12 سلوكاً في مكان العمل يتسبب في تقدمك في السن عشر سنوات

  • تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير 2021
12 سلوكاً في مكان العمل يتسبب في تقدمك في السن عشر سنوات

خلقت وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الإشباع الفوري وليس فقط في حياتنا الشخصية ولكن أيضاً في عالم الأعمال «مكان العمل». في حين أنها مفيدة في بعض الجوانب، إلا أنها ليست الأفضل في جوانب أخرى.

يُنظر إلى الأشخاص الذين ربما كانوا موالين لشركة لمدة 20 أو 30 عاماً على أنهم عالقون في طرقهم ليتحركون قدماً. أحد الخيارات هو التفكير في بدء العمل الخاصة بك. على الرغم من أنه مخيف، إلا أن التوظيف التقليدي يمكن أن يكون مخيفاً بنفس القدر.

إذا لم يكن بدء العمل الخاص بك في خطة حياتك المهنية، فتحقق من نفسك ومعرفة ما إذا كنت تفعل أياً من السلوكيات الـ 12 التالية في مكان العمل. إذا قمت بذلك، فقد حان الوقت لتغييرها، أو أنك تخاطر بكونك بعيداً عن مكان عملك وتتسبب في تقدمك في السن لمدة عشر سنوات دون أن تدري، وفقاً لموقع ذا ليدرز.

12 سلوكاً في مكان العمل يتسبب في تقدمك في السن عشر سنوات

1. أقل دوافع للترقيات

إذا كنت تعمل مع شركة لفترة طويلة وكنت أقرب إلى التقاعد مما كنت عليه للتو من تخرجك من الكلية، فقد لا تكون الترقية شيئاً تهتم به هذا يسري على الآخرين الذين لم يسعوا إلى الترقية منذ اللحظة الأولى. لسوء الحظ، سيظهر ذلك في سلوكك، الموظفون الذين يريدون ترقية هم الحاصدون لأهدافهم.

يمكنك معرفة من يسعى للوصول إلى القمة ومن يشعر بالراحة أينما كانوا. كن مرتاحاً جداً، وقد يتم استبدالك بشكل أسرع مما كان متوقعاً. بدلاً من التصرف وكأنك لا تهتم بالترقية، ضع كل شيء في وظيفتك حتى يوم التقاعد. قد لا تهمك الأموال كثيراً في الوقت الحالي، لكن الشركات تهتم وتريد الأفضل فقط.

2. الصعوبة في تلقي التدريبات

اليوم على وجه الخصوص، غيرت الشركات الطريقة التي تقوم بها بالأشياء، بدافع الضرورة في الغالب. إذا كنت لا تستطيع أن تتدرب على هذه التغيرات وتتدرب بسهولة، فقد يصعّب ذلك عليك وعلى الإدارة.

اجعل من السهل تدريب نفسك على التغييرات التي تحدث، حتى لو كنت قد أحببت الطريقة التي كانت تتم بها الأمور من قبل، فلا شيء يدوم إلى الأبد، وإذا كنت تريد البقاء في وضعك، فأظهر الحماس تجاه التغييرات الجديدة.

3. عدم الرغبة في العمل من المنزل

يعد العمل من المنزل ظاهرة جديدة إلى حد ما، إذا كنت على وشك التقاعد، فمن المحتمل ألا يكون هذا شيئاً قد فكرت فيه. في حين أننا قد نمر بأسوأ طلبات البقاء في المنزل، لا تزال العديد من الشركات تريد أن يعمل الناس من المنزل.

يعود هذا إلى سمة «القابلية للتدريب» التي تحتاجها أيضاً، بعض التغييرات تتماشى مع العمل من المنزل. إذا لم تستطع تعلمها أو لم تتعلمها، فقد تجعل الأمور محرجة في العمل.

4. عدم تعلم التكنولوجيا الجديدة

حتى لو بقيت شركتك «على أساسها القديم» فهذا لا يعني أنك لن تضطر إلى تعلم تقنية جديدة. مع وجود العديد من التطورات المتاحة اليوم، سيتعين عليك تعلم كيفية التكيف. إذا رفضت، فقد يؤدي ذلك إلى تدهور إنتاجيتك.

إن تعلم برامج إدارة المشاريع، حتى تعلم كيفية عقد اجتماعات الفيديو عبر Zoom هي مجرد قائمة صغيرة لما قد يتعين عليك تعلمه إذا كنت ترغب في البقاء نشطاً في العمل.

قد يكون الأمر محرجاً، وفقاً لأماندا كاي، أخصائية التوظيف والمدونة المهنية، التي تقول: «لا تعتذر إذا كنت لا تعرف شيئاً، مثل كيفية استخدام أحدث التقنيات أو ما هي أحدث الاتجاهات، اعترف بأن الأمور قد تغيرت منذ أن بدأت حياتك المهنية، وافعل شيئاً حيال ذلك».

استفد من أي تدريب ممكن، كن استباقياً واعثر على المواد والموارد التدريبية بنفسك. واستخدم الخبرة والإنجازات التي حصلت عليها كعامل أكبر سناً لصالحك.

12 سلوكاً في مكان العمل يتسبب في تقدمك في السن عشر سنوات
5. عدم أخذ التعليمات بشكل جيد

مع تغير الأشياء في مكان العمل، فإن التعليمات ضرورية. ومع ذلك، بالنسبة لشخص كان في الوظيفة لعقود من الزمان، قد يبدو الأمر وكأنه إهانة لتلقي التعليمات، خاصة من شخص أصغر منه بـ 10 أو 20 عاماً.

ضع نفسك مكان الشخص الذي يقوم بتدريبك، ربما يكونون مرعوبين مثلك تماماً. لا تأخذ الأمر على أنه إهانة، بل هو وسيلة للحفاظ على وظيفتك أو حتى الحصول على ترقية إذا تم التعامل معها بسرعة.

6. لا تكسب الاحترام من الإدارة

حقيقة أن مديرك أصغر منك بعقود يمكن أن تكون حبة يصعب ابتلاعها، لكن يمكنك الحصول على الاحترام من الجميع بغض النظر عن أعمارهم، من خلال أن تقدم نفس المستوى من الاحترام. في مكان العمل، العمر لا يتطلب الاحترام لكن من خلال استخدام خبرتك القيمة للتحدث، يمكن أن تجعل الإدارة تحب ذلك أم لا.

7. ترفض بيئة العمل الجماعي

بيئة العمل اليوم هي بيئة العمل الجماعي، إذا كنت في الخمسينيات أو الستينيات من العمر، فأنت لست معتاداً على ذلك. في العقود الماضية، كان كل شخص يقوم بعمله فلم يكن هناك ما يسمى بالعمل الجماعي.

اليوم عليك أن تكون شخصاً داخل فريق العمل، فإذا كنت لا تستطيع العمل كفريق، فمن الصعب التعاون وتحقيق الأشياء، حتى إذا كنت تعمل من المنزل أو كان بعض الموظفين عن بُعد، فيمكن للجميع الاتصال عن بعد.

8. الإصرار على القيام بالمهام يدوياً

اليوم، لا يتم عمل الكثير يدوياً، لكن يصر الكثير من الناس. بعد كل شيء، يبدو الأمر طبيعي بشكل أكثر لأنه اعتادوا على العمل اليدوي. حتى إذا كنت تعتقد أنه يمكنك القيام بعمل أفضل أو القيام بعمل أسرع في القيام بذلك يدوياً، فلن يسمح لك معظم أصحاب العمل بذلك. بدلاً من ذلك، استمتع بالأتمتة والعمليات التي تجعل عملك أسهل، لماذا تعمل بجدية أكبر بينما يمكنك العمل بذكاء، أليس كذلك؟

12 سلوكاً في مكان العمل يتسبب في تقدمك في السن عشر سنوات

9. عدم أخذ النقد بشكل جيد

نحن جميعاً بحاجة إلى النقد البناء بين الحين والآخر، أليس كذلك؟ وإلا كيف سننمو أو نعرف كيف نفعل؟ ليس من السهل تقبل النقد، خاصةً عندما تكون في الوظيفة لعقود ولم يكن الشخص الذي ينتقدها كذلك، لكن فكر في الأمر كفرصة للقيام بعمل أفضل.

10. عدم استخدام التكنولوجيا للتواصل

اليوم، يتواصل معظم الناس عبر التكنولوجيا، سواء كانت المراسلة الفورية أو البريد الإلكتروني أو مقاطع الفيديو، هناك استخدام ضئيل للغاية للهاتف أو حتى التواصل الشخصي حتى داخل شركتك. مقاومة استخدام التكنولوجيا قد تجعلك «المنبوذ» في الشركة.

إذا لم تكن على دراية بكيفية عمل تقنية معينة، فلا تخف من السؤال، قد تجد أنك تحب التواصل باستخدام التكنولوجيا أكثر مما كنت تعتقد.

11. رفض القيام بالمزيد من العمل

أصبحت توصيفات الوظائف اليوم أكثر مرونة من أي وقت مضى؛ نظراً لأن الشركات تغير هيكلها وتعمل على تقليل القوى العاملة، فقد تحتاج إلى أن تكون أكثر قابلية للتكيف. بينما قد تكون معتاداً على وصف وظيفتك، فقد يتغير بشكل أسرع مما تعتقد.

بدلاً من رفض القيام بالمزيد من العمل، اكتشف كيف يمكنك إعادة هيكلة الأشياء حتى لا تشعر بالإرهاق ولكن تشعر أنك لاعب فريق محوري.

12. الاعتذار عن عدم الفهم

لا تشعر بأقل من أو تختلق الأعذار عن سبب عدم معرفتك بما يحدث. إذا تغيرت الأشياء ولم تكن متأكداً من كيفية استخدامها، فاسأل. لا تخجل. يجب أن يبدأ الجميع من مكان ما، حتى إذا كنت تعمل في هذا المجال منذ عقود، فلا بأس أن تشعر أنك بدأت من جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة