واتساب whatsapp يُتيح هذه الميزة لمُستخدمي الويب

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 ديسمبر 2020
واتساب whatsapp يُتيح هذه الميزة لمُستخدمي الويب
مقالات ذات صلة
واتساب بلس: مميزاته وأنواعه
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
ثغرة تقنية في واتسآب قد تجعلك تخسر حسابك لمدة 60 يوماً

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، بأن القائمين على منصة التراسل الفوري، واتساب whatsapp، يعملون خلال الفترة الحالية على تطوير واختبار ميزة جديدة تُتيح لمُستخدمي المنصة عبر الويب ونسخ سطح المكتب إجراء المكالمات الصوتية والمرئية.

المكالمات الصوتية والمرئية بنسخة واتساب على الويب

وأشار تقرير نشره موقع WABetaInfo، إلى أن اختبار ميزة المكالمات الصوتية والمرئية تم لنسخ الويب التي يمكن الوصول إليها من خلال المتصفحات، أو تطبيق سطح المكتب الذي يعمل مستقلًا عن المتصفح، ولكن كليهما يحتاج إلى أن يكون الهاتف متصلًا بالإنترنت.

منصة التراسل الفوري، واتساب whatsapp، توفر بالفعل إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية لمستخدمي تطبيقها على الأجهزة المحمولة منذ بضع سنوات، ولكن هذه الميزة لا تزال غير متاحة لمستخدمي نسخة الويب التي يستخدمها بكثرة من يقضون معظم وقتهم في استخدام الحواسيب الشخصية.

ونقل موقع WABetaInfo، عبر تقريره عن المستخدمين الذين تختبر منصة واتساب whatsapp الميزة الجديدة معم، ظهور زر لإجراء المكالمات الصوتية، وزر آخر للمكالمات المرئية، وذلك في أعلى الدردشة إلى جانب زر البحث وبالنقر على هذين الزرين يمكن البدء بمكالمة مع جهة الاتصال المختارة.

ونوه المستخدمون إلى أن عند تلقيهم المكالمة الصوتية أو المرئية عبر منصة واتساب whatsapp بنسخة الويب فأن نافذة منبثقة منفصلة ستظهر لهم مع جهة الاتصال المتصلة مع الاسم وصورة الملف الشخصي بالإضافة إلى زرين لقبول المكالمة أو ردها، أما إذا كان المُستخدم هو من يجري المكالمة الصوتية أو مرئية مع واحدة من جهات الاتصال التي لديه، فأن النافذة المنبثقة ستظهر له أيضًا ولكن بحجم أصغر مع زر لكتم الميكروفون، وزر آخر لتفعيل الكاميرا، بالإضافة إلى زر لإنهاء المكالمة، وزر يعرض قائمة خاصة.

وأتم التقرير ذاته الذي نشره موقع WABetaInfo، مالديه عن ميزة المكالمات الصوتية والمرئية بمنصة واتساب whatsapp، عبر الويب إلى أن الميزة يتوقع أن تكون مُتاحة لمزيد من المُستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة ولكن لم يُحدد القائمون على منصة التراسل الفوري موعداً رسمياً لتوفير الميزة الجديد.