واتس آب يختبر خاصية جديدة تساعد على تحقيقه الأرباح

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2017
واتس آب يختبر خاصية جديدة تساعد على تحقيق الأرباح

بدأ تطبيق واتس آب في اختبار نظام جديد يسمح لأصحاب الأعمال بمراسلة العملاء مباشرة، طبقاً لتقرير وكالة أنباء رويترز. وهو ما يعني أن واتس آب يستعد لتحقيق الأرباح المادية بشكل واضح.

وكان قد اعتمد واتس آب في السابق على رسوم سنوية يتم تحصيلها من المستخدمون قدرها 0.99 دولار أمريكي، وهو النظام الذي تخلى عنه التطبيق منذ عامين، وتحديداً عندما تم شراءه بواسطة شركة فيسبوك في صفقة بلغت قيمتها حوالي 19 مليار دولار أمريكي. وحينها أعلنت شركة واتس آب أنها ستطلق خاصية تسمح للشركات وأصحاب الأعمال بالتواصل المباشر مع عملائهم مقابل اشتراكات مادية.

وطبقاً لوكالة أنباء رويترز، فإن عدد من الشركات الناشئة تتعاون مع واتس آب في اختبار هذا النظام الجديد. كما صدر تقرير آخر مشابه من موقع Mashable، ذكر فيه أن الخاصية الجديدة يتم اختبارها بالفعل في الهند.

وتبدو خطة واتس آب الجديدة مشابهة لخطة فيسبوك مع تطبيقها للمحادثة، والذي طور عدد كبير من المساعدات الذكية الصغيرة الخاصة بعدد من الشركات، ونظراً لأن شعبية واتس آب أعلى من شعبية فيسبوك ماسنجر في عدد كبير من دول العالم، يتضح أن رغبة فيسبوك في نقل التجربة ذاتها إلى تطبيق واتس آب منطقياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة