هل يكرر منتخب الأرجنتين مفارقة إسبانيا التاريخية؟

يحيط الغموض بموقف منتخب الأرجنتين بعدما خسر المواجهة الافتتاحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
هل يكرر منتخب الأرجنتين مفارقة إسبانيا التاريخية؟

تلقى منتخب الأرجنتين الخسارة خلال المواجهة الافتتاحية له ببطولة كأس العالم 2022 أمام منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف ضمن فعاليات الجولة الأولى من مجموعات.

وسادت حالة من الغضب والانتقاد بين الجماهير والصحف الأرجنتينية لكون التانجو مرشحاً لتحقيق اللقب فضلاً عن امتلاكه أبرز نجوم الكرة العالمية مثل ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان ودي ماريا وألفاريز.

مفارقة تاريخية تُبشر الأرجنتين رغم الخسارة

كان المنتخب الإسباني المرشح الأوفر في الحصول على لقب كأس العالم في نسخة 2010 التي أقيمت بدولة جنوب أفريقيا رغم وجود أسماء كبيرة.

وكان تشافي هيرنانديز وتشافي ألونسو وإيكر كاسيس وأنيستا وفرناند توريس وبويول وجيرارد بيكيه ضمن أبرز نجوم المنتخب الإسباني وقتها.

ورغم الأسماء المميزة والطموحات الكبيرة إلا أن منتخب إسبانيا تلقى الخسارة في الجولة الأولى أمام منتخب سويسرا المتوسط المستوى في مفاجأة لا تصدق.

وتمكن منتخب إسبانيا من تجاوز الخسارة الأولى ومواصلة المشوار في المونديال حتى تحقيق اللقب في المباراة النهائية على حساب هولندا بهدف دون رد بطريقة مثيرة.

المنتخبات العربية في كأس العالم 2022

تشهد النسخة الحالية من كأس العالم 2022 تواجداً 4 منتخبات عربية وهي منتخب قطر بصفته البلد المستضيف للمونديال إلى جانب المملكة العربية السعودية وتونس والمغرب.

وتعول الجماهير العربية على المساندة الجماهيرية الكبيرة من أجل تحقيق إنجاز تاريخي والوصول إلى المراحل النهائية للأدوار الإقصائية.

حظوظ السعودية في المونديال

منحت السعودية لنفسها أفضلية كبيرة بعدما حقق المنتخب الأول الفوز خلال المباراة الافتتاحية على الأرجنتين بثنائية مقابل هدف.

وسيتعين على الأخضر الفوز خلال مباراة واحد من مواجهتي بولندا والمكسيك أو التعادل وانتظار النتائج الأخرى وذلك لبلوغ الأدوار الإقصائية من كأس العالم 2022.

خبرات السعودية في كأس العالم

وتمتلك السعودية سجلاً مميزاً مع نهائيات كأس العالم حيث تعد المنتخب العربي الأكثر مشاركة رفقة تونس برصيد 6 نسخ إلى جانب بلوغ الدور الثاني في مونديال 1994 وهو الرقم القياسي للإنجازات أيضاً مناصفة مع منتخب المغرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة