لا غنى عنها في صالة الجيم: زجاجات مياه صحية وأنيقة عليك اقتنائها فوراً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 فبراير 2020 آخر تحديث: الإثنين، 10 فبراير 2020
لا غنى عنها في صالة الجيم: زجاجات مياه صحية وأنيقة عليك اقتنائها فوراً
مقالات ذات صلة
في 5 خطوات سهلة: كيف تزيل الخدوش من النظارات؟
قواعد ارتداء البدلة: دليلك الكامل لأناقة فائقة
قفازات جلدية للرجال: احتضن قيادتك في الأجواء الباردة

على مدار نصف العقد الماضي، شهدت زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام تدفقاً كبيراً في شعبيتها، مما ساعد على تقليل ما يقرب من 2.7 مليون طن من زجاجات المياه البلاستيكية المنتجة سنوياً، التي ينتهي 99 ٪ منها في مدافن النفايات، حيث يتطلب الأمر لاختفاءها أكثر من خمسة قرون. 

وعلى الرغم من أن غالبية الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام مبنية من مواد بلاستيكية شديدة التحمل وفولاذ مقاوم للصدأ، إلا أن هناك مادة أخرى تعد الأفضل ويمكن إعادة الاستخدام من خلالها وهي الزجاج.

تقدم زجاجات المياه الزجاجية القابلة لإعادة الاستخدام مجموعة من الفوائد على نظيراتها البلاستيكية والمعدنية. ومع ذلك، لا يتم إنشاء جميع زجاجات المياه الزجاجية على قدم المساواة. ومع وجود المئات من أنواع زجاجات المياه المتوفرة حالياً، فإن العثور على الزجاجة المناسبة لك يتطلب عادة الفرز في بحر لا نهاية له. 

لذلك، إليك عزيزي الرجل، خاصة الرجل الرياضي، إليك أفضل 10 زجاجات مياة زجاجية المتوفرة حالياً في السوق.

لا غنى عنها في صالة الجيم: زجاجات مياه صحية وأنيقة عليك اقتنائها فوراً

لماذا الزجاج أفضل؟ 

بالتأكيد، هناك فوائد كثيرة للزجاج، على الصحة بشكل عام وهي كالتالي: 

  1. يمكن إعادة تدوير الزجاج بنسبة 100٪.
  2. مصنوع من مواد طبيعية ومستدامة "رمل سائل مملوء ببعض كربونات الكالسيوم والصوديوم". 
  3. كما أن الزجاج خالي من المواد الكيميائية والمواد المضافة التي تُستخدم بشكل روتيني في زجاجات بلاستيكية مثل BPA (bisphenol-A) و phthalate و PVC (polyvinyl chloride). المواد الكيميائية المذكورة ليست ضارة فقط، لكنها يمكن أن تؤثر سلباً أيضاً على طعم الماء أو أي سائل آخر يتم تخزينه في الخلية. 
  4. لن يغسل الزجاج أيضاً إذا ترك في ضوء الشمس المباشر لفترة طويلة مثل الزجاجات البلاستيكية.
  5. الزجاج سهل التنظيف والتعقيم. 
  6. نظراً لأن معظم الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام مصنوعة من الزجاج المقوى، فإنها أقل عرضة للخدوش، التي يمكن أن تؤدي غالباً إلى نمو البكتيريا. 
  7. يمكن أيضاً تسخين الزجاج إلى درجات حرارة عالية لأغراض التنظيف وعادة ما يكون آمناً في غسالة الصحون. 
  8. كما أنه من الأسهل بكثير معرفة ما إذا كانت زجاجة ماء زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام نظيفة مقارنةً بزجاجة بلاستيكية أو من الصلب غير القابل للصدأ - وهي سمة مفيدة بشكل خاص لزجاجات ماء EDC.
  9. تتألف الغالبية العظمى من زجاجات المياه الزجاجية القابلة لإعادة الاستخدام من أنواع معززة من الزجاج، ففي حالة كسر زجاجة زجاجية معززة، فلن يتحطم الزجاج إلى شظايا حادة وخشنة، لكنه سيقسم بدلاً من ذلك إلى أجزاء أكثر اتساقاً تشكل تهديداً أقل للسلامة.
  10. عندما يتم تحصينها بواسطة غلاف سيليكون خارجي أو مطاطي، تكون زجاجات المياه الزجاجية القابلة لإعادة الاستخدام متينة بشكل مدهش.
  11. يقدم الزجاج أيضاً أفضل مذاق لأي مادة فيه. 
  12. على الرغم من أن هذه السمة الأخيرة يمكن القول إنها ذاتية بعض الشيء، إلا أن الزجاج يمتلك إحساساً عاماً بجودة أعلى، بالإضافة إلى أنه يتميز بجمالية فائقة عند مقارنته بالزجاجات البلاستيكية ومعظم المعادن أيضاً.