هواتف جديدة من غوغل بتقنية الجيل الخامس وهذه هي أسعارها

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أكتوبر 2020
هواتف جديدة من غوغل بتقنية الجيل الخامس وهذه هي أسعارها
مقالات ذات صلة
فيديو فتح صندوق هاتف Google Pixel 4a وعرض مواصفاته وأهم مزاياه
غوغل تكشف رسمياً عن هاتفها الجديد Pixel 4a: إليكم سعره وأبرز مواصفاته
أصحاب هواتف أندرويد القديمة محرومون من هذه الميزة الجديدة

كشفت شركة غوغل عن عزمها إطلاق نسخ جديدة من هاتفها الذكي الشهير بيكسل، والتي ستكون متوافقة مع تقنية الجيل الخامس.

وقالت الشركة الأمريكية في حدث أقامته عبر شبكة الإنترنت، أن هاتفها المقبل بيكسل 4 إيه 5 جي يُعتبر نسخة محسنة من هاتفها السابق بيكسل 4 إيه، الذي أطلقته في وقت سابق من هذا العام.

أسعار هواتف غوغل بتقنية الجيل الخامس

ومن المقرر أن يكون سعر الهاتف الجديد 499 دولاراً، حيث سيبدأ طرحه بداية من 15 أكتوبر الجاري في 9 دول، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

أما بالنسبة لهاتف غوغل الآخر بيكسل 5، فهو يتميز بقوة وصلابة أكبر، وسيتم طرحه في نفس تلك الأسواق في نفس الميعاد بسعر يبدأ من 699 دولاراً.

وذكرت تقارير أن إعلان غوغل لهاتفيها الجديدين المتوافقين مع تقنية الجيل الخامس يأتي على أمل منها لأن يؤدي هذا إلى زيادة حصتها من السوق، خاصة وأنها سبقت منافستها آبل في هذه النقطة، والتي لم تطرح بعد عن هاتف آيفون يدعم تقنية الجيل الخامس.

مواصفات ومزايا وسعر هاتف بيكسل 4 إيه

وكانت غوغل قد أطلقت في وقت سابق هاتفها الذكي الجديد بيكسل 4 إيه، والذي جاء بشاشة أموليد قياسها 5.8 بوصة بدقة Full HD+، والتي تدعم تشغيل محتوى عرض الفيديو HDR+، كما قامت غوغل بتجهيز الهاتف بوحدة تشفير Titan M وذلك لأغراض أمنية حسبما ذكرت تقارير تقنية.

ودعمت الشركة الأمريكية هاتفها بمعالج كوالكوم Snapdragon 730G، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، وسعة تخزين سعتها 128 جيجابايت.

ويحتوي هاتف بيكسل 4 إيه على بطارية سعتها 3140 ميللي أمبير/ساعة، وهو يدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 18 واط، كما أنه يضم مكبرات استريو ذات جودة عالية.

وأشارت التقارير إلى أن الهاتف الجديد من غوغل يأتي بكاميرا رئيسية دقتها 12 ميجابيكسل، وعدسة واحدة تدعم العديد من المميزات مثل الوضعين الرأسي والليلي.

ويتميز هاتف بيكسل 4 إيه بوزنه الخفيف الذي يبلغ 147 جراماً، حيث أنه مصنوع من البلاستيك، فيما تبلغ أبعاده 144 × 69.4 × 8.2 ملم، كما أنه يحتوي على وحدة NFC المفيدة في إجراء عمليات الدفع بدون تلامس.

كما أضافت الشركة الأمريكية عدة تحديثات على نظام تشغيل الهاتف الجديد، مثل ميزة Live Caption التي تتيح إظهار ترجمة النصوص بتطبيقات المراسلة، بالإضافة إلى عدة تحسينات على طريقة عمل المساعد الصوتي.

وأكدت غوغل أن هاتفها الذكي الجديد سيتلقى تصحيحات أمان وإصدارات جديدة من نظام التشغيل لمدة 3 سنوات، كما أن كل مشتري الجهاز سيحصلون على اشتراكات مجانية لمدة 3 أشهر في خدمات مثل غوغل بلاي بلس ويريميوم يوتيوب وغوغل ون.

ويتوفر هاتف بيكسل 4 إيه بسعر يبلغ 349 دولاراً.