يوسين بولت أسرع رجل في العالم يركض في إكسبو 2020 دبي

  • تاريخ النشر: السبت، 13 نوفمبر 2021
يوسين بولت أسرع رجل في العالم يركض في إكسبو 2020 دبي
مقالات ذات صلة
الأسطورة الأولمبية يوسين بولت يزور إكسبو 2020 دبي
صور سيارات وثروة يوسين بولت .. أسرع إنسان على وجه الأرض
يوسين بولت، أسرع عدّاء في التاريخ

شهد معرض إكسبو 2020 دبي الدولي مشاركة الجامايكي يوسين بولت أسطورة سباقات السرعة والبطل الأوليمبي في سباق خيري بهدف جمع التبرعات لصالح مركز النور لتأهيل أصحاب الهمم.

وشارك يوسين بولت الذي يحافظ على لقب أسرع رجل في العالم حتى الآن، في سباق عائلي لمسافة 1.45 كيلومتر في موقع إكسبو 2020 دبي اليوم السبت.

ونظم السباق شركة "بيبسكو" التي تعتبر الشريك الرسمي للمشروبات والوجبات الخفيفة في إكسبو 2020 دبي.

كما يعتبر بولت هو سفير مشروب جاتوريد وهو أحد أشهر المشروبات التي تقدمها الشركة. 

ويعتبر بولت هو أشهر عداء في التاريخ واستطاع تحقيق الأرقام القياسية والفوز ببطولة العالم 11 مرة، كما حصد 8 ميداليات أولمبية.

وشهدت الفعالية مشاركة جمهور من مختلف الأعمار للتأكيد على أن السباق عائلي وللجميع.

كما التقى بولت ببعض المعجبين في جناح مشروب جاتوريد الرياضي الذي يعتبر بولت سفيراً له.

الأسطورة الأولمبية يوسين بولت يزور إكسبو 2020 دبي

وكشفت علامة جاتوريد عن زيارة أسطورة ألعاب القوى الجامايكي يوسين بوليت وسفير العلامة إلى إكسبو 2020 دبي.

وأعلنت بيبسيكو أنها تقدم مشروبها الرياضي جاتوريد من خلال سفيرها بولت الذي يعتبر أحد أعظم الرياضيين في تاريخ الألعاب الأولمبية وذلك من خلال زيارته لإكسبو 2020 دبي.

وتكشف بيبسيكو أنها خططت لزيارة بولت إلى إكسبو 2020 دبي رغبة منها في الاستفادة من هذا المعرض الدولي العالمي خاصة وأن بولت هو السفير الخاص بعلامة جاتوريد.

وأوضحت الشركة أنها تستهدف دعم المجتمعات الرياضية التي تعمل ضمنها لتتمتع بأسلوب حياة صحية وأن تكون الرياضة فيها متاحة للجميع.

ويعتبر يوسين بولت من أهم أساطير الرياضة بشكل عام، ورياضة ألعاب القوى بصورة خاصة بعدما فاز بـ11 بطولة عالمية و8 ميداليات ذهبية أولمبية.

كما تمكن يوسين بولت خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات من تحطيم العديد من الأرقام القياسية العالمية.

واستطاع يوسين بولت أن يسيطر على ساحة ألعاب القوى لمدة زادت على 10 سنوات قبل أن يقرر الاعتزال بعد ذلك.

وينتظر بأن تنظم بيبسيكو سباقاً عائلياً ودياً للجري لمسافة 1.45 كيلومتر يوم السبت الموافق 13 من شهر نوفمبر الجاري وذلك بالشراكة مع مركز الرياضة واللياقة البدنية في إكسبو 2020 دبي.

ويستهدف هذا السباق جمع التبرعات لصالح مركز النور لتأهيل أصحاب الهمم، على أن يقوم يوسين بولت بقيادة السباق ليشجع كل شخص على الانضمام إلى فعاليات هذا السباق من أجل العمل الخيري النبيل.

وينتظر بأن يلتقي يوسين بولت ببعض من المعجبين وذلك بعد انتهاء السباق الذي سيقام يوم 13 من الشهر الجاري وذلك في جناح جاتوريد الذي يحمل اسم بولت ويقع في منطقة التنقل.

ويمكن من خلال زيارة صفحة "جاتوريد" العربية على موقع تبادل الصور الشهير إنستجرام استكشاف المزيد حول السباق والحصول كذلك على دعوة حصرية للقاء الأسطورة الرياضية بولت.

إكسبو 2020 يستقبل أكثر من 2 مليون زائر من 185 جنسية عالمية مختلفة

واستطاع معرض إكسبو 2020 دبي الحفاظ على صدارة الاهتمام العالمي وذلك خلال الأسبوع الخامس لانطلاقه.

واستقبل معرض إكسبو 2020 دبي أكثر من 2 مليون زائر منذ انطلاقه ليسجل 2.350 مليون زائر من 185 جنسية مختلفة حول العالم.

وشهد معرض إكسبو 2020 دبي العديد من الاحتفالات خلال الأيام الماضية وأخرها الاحتفال باليوم العلم الإماراتي الذي يوافق يوم 3 من شهر نوفمبر الجاري، كما شهد خلال الأيام السابقة العديد من الاحتفالات لدول مختلفة بأيامها الوطنية خلال مشاركتها في المعرض.

ما يزيد على 2 مليون زائر 

وعقدت اللجنة المنظمة لإكسبو 2020 دبي إحاطة إعلامية كشفت خلالها أن المعرض استقبل أكثر من 2 مليون زائر.

واستحوذت فئة الشباب تحت 18 عاماً حوالي 28% من مجموع زوار المعرض وهو ما يؤكد اهتمام الجيل الجديد بهذا المعرض والحدث العالمي.

فيما يزيد عدد الزوار الافتراضيين للمنصات الرقمية الخاصة بمعرض إكسبو 2020 دبي على 12.8 مليون زائر وذك خلال شهر أكتوبر الماضي فقط.

عن معرض إكسبو 2020

معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى عام 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

في أكبر تجمع عالمي في التاريخ، تحتضن دولة الإمارات مختلف دول العالم في وقت ومكان واحد، وتستضيف العديد من العقول الإبداعية المتميزة، متمثلين في 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم، على مساحة ضخمة بنحو 500 هكتار، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في مدينة دبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي، وقد كان مقرر إقامته في عام 2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وينطلق المعرض الدولي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

وقد قامت دولة الإمارات، باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

كما تستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

سوف يقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.