100 مليون مشاهدة.. بودكاست "فنجان" الأعلى مشاهدة في العالم

تعرف على أكثر الحلقات مشاهدة على ثمانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2024
100 مليون مشاهدة.. بودكاست "فنجان" الأعلى مشاهدة في العالم

أعلنت "ثمانية"، شبكة البودكاست العربية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنصّة الصحافة المستقلة، عن أكثر حلقات البودكاست مشاهدة على قناتها الرسمية على منصة يوتيوب.

أعلى بودكاست مشاهدة على ثمانية

ونشرت الصفحة الرسمية لشبكة "ثمانية"، بيانا رسميا عبر لينكد إن، جاء فيه: "نشرنا حلقة بودكاست فنجان مع ياسر الحزيمي في نوفمبر 2022 عن العلاقات الاجتماعية، وشكلها في الحياة المعاصرة".

وأضاف البيان: "رغم طول مدّتها، إلا أنّها وصلت اليوم إلى 100,000,000 مشاهدة، لتكون بذلك أعلى حلقات البودكاست، العربية والأجنبيّة، مشاهدةً في تاريخ البودكاست".

تحول ثمانية شركة متعددة المنصات

 كانت "ثمانية"، شبكة البودكاست العربية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنصة الصحافة المستقلة، أعلنت عن تحولها من شركة محتوى إلى شركة تقنية إعلامية متعددة المنصات تهدف إلى تمكين صناع المحتوى من إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

تأسست "ثمانية" عام 2016، واستحوذت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) على 51% من أسهمها عام 2021. كما أعادت الشركة إطلاق موقع " ثمانية" بحلّة جديدة كوجهة لصنّاع المحتوى لمشاركة نشراتهم البريدية ومقالاتهم.

وتضم المنصة الجديدة تطبيقات وبودكاست مبتكرة مثل "فنجان" و"سقراط" و"سوالف بزنس"، فضلاً عن النشرات البريدية والأفلام الوثائقية، التي تصل  إلى مئات الملايين من المشاهدين والمستمعين أسبوعياً.

وتعليقا على هذا التحول، قال عبدالرحمن أبو مالح، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "ثمانية": "إننا نؤمن بأهمية دور صناع المحتوى في إثراء المشهد الرقمي العربي، ونهدف من خلال هذه المنصات الجديدة إلى تمكينهم من تقديم محتوى عالي الجودة، والوصول إلى جمهور أوسع، وتحقيق الدخل من شغفهم".

وأضاف: "نحن أكثر من يعلم أن صناعة المحتوى مهمة صعبة كفاية، لذا ستعمل ثمانية على توفير الأدوات اللازمة ليتسنى لصانع المحتوى التركيز على ما يجيده وهو ابتكار محتوى متميز".

وتعدّ "ثمانية" منصة رائدة في مجال صناعة المحتوى العربي، حيث تقدم محتوى إخباري وثقافي وترفيهي عالي الجودة من خلال شبكة واسعة من البودكاست والنشر البريدي والأفلام الوثائقية، ويصل محتوى "ثمانية" إلى مئات الملايين من المشاهدين والمستمعين في جميع أنحاء العالم العربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة