نيكولا أنيلكا: نجم الكرة الذي اعتنق الإسلام واختار اسم عبدالسلام بلال

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
نيكولا أنيلكا: نجم الكرة الذي اعتنق الإسلام واختار اسم عبدالسلام بلال

هو نيكولا سباستين أنيلكا، ولد في الرابع عشر من شهر مارس في عام ألف وتسعمئة وتسعة وسبعين ميلادياً في لوشزنه بفرنسا.

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أهم المحطات الكروية في مشوار النجم الفرنسي نيكولا أنيلكا، الذي اعتنق الإسلام، واختار لنفسه اسم عبدالسلام بلال.

مشواره الكروي

بدأ نيكولا أنيلكا مشواره مع نادي باريس سان جيرمان، ثم انتقل إلى أرسنال بمبلغ نصف مليون دولار، وبعدها انتقل إلى فريق ريال مدريد الإسباني بمبلغ اثنين وثلاثين مليون دولار، وكان من أكبر الصفقات آنذاك.

وبعد اعتناقه الإسلام في فريق ريال مدريد، انتقل أنيلكا إلى باريس سان جيرمان، وبعده إلى نادي ليفربول الإنجليزي معاراً لمدة عام، وبعده إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وبعده إلى فنربخشه التركي، وازداد تعلقه بالإسلام.

وفي عام ألفين وستة ميلادياً، انتقل إلى فريق بولتون واندررز الإنجليزي. وفي بداية عام ألفين وثمانية ميلادياً، انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي.

بداية الطريق

بدأ نيكولا مسيرته الكروية مع شباب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. وفي فبراير من عام ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين ميلادياً، انتقل بلال إلى نادي أرسنال الإنجليزي وكان حينها لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره، واستطاع إحراز أول أهدافه ضد نادي مانشستر يونايتد.

خلال أول موسم له مع فريق أرسنال، كانت مشاركاته ضئيلة جداً، ولكن في موسم ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين/ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين، وبعد الإصابة القوية التي تعرض لها مهاجم الفريق الأول أيان رايت؛ أصبح نيكولا أو بلال هو مهاجم الفريق الأول، وأحرز أحد أهداف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام نادي نيوكاسل.

ومع تقدمه في مستوى اللعب، حصد جائزة أفضل المواهب بالكرة الإنجليزية لعام ألف وتسعمئة وتسعة وتسعين ميلادياً، وبعد انتقاله إلى مدريد، تمكن نيكولا من إحراز أحد أهداف نهائي أبطال أوروبا في عام ألفين ميلادياً ضد فريق فالنسيا، الذي انتهى بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة لمصلحة الريال.

وبعد عودته إلى نادي باريس سان جيرمان، تمكن أنيلكا من إحراز ثمانية عشر هدفاً خلال ثمانية عشر شهراً، قبل أن ينتقل إلى نادي ليفربول الإنجليزي.

إسلامه

تحول نيكولا أنيلكا إلى عبدالسلام بلال.. ذلك الاسم الذي اختاره تيمنا بمؤذن الرسول، بلال بن رباح.

وتأثر بلال بصديقه التونسي إسماعيل الذي زرع حب الدين الإسلامي في قلبه؛ فقد كان يلعب معه في نادي باريس سان جيرمان، وكثيراً ما كان يحدثه عن الدين الإسلامي وتعاليمه ومبادئه، وأعجب بلال بالقرآن الكريم.

انتشرت صور لبلال، أو نيكولا سابقاً، وهو يؤدي مناسك العمرة. بدأ أنيلكا يتعرف على الإسلام من استماعه إلى الأذان وقتما كان لاعباً في إحدى الفرق التركية، وكان يرى المصلين يذهبون لأداء فريضة الصلاة في أوقاتها؛ ما دفعه إلى الذهاب إلى المسجد ومعرفة الإسلام عن قرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة