ليونيل ميسي يواصل تحقيق الأرقام القياسية مع منتخب الأرجنتين

واصل النجم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين تحقيق الأرقام القياسية مع منتخب راقصي التانجو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
ليونيل ميسي يواصل تحقيق الأرقام القياسية مع منتخب الأرجنتين

واصل النجم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين تحقيق الأرقام القياسية مع منتخب راقصي التانجو.

وخلال فوز منتخب الأرجنتين، أمس وديا، على منتخب كوراساو بسبعة أهداف مقابل لاشئ، وصل ليونيل ميسي إلى هدفه الدولي رقم 100 مع المنتخب الأرجنتيني، كما أحرز هاتريك في المباراة التي أقيمت على ملعب "استاديو أونيكو مادري دي سوسيدادس" خارج العاصمة الأرجنتينية.

وجاءت المباراة ضمن احتفالات منتخب الأرجنتين بالفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث فازت الأرجنتين أيضا منذ أيام على منتخب بنما بنتيجة 2-0 في مباراة ودية دولية.

وبعد إحراز الهاتريك التاسع في مسيرته الدولية مع راقصي التانجو، وصل ليونيل ميسي إلى هدفه الدولي رقم 102 بقيمص منتخب الأرجنتين.

ويعتبر الهاتريك الجديد هو الخامس في مسيرة ليونيل ميسي الذي يحرزه خلال شوط المباراة الأول، كما أصبح ثاني أكثر لاعبي العالم تسجيلا لـ"الهاتريك" مع منتخبات بلادهم خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز الهاتريك 10 مرات، وتساوى مع اللاعب الإماراتي علي مبخوت الذي سجل الهاتريك 9 مرات.

كما أصبح قائد منتخب الأرجنتين ثالث لاعب في تاريخ كرة القدم يصل إلى الهدف رقم 100 مع منتخب بلاده، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز 122 هدفا، والإيراني علي دائي صاحب الـ109 أهداف.

وبعد انتهاء المباراة حصل ميسي على درع من اتحاد كرة القدم الأرجنتيني بعد وصوله إلى 100 هدف دولي، كما استمرت احتفالات لاعبو منتخب الأرجنتين مع الجماهير بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

ولعب ميسي مباراته الدولية رقم 174 مع منتخب الأرجنتين، وتوزعت أهدافه الدولية على 28 هدفا خلال 60 مباراة بتصفيات بطولة كأس العالم، و13 هدفا في 34 مباراة في بطولة كوبا أمريكا، و13 هدفا في 26 مباراة ببطولة كأس العالم، و48 هدفا خلال 52 مباراة ودية دولية.

كما أحرز ميسي الهاتريك ضد منتخبات: البرازيل، وبنما، وسويسرا، وجواتيمالا، والإكوادور، وإستونيا، وهايتي، وبوليفيا، وكوراساو.

وأحرز ميسي 8 أهداف في شباك منتخب بوليفيا ليكون أكثر منتخب تلقى أهدافا من قائد منتخب الأرجنتين، كما أحرز ميسي أهدافا دولية لـ18 عاما على التوالي بداية من عام 2006 وحتى عام 2023.

وكان عام 2022 أكثر عام سجل ميسي خلاله أهدفا، حيث أحرز 18 هدفا خلال 14 مباراة.

وقاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للتويج بثلاث بطولات هي بطولة كوبا أمريكا 2021، وكأس فينالسيما 2022، وبطولة كأس العالم 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة