• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيناس مكي

    • اسم الشهرة

      إيناس مكي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 يناير 1973 (العمر 51 سنة)
      ورقلة، الجزائر

    • التعليم

      جامعي - القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1987 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهرت بفضل دورها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، وفيلم "الحاسة السابعة" إنها الفنانة إيناس مكي شقيقة الفنان أحمد مكي التي شاركت في العديد من الأدوار الناجحة وقلّت أعمالها الفنية مؤخرًا، تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها في السطور التالية.

حياة إيناس مكي ونشأتها

هي ممثلة مصرية من أب جزائري وأم مصرية تركية ولدت في 14 يناير عام 1973 في مدينة ورقلة الجزائر، ونشأت في الإمارات العربية المتحدة مع أسرتها وهي الأخت الكبرى للممثل أحمد مكي.

والدها هو مؤسس وزارة الثقافة والإعلام في أبو ظبي، وهو إنسان مثقف، وتحدثت إنه كان ينصحهم دائمًا بقراءة أي كتاب ويتناقش معهم فيه.

إيناس هي الابنة الثالثة من بين 5 أخوة، وهم طارس مكي الأخ الأكبر ويعمل دكتور الهندسة الوراثية في فرنسا، والأخت عزة التي تعيش في فرنسا وتعمل في مجال الطاقة النووية، ثم إيناس وأحمد مكي، وأخوهم الأصغر عبد العزيز الذي يعلم مهندس ديكور.

بدأت إيناس مشوارها الفني في التسعينيات، وحصلت على بكالوريوس الإعلام في جامعة القاهرة، وبدأت حياتها الفنية من خلال مجال الإعلانات.

تزوجت إيناس بعد دخولها مجال الفن نهاية عام 2055، وفي منتصف 2006 طلبت الطلاق من زوجها بعد زواج دام 6 أشهر فقط بدون خلافات جسيمة ومشادات.

وقالت إيناس في حوارها في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" إن شخصية زوجها تغيرت بعد الزواج، حيث أصبح يطاردها بشكل غريب، ويشك فيها كثيرًا، وبدأت تشعر بالتوتر الشديد، ورفضت طريقة معاملته خصوصًا أنه صاحب مصنع لملابس النساء ويتعامل مع الكثير من النساء ولكنها تثق فيه، وكانت تتمنى أن يعاملها بالطريقة نفسها.

قالت إيناس بعدها إن زوجها تغير بعد كلامها معه، ولكنها عاندت وقررت الانفصال، وأوضحت أن والدتها لم تغضب منها عندما أخبرتها بالطلاق.

تحدثت إيناس أنها لم تحضر جنازة والدها بسبب ارتباطها بمسرحية "سحر الأحلام" على مسرح الدولة، وقالت إن والدها أفنى حياته في أبو ظبي.

علاقتها بشقيقها أحمد مكي

تربط إيناس بشقيقها أحمد مكي علاقة قوية، فكلاهما يعملان في مجال التمثيل، كما ظهرت إيناس مع شقيقها أحمد في فيلم "الحاسة السابعة" وهو فيلم من إخراجه.

أوضحت إيناس خلال مشاركتها في برنامج "خط أحمر" مع الإعلامي أحمد موسى أن علاقتها بشقيقها جيدة جدًا، وقالت إنهم أسرة مختفة لا يتحدثون عن العمل بينهم، ويمكنهم الفصل بين حياتهم الشخصية والعملية.

ونفت إيناس حقيقة أن يكون مكي هو السبب في توقفها عن التمثيل بعد فيلم "الحاسة السابعة"، وقد قالت إن شقيقها قال لها مازحًا إنها ستتوقف عن التمثيل بعد الفيلم بسبب دورها فيه.

قالت إيناس إنها فخورة بشقيقها كثيرًا، كما ذكرت أن سر موهبته هو عمله في الإخراج أولًا وهو ما أكسبه معرفة تامة بكيفية توظيف الشخصيات.

ذكرت إيناس كذلك إنها لم تشارك في مسلسل "الكبير أوي" على الرغم من إنها شقيقته لأنه لم يكن هناك دور يناسبها، كما قالت إنه من الصعب عليها أن تطلب من شقيقها ان تشارك في عمل فني من بطولته.

مشوارها الفني

بدأت إيناس مكي مشوارها الفني من خلال مجال الإعلانات، ثم اتجهت إلى تقديم أدوار صغيرة في السينما وكان يغلب عليها أدوار الإغراء أو الفتاة الجذابة.

في عام 1989 شاركت إيناس في مسلسل "ناس وناس"، وفي العام التالي شاركت في فيلم "كباب ولكن"، ومسرحية "بشويش"، وفيلم "الخطر"، وفي العام التالي شاركت مع فريد شوقي في فيلم "زمن الجدعان"، و"رجل في ورطة".

في عام 1992 شاركت في مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الرابع وقدمت دورة سكرتيرة في مكتب سليم البدري، كما شاركت في مسلسل "بوابة الحلواني"، وفي العام التالي شاركت في مسرحية "منور يا باشا"، ومسلسل "محمد رسول الله"، وفيلم "المرأة الأخطبوط".

في عام 1994 شاركت في فيلم "الصاغة" من بطولة فيفي عبده، وكمال الشناوي، وفي العام التالي شاركت في فيلم "هارب إلى السجن"، و"ليلة ساخنة"، ومسلسل "ساكن قصادي"، و"الزواج على طريقتي"، و"البحر بيضحك ليه".

في عام 1996 حققت إيناس مكي شهرة كبيرة بعد مشاركتها بدور روزالين الفتاة الأمريكية زوجة عبد الوهاب في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" من بطولة عبلة كامل، ونور الشريف، وكان هذا أشهر أدوارها في التلفزيون حتى الآن.

في عام 1997 شاركت في فيلم "سمكة و4 قروش"، ومسلسل "الماضي يعود الآن"، و"القنفد"، و"التوأم"، وفي عام 1999 شاركت في عدة أعمال منها "كتكوت في المصيدة".

في عام 2000 شاركت إيناس في فيلم "هاللو أمريكا" بطولة عادل إمام، وشيرين، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "البيضاء"، ومحامي كعب داير"، وبعدها شاركت في فيلم "بلد المحبوب"، وفيلم "أمير الظلام".

في عام 2003 شاركت في مسلسل "رياح الماضي"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "حرب الدخان"، ثم مسلسل "سوق الزلط"، وفي عام 2005 شاركت في فيلم "خالي من الكوليسترول.

أما أشهر أدوارها في السينما هو دورها في فيلم "الحاسة السابعة" عام 2005، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "علي يا ويكا"، ومسلسل "سوق الخضار"، وبعدها شاركت في مسلسل "حسابوا منه".

شاركت إيناس بعدها في مسلسلات "جدار القلب"، و"الوتر المشدود"، و"أغلى من حياتي"، و"سرايا حمدين"، و"الواد سيد الشحات"، و"نصيبي وقسمتك".

أنتجت إيناس أيضًا الفيلم القصير "الزيارة" الذي حصد 40 جائزة عالمية على الرغم من إنتاجه من 15 سنة.

أحمد نجم كبير وعلى طول محسود، وأنا وهو مش بنحب نتكلم في الحاجات العائلية إلا لو حد سأل، ولكن هو اتولد نجم

أهم الأعمال

  • فيلم الحاسة السابعة

  • مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

  • مسلسل ليالي الحلمية

  • مسلسل خالي من الكوليسترول

جميع أخبار