• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد سعيد عبد الغني

    • اسم الشهرة

      أحمد سعيد عبد الغني

    • اللقب

      أحمد سعيد عبد الغني

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      اللغة العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 يناير 1976 (العمر 48 سنة)
      القاهرة- مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق - جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      بتول (2013 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      لي لي

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

السيرة الذاتية

واحد من النجوم الشباب المقلين في الظهور، إلا أنه من أبرز النجوم الشباب الذين برعوا في أداء مختلف الأدوار، وترك بصمة في كل الأعمال التي شارك فيها، وإن كانت أغلب أعماله كان يظهر فيها إما الشاب الشرير أو الطائش، إنه النجم أحمد سعيد عبد الغني مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

من هو أحمد سعيد عبد الغني؟

ممثل مصري، ولد بالقاهرة في 10 يناير عام 1976، في عائلة فنية، والده هو النجم سعيد عبد الغني، والنجمة زهرة العلا خالته، كان يهوى لعب كرة القدم في صغره، بالإضافة لحب الفن الذي ورثه عن عائلته.

التحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وبعد التخرج بدأ حياته العملية صحفي في مؤسسة الأهرام، ولكنه قرر تغيير حياته بممارسة المهنة التي يحبها، فاتجه للتمثيل.

كانت بدايته في دور صغير بمسلسل زيزينيا مع النجم يحي الفخراني، ولكن الجمهور تعرف عليه من خلال مسلسل أم كلثوم مع النجمة صابرين، قدم أحمد مسيرة فنية كبيرة في السينما أيضا ولكن تبقى أدواره في التلفزيون صاحب البصمة والرصيد الأكبر في مسيرته الفنية.

مسيرته الفنية

كانت بداية أحمد سعيد عبد الغني في مسيرته من خلال الشاشة الصغيرة، فبدأ مسيرته في عام 1997 من خلال الاشتراك بدور صغير من النجم يحيى الفخراني في مسلسل زيزينيا، وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل الدوغري 90.

وفي عام 1998 شارك في مسلسل أوراق مصرية، ومسلسل وبقيت الذكريات، ولكن انطلاقته الفنية وتعرف الجمهور عليه جاء في عام 1999، حينما شارك في 7 أعمال في نفس العام كان أشهرها دوره في مسلسل أم كلثوم مع الفنانة صابرين، والذي يعد أشهر الأعمال التي وثقت السيرة الذاتية لسيدة الغناء أم كلثوم.

وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل لما التعلب فات مع النجوم يحيى الفخراني ومحمود مرسي، مسلسل حارة برجوان، مسلسل جسر الخطر، مسلسل ع الحلوة والمرة، مسلسل نوبة صحيان، وأيضا مسلسل وبعد الظلام تشرق الشمس، وفي نفس العام أيضا تألق في المشاركة في مسرحية الأيام المخمورة.

في عام 2001 شارك في واحد من أشهر المسلسلات المصرية وهو مسلسل حديث الصباح والمساء، والذي ضم كوكبة من النجوم منهم أحمد خليل، ليلى علوي، خالد النبوي، عبلة كامل، ودلال عبد العزيز، حقق المسلسل نجاحا كبيرا في الوطن العربي.

وفي نفس العام تألق في دور "طلعت" بالمسلسل الشهير سوق العصر مع النجوم محمود ياسين، أحمد عبد العزيز، كمال أبو رية، وغادة عبد الرازق، وفي عام 2002 شارك النجم كمال أبو رية في مسلسل الأحلام البعيدة.

وفي نفس العام لعب دور يوسف في مسلسل شمس منتصف اليل مع النجمة سمية الألفي، وتألق أيضا في نفس العام في مسلسل زمن عماد الدين، مع النجوم حسن حسني، دنيا سمير غانم، مادلين طبر، وائل نور.

وفي عام 2003 شارك في 3 مسلسلات وهي الجزء الثاني من مسلسل أوراق مصرية، مسلسل أمانة يا ليل، كما برع في دور الشاب الطائش في شخصية "باسم" والتي قدمها في مسلسل الحقيقة والسراب مع النجوم فيفي عبده، مصطفى شعبان، سمية الخشاب، مي عز الدين، وأحمد زاهر.

في عام 2004 شارك في 3 مسلسلات شهيرة وهي، أولاد الأكابر مع النجم حسين فهمي، عفاريت السيالة مع النجوم عبلة كامل، حسن حسني، وأحمد فاروق الفيشاوي، وفي نفس العام أيضا تألق في دور "بيبرس" في مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود مع النجوم يحيى الفخراني، ماجدة زكي، عزت أبو عوف، دنيا سمير غانم، وأحمد عزمي.

في عام 2005 شارك في خمسة مسلسلات وهي، القاهرة منفلوط والعكس مع النجوم أحمد بدير وماجدة زكي، أحلام هند الخشاب مع الفنانة بوسي، مسلسل قاسم أمين مع الفنان كمال أبو رية، وأيضا مسلسل الرقص مع الزهور مع الفنان أحمد زاهر.

في عام 2006 تألق أيضا في 4 مسلسلات وهي، مباراة زوجية مع الفنان أحمد راتب، مواطن بدرجة وزير مع الفنان حسين فهمي، مسلسل بنت بنوت مع النجوم حسن حسني ومي عز الدين، ومسلسل المنادي مع الفنان أحمد بدير.

في عام 2007 شارك مع النجم صلاح السعدني في مسلسل نقطة نظام ومسلسل عمارة يعقوبيان، في عام 2008 شارك مع النجمة داليا البحيري في مسلسل بنت من الزمن ده، وفي عام 2009 تألق في مسلسل أفراح إبليس مع النجوم عبلة كامل وجمال سليمان.

في عام 2014 بدأ مشاركته في المسلسل الشهير سلسال الدم مع النجوم عبلة كامل، ورياض الخولي ، في عام 2015 شارك في مسلسل أسرار مع النجوم نادية الجندي، وعزت أبو عوف.

وفي عام 2016 شارك في مسلسل القيصر مع النجم يوسف الشريف، وتعاون معه في العام التالي في مسلسل كفر دلهاب، وفي عام 2018 تألق في مسلسل ضد مجهول مع الفنانة غادة عبد الرازق.

قائمة أفلام أحمد سعيد عبد الغني

أول تجربة له في السينما كانت بفيلم منه بطولته وهو رجال من مصر عام 2000، شاركه الفيلم مجموعة من النجوم من أبرزهم رحاب الجمل، وعبد الله مشرف.

في عام 2001 شارك في فيلم رحلة حب مع النجوم محمد فؤاد ومي عز الدين، وفي عام 2004 شارك في فيلم مندور وعزيزية مع النجوم صلاح عبد الله وسعاد نصر.

في عام 2006 شارك في فيلم كامل الأوصاف، وفيلم كود 36، وفي عام 2007 شارك في 5 أفلام في وهي مطب صناعي مع النجم أحمد حلمي، كشف حساب مع النجم خالد أبو النجا، خارج على القانون مع النجم كريم عبد العزيز، حين ميسرة مع المخرج خالد يوسف والنجم عمرو سعد، وفيلم جوبا مع النجم مصطفى شعبان.

في عام 2008 شارك الفنان محمد رجب في فيلم المش مهندس حسن، وفي عام 2009 شارك غادة عبد الرازق فيلم أزمة شرف، وفي عام 2013 شارك في فيلم 8%.

زوجة أحمد سعيد عبد الغني وأولاده

زوجة أحمد سعيد عبد الغني من خارج الوسط الفني وتدعى "بتول"، وهي لا نادرة الظهور معه، كما أنه لا يفضل الحديث عن حياته الشخصية، لديه ابنة وحيدة وهي لي لي.

عرف عن أحمد احترامه الشديد لوالده الفنان الراحل وتعلقه به لدرجة أنه كان لا يستطيع أن يطيل النظر في عينيه احتراما له.

أهم الأعمال

  • مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود

  • مسلسل الحقيقة والسراب

  • مسلسل أفراح إبليس

  • مسلسل سلسال الدم

  • فيلم خارج على القانون

  • فيلم مطب صناعي

جميع أخبار