وزير المالية السعودي: الرياضة أحد أجزاء رؤية 2030

وزير المالية السعودي يؤكد أن الرياضة جزء من جودة الحياة في المملكة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
وزير المالية السعودي: الرياضة أحد أجزاء رؤية 2030
مقالات ذات صلة
وزير المالية السعودي: إيداع 334 مليون دولار بالمركزي الأردني
وزير المالية السعودي: لايوجد نية لتطبيق ضريبة الدخل حالياً
وزير التعليم السعودي: كورونا سيعيد ترتيب أولويات الدول وفق رؤية جديدة

أكد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أن المملكة العربية السعودية ترغب في الاهتمام بأقصى حد بالجانب الرياضي لأنه أحد أجزاء رؤية 2030.

ويأتي ذلك خلال تصريحات وزير المالية السعودي لقناة "CNBC" الأمريكية اليوم الثلاثاء والذي أكد خلالها أن جودة الحياة من أهم ما تتضمنه رؤية 2030 والرياضة تعتبر جزءاً أساسياً من جودة الحياة.

فيما رفض وزير المالية السعودي أن يؤكد أو ينفي ما إذا كان صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية يخطط للاستحواذ على المزيد من الأندية الأوروبية خلال عام 2023.

وأردف الجدعان أنه لا يستطيع الإجابة بوضوح على هذه الأمور لأنه ليس منخرطاً بها ولذلك يفضل أن يجيب أحد المتخصصين على هذا الأمر.

واستكمل الجدعان أن كل ما يمكن أن يؤكده بأن المملكة ترغب في تنفيذ خططها في الوقت المحدد لها وذلك وفقاً للميزانية التي وضعت لهذه المخططات.

واستطرد وزير المالية السعودي أن تنفيذ المخططات بدأ بالفعل بالإضافة لبداية جني ثمار هذه المخططات والمشاريع.

ويشير عدد كبير من التقارير إلى أن الهلال يرغب في ضم ليونيل ميسي نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني المتوج بلقب كأس العالم 2022 في قطر ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي وذلك بعدما نجح نادي النصر السعودي في التعاقد مع كريستيانو رونالدو نجم وقائد المنتخب البرتغالي ومهاجم مانشستر يونايتد السابق.