طبيب: القهوة قد تسبب نوبة قلبية لبعض الأشخاص

أخصائي يحذر من مخاطر شرب القهوة على صحة بعض الناس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
طبيب: القهوة قد تسبب نوبة قلبية لبعض الأشخاص

حذرت تقارير طبية الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب، من تناول القهوة، مبينة أن الكافيين الذي تحتوي عليه من أن الممكن أن يسبب لهم نوبة قلبية حادة، والتي قد تكون مميتة في بعض الحالات.

أخصائي يحذر من مخاطر شرب القهوة على صحة بعض الناس

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي أيدار شارافييف، أخصائي أمراض القلب، الذي قال إن تناول القهوة بشكل عام لا يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأردف بقوله، إنه في بعض الحالات، من الممكن أن يؤدي تناول الكافيين لدى بعض الأشخاص، إلى الإصابة بنوبة قلبية، والتي قد تكون حادة أو مميتة.

وأشار الأخصائي الروسي إلى أن نظرة الأطباء تجاه الآثار السلبية للقهوة قد تغيرت عدة مرات خلال السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أنه وفقاً لآخر الدراسات الطبية، فإن القهوة ليس لها تأثير سلبي على القلب، كما أن أمراض القلب والأوعية الدموية لا تظهر أن تتفاقم حدتها بسبب شرب القهوة.

وتابع قائلاً إن هناك بعض الأشخاص يستقلب جسمهم الكافيين بسهولة، وبالتالي فيمكنهم شرب القهوة والذهاب للنوم بعدها مباشرة، إلا أن غيرهم لا يحدث لهم ذلك، فتعالج أجهزتهم الهضمية الكافيين ببطء، حتى أن ضربات قلوبهم قد تزداد عند تناولهم المشروبات المحتوية على الكافيين، لذا لا يمكنهم النوم بسهولة.

ونصح أيدار شارافييف هؤلاء الأشخاص بضرورة التخلي عن تناول هذه المشروبات، ومن ضمنها القهوة، خاصة أولئك الذين يعانون من عدم انتظام في ضربات القلب، موضحاً أن تعرضهم الحاد للكافيين لفترة قصيرة، من الممكن أن يتسبب في إصابتهم بنوبة قلبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة