وزير المالية السعودي يتوقع انتقال ملكية أندية دوري روشن

في خطوة جديدة متوقعة ضمن تطوير الكرة السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
وزير المالية السعودي يتوقع انتقال ملكية أندية دوري روشن

وفقًا لمحمد بن عبد الله الجدعان، وزير المالية السعودي، يُتوقع أن تنتقل ملكية باقي الأندية الرياضية إلى صندوق الاستثمارات العامة بنفس النمط الذي تم به نقل ملكية الأندية الأربعة الكبيرة: الهلال، والنصر، والاتحاد، والأهلي.

وأكد الجدعان خلال مؤتمر الإعلان عن الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2024 يوم الأربعاء، أن إيرادات هذه الأندية ستنتقل تلقائيًا إلى صندوق الاستثمارات العامة كونه المالك الأكبر لها، ولن تنتقل إلى الميزانية العامة للدولة.

وأردف أنه فيما يتعلق بباقي الأندية، سيتم دراسة ما إذا كانت ستنقل ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة، وهذا هو الاحتمال الأكثر احتمالية، أم ستبقى تحت ملكية أخرى. وأشار إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن ذلك حتى الآن.

يجدر بالذكر أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، أعلن في يونيو/حزيران الماضي عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى صندوق الاستثمارات العامة.

ويحتل فريق الهلال المركز الأول في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 41 نقطة، تليه النصر في المركز الثاني برصيد 34 نقطة، ويأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، وفي المركز الرابع يأتي الاتحاد برصيد 28 نقطة.

وكانت أندية دوري روشن السعودي قد ضمت العديد من نجوم كرة القدم العالمية خلال الفترة الماضية وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ورياض محرز وروبرتو فيرمينو وفابينهو ونجولو كانتي وغيرهم من النجوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة