وزير الخارجية السعودي يصل لمقر اقتراع إكسبو 2030

لحظات مرتقبة قبل الإعلان عن المدينة الفائزة بإكسبو 2030

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
وزير الخارجية السعودي يصل لمقر اقتراع إكسبو 2030

وصل وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إلى مقر اقتراع "إكسبو 2030"، فيما يترقب العالم الإعلان عن المدينة الفائزة بتنظيم المعرض، والمدن الثلاث المتنافسة هي: الرياض، روما، وبوسان.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، التزام المملكة بالعمل مع الجميع لتقديم نسخة مميزة من إكسبو 2030.

وسيتيح المكتب العالمي للمعارض لبعثات الدول المشاركة فرصة عرض تفاصيل ملفاتها الثلاثة للمرة الأخيرة أمام الجمعية العامة، في انتظار الإعلان عن الفائز.

وسيتم اختيار المدينة الفائزة عبر الاقتراع الإلكتروني للدول الأعضاء الـ180، حيث يحصل كل بلد على صوت واحد.

وتعزز فرص الرياض في الفوز بتنظيم إكسبو 2030 بناءً على عدة عوامل.

ومن المتطلعين لنتائج الفوز بالمعرض، السعودية وإيطاليا وكوريا.

ويشترط المكتب الدولي ألا تنظم أي دولة المعرض ذاته خلال 15 عامًا، حيث نظمته إيطاليا في عام 2015 وفازت به كوريا في نسخة 2012، وهذا يمنح الرياض فرصة لافتة في الفوز.

وفي حال فازت الرياض، ستحقق فرصة لتحقيق ركيزتين أساسيتين للدبلوماسية العامة: التواصل والتأثير، من خلال الأفراد والمؤسسات ووسائل الإعلام. هذا ما يوضحه فيصل الحويل، مستشار الدبلوماسية العامة.

ويعد تنظيم "إكسبو 2030" يهدف إلى جعل الدول والشعوب يتحدثون عن قصص نجاحهم وإنجازاتهم ومقوماتهم العظيمة. وفي حال فوز السعودية، ستحقق أهدافًا بارزة في مجال القوة الناعمة والدبلوماسية العامة.

واليوم، تتجه الأنظار إلى باريس، حيث سيتم الإعلان عن المدينة الفائزة بتنظيم "إكسبو 2030"، وباقتراب الموعد، تزداد المنافسة الشديدة مع الرياض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة