دراسة: كوب واحد من الشاي يوميًا قد يقي من أمراض القلب

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2016
دراسة: كوب واحد من الشاي يوميًا قد يقي من أمراض القلب

الشاي يعتبر من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أنه يمتلك عدة فوائد ومزايا تعود بالنفع على الصحة والجسد.

وأكدت دراسة أمريكية حديثة، أن للشاي قدرة فعالة على حماية القلب من الإصابة ببعض الأمراض، حيث اعتمدت الدراسة على معطيات لنحو 6 آلاف رجل وامرأة.

وخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يشربون كوب شاي يومياً تقل إصابتهم بانسداد الشرايين بنسبة تصل إلى 35%، كما تقل لديهم احتمالات الإصابة بباقي الأمراض التي تهدد سلامة القلب والشرايين.

ويحتوي الشاي على مجموعة من المكونات التي تجعل منه مشروباً صحياً بالغ النفع، إذ أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات وقد ثبتت قدرته على الحماية من الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا، كما أنه يمنح الجسم طاقة هائلة تمكنه من القيام بمختلف الأنشطة اليومية.

وتشير الدراسة إلى أن الشاي يعمل على منع تصلب الشرايين، فهو يعمل على إزالة ترسبات الكالسيوم التي تعلق بجدران الشرايين وتؤدي مع تراكمها إلى إضعاف الدورة الدموية، وهو ما يتسبب في أمراض اضطراب عمل القلب والشرايين.

ولم يجزم الباحثون بشكل قاطع كون تناول الشاي يقي من أمراض القلب، لأنها لم تتطرق إلى جميع عادات الأشخاص موضوع الدراسة سواء على مستوى تغذيتهم أو عاداتهم الرياضية، إذ يمكن أن يرتبط تناول الشاي بعادات صحية أخرى عند الأشخاص الذين تم تسجيل انخفاض إصابتهم بأمراض القلب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة