هكذا تحمي نفسك من أمراض القلب والنوبات القلبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يناير 2019
هكذا تحمي نفسك من أمراض القلب والنوبات القلبية
مقالات ذات صلة
الطحالب – متعددة المنافع والمواهب
الصين تعد هذه الدول بتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا
هشاشة العظام: ما أسبابها؟ وهل أنت معرض للإصابة بها؟ وكيف يمكنك تجنبها؟

تعد أمراض القلب واحدة من أكثر المخاطر شيوعًا عالميًا، والتي تهدد حياة الملايين حول العالم، خاصة مع وجود العديد من العادات الصحية الخاطئة التي يتبعها الكثيرين، والتي قد تؤدي في نهاية المطاف إلى وفاتهم.

ولكن بحسب دراسة حديثة قامت بها جامعة نرويجية، فمن الممكن أن يُجنب الإنسان نفسه التعرض لمخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومن بينها النوبات القلبية، لو قام بتغيير نظام حياته العادية إلى نظام أكثر صحيًا.

حيث درس العلماء بيانات طبية تعود للعديد من الأشخاص، الذين يتبعون أنماط حياتية مختلفة، سواء على مستوى الأنظمة الغذائية، أو النشاط البدني.

وخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا، ويمارسون الرياضة بشكل منتظم، كانوا أقل عرض من غيرهم للإصابة بالنوبات القلبية.

وقال العلماء أن الكثيرين كانت مؤشراتهم الصحية متوسطة، بسبب عدم اتباعهم لأنظمة غذائية صحية، وممارسة أنشطة بدنية مختلفة، وهو ما يجعلهم معرضين للإصابة بأمراض خطيرة مختلفة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

بينما الأشخاص الذين يذهبون إلى صالات الرياضة ويمارسون ألعابًا مختلفة، ويتبعون في نفس الوقت نظامًا غذائيًا صحيًا، معرضون أقل من غيرهم للإصابة بأمراض القلب الخطيرة.

كما نصح العلماء بالابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والمحليات الصناعية التي تتم إضافته إلى الأطعمة، حيث أنها من ضمن الأسباب التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في القلب.