ديف شبيل: وصف الإسلام بأنه دين جميل واعتنقه بسبب عمال بمحل بيتزا

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022
ديف شبيل: وصف الإسلام بأنه دين جميل واعتنقه بسبب عمال بمحل بيتزا

ديفيد خاري هو ممثل ونجم كوميدي أمريكي، واسمه بالكامل هو ديفيد خاري ويبر شبيل، واشتهر باسم ديف شبيل، وقد وصف الإسلام بأنه دين جميل، واعتنقه بسبب عمال بمحل بيتزا.

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أهم المحطات في حياة الفنان الأمريكي ديف شبيل، وما قصة اعتناقه لدين الإسلام.

مولده ونشأته

وُلد ديف شبيل في الرابع والعشرين من شهر أغسطس من عام ألف وتسعمئة وثلاثة وسبعين ميلادياً في واشنطن، ونشأ في قرية سيلفر سبرينغ، ودرس في مدرسة ودلاين اليمنتري سكول Woodlin Elementary School الابتدائية.

كان ريتشارد بريور وإيدي مورفي مصدر إلهام لديف شبيل في الكوميديا. وقد تخرج في الجامعة عام ألف وتسعمئة وواحد وتسعين ميلادياً؛ حيث تخصص بفنون المسرح.

بدايته الفنية

وفي عام ألف وثمانمئة واثنين وثمانين ميلادياً، ظهر ديف شبيل لأول مرة بوصفه استاند–أب كوميدي على خشبة مسرح أبولو، لكنه لم يحقق الكثير من النجاح وقتها.

لم يستسلم ديف شبيل لما حدث، وشارك بعدها في عدد من الأفلام؛ منها فيلم روبين هوود مين إن تايتس  Robin Hood: Men in Tights بدور أتشو Ahchoo. كما شارك في فيلم جيتنج إن Getting In في العام نفسه.

أشهر أعماله

في عام ألف وتسعمئة وخمسة وتسعين ميلادياً، ظهر ديف شبيل في المسلسل الكوميدي الأمريكي هوم امبروڤمينت Home Improvement مع جيم بروير.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه هذا الفيلم، شارك ديف شبيل بدور رئيسي في المسلسل الكوميدي، بادييز Buddies.

في عام ألف وتسعمئة وستة وتسعين ميلادياً، قام ديف شبيل ببطولة الفيلم الناجح ذا نوتي بروفيسور The Nutty Professor بجانب النجم الشهير إيدي مورفي.

ثم قدم ديف شبيل بعدها فيلم هاف بكيد Half–Baked الذي حقق نجاحاً كبيراً. كما شارك ديف شبيل أيضاً مع توم هانكس في فيلمYou"ve Got Mail يو هاف جوت ميل.

برنامج ستاند آب كوميدي

وفي عام ألفين وثلاثة ميلادياً، تم عرض برنامج Chappelle’s Show تشابيلز شو، على قناة كوميدي سنترال حتى عام ألفين وستة ميلادياً، وكان هذا البرنامج قفزة نوعية في مسيرة خاري، وحصل على عقد قيمته خمسة وخمسون مليون دولار مع شركة فايكوم Viacom.

ودخل ديف شبيل التاريخ من خلال تحطيم رقم قياسي في الـ "استاند–أب كوميدي"؛ حيث سجل فيديو مدته ثلاث ساعات وخمسون دقيقة في ملهى العروض الكوميدية في لوس أنجلوس – كاليفورنيا لاف فاكتوري Laugh Factory.

ويقع ديف شبيل في المرتبة الثالثة والأربعين بقائمة Comedy Central Presents: 100 Greatest Standing up of All Time،  كوميدي سنترال بريزنتس وان هاندريد جريتس ستاندينج آب اوف أول تايم من خلال قناة Comedy Central كوميدي سنترال.

قصة إسلام ديف شبيل

تحدث ديف شبيل في أحد اللقاءات، حيث قال إنه مسلم منذ سبعة عشر عاماً؛ إذ كان يعيش في واشنطن وأمام منزله محل لبيع البيتزا، كان يعمل به مسلمون. وكان ديف شبيل دائماً يسألهم عن دينهم، ووجد في إجاباتهم المعنى الذي حاول إيجاده في الحياة.

كما تحدث ديف شبيل عن بئر زمزم وعن قيمته عند المسلمين، ووصف شبيل الدين الإسلامي بأنه دين جميل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة