هذه المعلومات لرسم صورة عنك وعن شخصيتك ورغباتك واهتماماتك، ليقوم بعدها بتخصيص صفحتك الإخبارية الرئيسية بما يتوافق مع كل ذلك.

ولكن مجرد معرفة المواضيع التي قمت بالإعجاب بها على فيسبوك سيكشف الكثير عن المستخدم! إذ قام مركز القياس النفسي في جامعة كامبريدج ببناء أداة تستخدم الإعجابات التي قمت بها (ولا تستخدم أية بيانات أخرى) لإنشاء صورة عن شخصيتك. حيث تستخدم أداة (Apply Magic Sauce) إعجابات موقع فيسبوك الخاصة بك لتحديد جنسك ومستوى ذكائك ومضى رضاك في الحياة وميولك الجنسي، بالإضافة إلى خياراتك السياسية والدينية، ومستواك التعليمي وحالتك الاجتماعية.

هذا بالإضافة إلى كشف الأداة عن أهم السمات الشخصية الخمسة التي تتمثل في الانفتاح والإخلاص والانبساط والملاءمة والعصبية، لمعرفة ما إذا كان الشخص متهوراً أو منظماً، على سبيل المثال، ومحافظاً أو متحرراً، وهكذا.

هذه الأداة تكشف عن شخصيتك اعتماداً على "اللايكات" التي تقوم بها على فيسبوك!

قام باحثون ببناء هذه الأداة وليس موقع فيسبوك، ولكنها تظهر لك الصورة التي يمكن لموقع التواصل الاجتماعي خلقها عنك من خلال نشاطك عليه فقط، وفي الحقيقة، فإن إعجاباتك هي جزء صغير من المعلومات التي يملكها فيسبوك عنك؛ فهو يملك معلومات أخرى مثل اسمك وجنسك ونشاطاتك وحالتك الاجتماعية وما إلى ذلك.


لخوض الاختبار...

قم بزيارة موقع (Apply Magic Sauce) ثم اضغط على (Try it Out). سيُطلب منك الدخول من خلال فيسبوك، وسيخبرك الموقع بأنه لن يجمع من بياناتك سوى الإعجابات الخاصة بك، كما أنه لن يقوم بحفظ أية بيانات بعد الانتهاء من الاختبار. وبمجرد دخولك من خلال فيسبوك، ستظهر لك النتائج فوراً.

اقرأ المزيد:

تحديث حالتك على فيسبوك... ماذا يقول عن شخصيتك؟
لجنة أوروبية تحذر مستخدمي الإنترنت من انتهاكات فيسبوك للخصوصية
خصوصية نشاطك على الفيسبوك؛ كن ذكياً في وضع إعجاباتك وتعليقاتك!
خطوات تصفح موقع فيسبوك بشكل خفي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة