هل اعتنق ويل سميث الإسلام بعد وفاة محمد علي كلاي؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2016
هل اعتنق ويل سميث الإسلام بعد وفاة محمد علي كلاي؟

حضر الممثل الأمريكي العالمي ويل سميث الجنازة الإسلامية لصديقه الراحل بطل الملاكمة محمد علي كلاي والتي كانت بولاية كنتاكي في مدينة لويفيل الأمريكية.

وكان قد أوصى الراحل محمد كلاي، بأن يكون ويل سميث من بين الأشخاص الذين يحملون نعشه بعد وفاته، ومرافقته حتى الدفن في المقابر.

وتربط علاقة صداقة قوية الراحل محمد علي كلاي والممثل ويل سميث، والتي تطورت أكثر بعد أن قام نجم هوليود بتقمص شخصية علي كلاي في فيلم يوضح أبرز اللحظات التي عاشها أسطورة الملاكمة العالمية خلال شبابه، وبعد إنتاج الفيلم في 2001 انتشرت شائعات بعدها عن إعتناق ويل سميث للإسلام.

وانتشرت الشائعات من جديد بإسلام ويل سميث بعد حضوره جنازة كلاي وتأثره بالمراسم الإسلامية، إلا أن النجم العالمي لم يصدر عنه ما ينفي أو يؤكد هذه الشائعات حتى الآن، لكنه قال في تصريحات سابقة إنه يبحث حول الإسلام وتعاليمه وقيمه.

يذكر أن محمد علي كلاي أصيب في عام 1984 بداء باركنسون "الشلل الرعاشي"، وتدهورت حالته الصحية في عام 2005 بشكل ملحوظ، وتوالت بعدها نكساته الصحية، حيث كان يمضي فترة من الوقت كل عام في المستشفي، كما عانى من التهاب في الرئة والبول دخل على إثره المستشفى في عامي 2014 و2015.

وفي الثاني من يونيو 2016 دخل كلاي للمستشفى مجددا بسبب مشكلة في التنفس، وأعلنت وفاته صباح 4 يونيو.

شاهد ويل سميث يحمل جثمان محمد علي كلاي: