7 أسرار للشعور بالراحة مع تقدمك في العمر

مع تقدمنا في السن، يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. في الواقع، هناك خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 75 في المئة لدى الرجال في سن 60 عامًا.

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
7 أسرار للشعور بالراحة مع تقدمك في العمر

ليس عليك أن تكون نجمًا سينمائيًا لتشعر بالرضا مع تقدمك في السن. لكنك تحتاج إلى أن تكون على دراية بالمخاطر التي ترتفع بشكل طبيعي مع تقدم العمر. تحتاج أيضًا إلى أن تكون على استعداد لممارسة عادات وقائية وصحية، في المقال التالي 7 أسرار للشعور بالراحة مع تقدمك في العمر

سبع مجالات مشتركة تؤثر على طريقة عمرك.

يمكن أن تؤثر العوامل الأخرى على سيطرة الرجل على مدى سن عمره والحصول على صحة أفضل إذا كانوا:

  • غير المدخنين.
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي ووزن.
  • لديك نظام دعم قوي.
  • تقدم العمر يؤثر على أنظمة متعددة في الجسم.

فيما يلي سبع مجالات مشتركة تؤثر على طريقة عمرك، بالإضافة إلى نصائح.

1. محاربة أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم

مع تقدمنا في السن، يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. في الواقع، هناك خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 75 في المئة لدى الرجال في سن 60 عامًا.

النصائح: الحفاظ على ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول تحت السيطرة، ممارسة الرياضة، وتناول الطعام بشكل صحيح، وإذا كنت تدخن، افعل كل ما في وسعك للابتعاد عن التدخين.

2. حافظ على عقلك حاد

تتغير أدمغتنا أيضًا مع تقدم العمر، وهذا يشمل فقدان الخلايا العصبية. تتأثر الذاكرة والوظيفة المعرفية ووقت التفاعل. الاكتئاب يصبح أيضا أكثر شيوعا.

النصائح: حافظ على عقلك حاد مع التمارين العقلية، والأنشطة الاجتماعية، والموسيقى، وقضاء الوقت مع الأصدقاء والحفاظ على الحيوانات الأليفة، إذا أردت. إذا كان الاكتئاب مشكلة، فاطلب المشورة النفسية.

3. دورة الساعة البيولوجية.

غالبًا ما تؤدي التغييرات في التمثيل الغذائي ووظيفة الهرمونات إلى زيادة الوزن وفقدان الوزن في بعض الأحيان. أنماط نومك يمكن أن تتغير.

نصائح: إذا كان النوم مصدر قلق، فحاول الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة والاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح. أيضًا، إذا أخذت قيلولة أثناء النهار، فكر في عدم النوم حتى تحصل على ليلة نوم أفضل. يمكن أن تساعد هذه التغييرات في إعادة ضبط دورة الساعة البيولوجية. يمكن أن يساعدك التمرين أيضًا على النوم بشكل أفضل. يمكنك أيضًا مناقشة زيادة الوزن أو الخسارة مع طبيبك.

4. هرمون التستوستيرون

إن انخفاض هرمون تستوستيرون يتطلب العلاج أمرًا نادرًا للغاية ويقتصر عادة على الرجال الذين يعانون من أمراض مزمنة، على الرغم من أن الاستخدام المطول للأدوية مثل الأفيونيات أو المنشطات يمكن أن يكون السبب. معظم الأعراض المرتبطة بانخفاض هرمون تستوستيرون (التعب، فقدان الرغبة الجنسية) ترجع عادة إلى عوامل جسدية أو نفسية أخرى.

نصيحة: اعمل بجد في الحصول على الكثير من التمرين و8 ساعات من النوم في الليلة عادة ما تتحسن.

5. لا تتجاهل بشرتك

مع تقدم العمر، يمكن أن تفقد الجلد سمك ومرونة، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة. أيضا، تصبح الآفات الجلدية المختلفة، مثل بقع الشمس، أكثر شيوعا.

نصيحة: ابحث عن التغييرات في أي آفات جلدية، بما في ذلك الشكل، والملمس، والحجم، واللون. إذا لاحظت أي شيء، فاتصل بطبيبك على الفور.

6. معالجة مشاكل البروستاتا

يمكن أن يزداد حجم البروستاتا، مما قد يؤدي إلى تدفق البول الأقل ورحلات الحمام المتكررة. هناك أيضًا فرصة أكبر للعدوى البولية أو التهاب البروستاتا. أيضا، في حين أن النساء أكثر عرضة للسلس البولي، فإن الرجال ليسوا محصنين.

نصيحة: تحدث إلى طبيبك حول أي مشاكل في التبول أو أي علامات تهيج أو ألم. معظم علاجات البروستاتا التي لا تصورها غير فعالة.

7. قطع خطر الإصابة بهشاشة عظامك.

هشاشة العظام يميل إلى التأثير على الرجال في وقت لاحق في الحياة. يؤثر زيادة خطر الكسر من هشاشة العظام بشكل عام على الرجال بعد عشر سنوات من النساء، ولكن الشدة أو الوفيات المرتبطة بكسر العظم، على سبيل المثال، أعلى في الرجال.

نصائح: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتجنب التدخين يمكن أن تساعدك على منع هشاشة العظام.

الفحوصات الصحية والعلاج والمكملات الغذائية

  • بالنسبة للسن بشكل جيد، من المهم أيضًا إجراء فحوصات صحية مناسبة. تأكد من السيطرة على ضغط الدم والكوليسترول الخاص بك، وإذا لزم الأمر، فإنك تخضع لفحص مرض السكري.
  • "مع اقتراب سن 50 عامًا، نحتاج أيضًا إلى فحص سرطان القولون وسرطان البروستاتا". "أبحث أيضًا عن أشياء مثل سرطان الرئة وأمور تمدد الأوعية الأبهري لدى الرجال الذين لديهم تاريخ من التدخين".
  • إنه من الجيد أيضًا إعادة النظر في نظامك الغذائي مع تقدمك في السن. قد تجد أن نفس النظام الغذائي الذي كان لديك في عمر 20 لم يعد يعمل في عمر 50.
  • من المهم أيضًا معالجة أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري والاكتئاب. قد تتطلب إدارتها تغييرات وصفة طبية أو تغييرات نمط الحياة.
  • المكملات الغذائية غير ضارة بشكل عام وأحيانًا ضارة. على الرغم من أن أخذ الفيتامينات اليومية قد يوفر بعض الطمأنينة، إلا أنه من الأفضل دائمًا الحصول على العناصر الغذائية الخاصة بك من خلال نظام غذائي صحي.
  • "من المهم التركيز على البقاء نشطًا جسديًا. أنت لا تحتاج إلى ممارسة كرة القدم بشكل خاص. يمكن أن يكون الرقص أو المشي أو باستخدام العجلة فقط.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة