بعض أنواع من MBTI وكيف يتصرفون في مكان العمل

إن INTJ هو شخص سريع الذكاء ومنفصل وعقلاني. إنهم يتساءلون عن كل شيء ويستمتعون بخرق القواعد. لديهم تعطش لا ينقطع للمعرفة، الأمر الذي يجعلهم في الغالب ذوي توجه أكاديمي.

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
بعض أنواع من MBTI وكيف يتصرفون في مكان العمل

يمثل كل حرف سمة شخصية واحدة وعندما تجمعها، تحصل على أحد أنواع الشخصيات البالغ عددها 16 MBTI. في هذه المقالة، سنتحدث بعض أنواع من MBTI وكيف يتصرفون في مكان العمل

أنواع من MBTI وكيف يتصرفون في مكان العمل

دعنا نلقي الضوء على كل نوع من أنواع الشخصية هذه - ونرى ما الذي يساعدهم على أن يكونوا أكثر إنتاجية في العمل.

  • INTJ (المهندس المعماري) في مكان العمل

إن INTJ هو شخص سريع الذكاء ومنفصل وعقلاني. إنهم يتساءلون عن كل شيء ويستمتعون بخرق القواعد. لديهم تعطش لا ينقطع للمعرفة، الأمر الذي يجعلهم في الغالب ذوي توجه أكاديمي. المهندسون المعماريون أذكياء وفضوليون وحازمون. ويمكنهم أيضًا أن يكونوا متعجرفين، ومنتقدين بشكل مفرط، ورافضين للمشاعر.

يفكر INTJ خارج الصندوق ويزدهرون عند العمل بمفردهم أو في مجموعات صغيرة، لذلك سوف يتفوقون في وظائف في إدارة المشاريع أو استراتيجية التسويق أو هندسة النظام.

المهندسون المعماريون لديهم معايير عالية جدًا لأنفسهم، وعادة ما يقومون بعملهم بأفضل ما في وسعهم، مما يجعلهم موظفين رائعين. إنهم يحبون العمل بشكل مستقل ولا يمكنهم تحمل الإدارة الدقيقة وإضاعة وقتهم في اجتماعات لا طائل من ورائها.

لن يتراجع المهندس المعماري عادةً عن تقديم انتقادات بناءة للجميع (بما في ذلك مديرهم ورئيسهم) - والتي يمكن أن تأتي بنتائج عكسية حيث لا يحب الجميع ذلك.

على الرغم من أنهم يفضلون العمل بمفردهم، فإن INTJs يصنعون مديرين جيدين جدًا لأن أولويتهم هي الفعالية والابتكار وليس مجرد تولي المسؤولية من أجل ذلك. يعاملون مرؤوسيهم على قدم المساواة ويمنحونهم الحرية.

  • INTP (The Logician) في مكان العمل

INTP هو شخص منطقي ومبتكر ومبدع يحب الأنماط وحل المشكلات. إنها غير تقليدية ولا تحب القواعد. يتمتع المنطقيون أيضًا بالدفع الذاتي ولديهم معايير عالية لأنفسهم. من ناحية أخرى، فهم ليسوا عاطفيين للغاية ولديهم خوف كبير من الفشل. يمكن أن يكونوا غير حساسين ومعزولين.

نظرًا لأنهم يحبون العمل بمفردهم والتمتع بالحرية، فإن وظائف الشركات عادةً ليست الخيار الأفضل بالنسبة لهم. تعمل بشكل أفضل في بيئات العمل الأصغر أو تعمل بمفردها - الخيارات الرائعة بالنسبة لهم هي الأبحاث المختبرية أو محلل البيانات أو مؤلف الإعلانات المستقل.

إن عقلهم التحليلي ورغبتهم في التحفيز الفكري تجعل المنطقيين موظفين بارعين ويعملون بجد إذا تم منحهم ظروف عمل جيدة وحرية كافية.

إذا كنت INTP، فأنت تحب الخروج بأفكار ومفاهيم، ولكن التعامل مع اللوجستيات ليس هو فنجان الشاي الخاص بك، لذا فإن كونك مدير قد يناسبك. غالبًا ما يكون انتقادك ذا قيمة كبيرة لأنك بارع في ملاحظة التناقضات.

  • ENTJ (القائد) في مكان العمل

ENTJs هم قادة بالفطرة ، واثقين وجذاب ، وغالبًا ما يوجدون في مركز الاهتمام. إنهم يحبون التحديات وهم مصممون جدًا على تحقيقها.

إنهم قويو الإرادة وحيويون وواثقون من أنفسهم، لكنهم أيضًا عنيدون ونفاد صبر ويمكن أن يكونوا متعجرفين. التعامل مع المشاعر ليس ما يجيدونه بشكل خاص.

إن رؤيتهم ودوافعهم تجعلهم رواد أعمال وأساتذة جامعيين ومحامين رائعين.

كما يقول اسمه، يعمل القادة بشكل أفضل في موقع السلطة، على سبيل المثال في الأدوار التنفيذية أو الإدارية. أن تكون قائدًا أمر طبيعي بالنسبة لهم، لذلك غالبًا ما يجدون مناصب التبعية صعبة.

ENTJs هم متواصلون رائعون ومندفعون للغاية. إنهم يلتزمون بمستوى عالٍ ويقدرون النقد البناء: هدفهم هو القيام بالمهمة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

بصفتك زميلًا في العمل، يكون القائد اجتماعيًا للغاية ويستمتع بمشاركة الأفكار.

  • ENTP (The Debater) في مكان العمل

ENTP هو شخص حاد وصادق ومستقل. يبحثون دائمًا عن المعرفة ويحبون مناقشة الأفكار، وفي بعض الأحيان يلعبون دور محامي الشيطان. يجد المناظرين رضاءً أكبر في المناقشة أكثر من كونه محبوبًا - فهم غالبًا ما يستمتعون بكونهم مستضعفين. فهي تتمتع بشخصية جذابة ورائعة في تبادل الأفكار والتواصل، مما يجعلها إضافة قيمة إلى العديد من بيئات العمل. ومع ذلك، يمكن أن يكونوا أيضًا جدليين للغاية وغير حساسين.

تحب ENTP حل المشكلات، لكنهم لا يستمتعون دائمًا بكونهم عمليين: فهم يحبون مناقشة الأفكار والنظريات أكثر. إنهم يصنعون رواد أعمال ومحامين وعلماء نفس. كابوسهم يقوم بعمل رتيب.

يؤمن المتناظرون بقوة بالجدارة ويمكن أن يكونوا طوباويين قليلاً بهذا المعنى، لأن هذا ليس هو الحال دائمًا في العديد من أماكن العمل. إنهم لا يمانعون في تحدي أفكار رؤسائهم، وهم ليسوا مغرمين بالقواعد.

إنهم يقبلون النقد جيدًا طالما كان ذلك منطقيًا: فهم يقدرون الصدق ويريدون أن يكون عملهم في أفضل حالاته. علاوة على ذلك، يعمل المناظران بشكل جيد في مناصب المديرين ويمنحون مرؤوسيهم الحرية، لأنهم يحبون الحرية أيضًا.

نصائح عامة لزيادة الإنتاجية

  • كيف تكون أكثر إنتاجية إذا كان المهندس المعماري INTJ

قم بعمل قوائم مهام. المهندسون المعماريون رائعون في التخطيط. إنه أمر سهل وطبيعي بالنسبة لهم لدرجة أنني لم أدرجه في هذه القائمة، لأنني متأكد من أنهم فعلوا ذلك بالفعل. ومع ذلك، فهي أقل كفاءة في اتخاذ الإجراءات. تسمح لك قوائم المهام بالتخطيط لمهامك، لكنها تجبرك أيضًا على القيام بها س شطبها.

قسّم المهام الأكبر إلى أجزاء أصغر. غالبًا ما تبدو المشاريع الكبيرة مربكة، خاصة عندما تكون منشد الكمال. لتجنب التسويف، قسّم المهام الأكبر إلى مهام أصغر تبدو أكثر قابلية للتنفيذ.

تذكر قاعدة الخمس دقائق. حيلة أخرى للتسويف هي أن تعقد صفقة مع نفسك أنك ستفعل ذلك الشيء الوحيد الذي تخشى منه لمدة 5 دقائق فقط. من الناحية الواقعية، سينتهي بك الأمر إلى القيام بذلك لأكثر من 5 دقائق، ولكن من المهم أن تجبر نفسك على البدء.

امنح نفسك موعدا نهائيا. أنت تعمل بشكل جيد في البيئات القائمة على الموعد النهائي؛ استخدامه لصالحك. خطط وحدد مواعيد نهائية لجميع المهام، وليس فقط المهام المتعلقة بالعمل (نعم، خاصة تلك التي لا تريد القيام بها)

قم بإنشاء روتين يناسبك. بصفتك INTJ، فأنت لست من النوع الذي سيفعل شيئًا فقط لأن الآخرين يفعلونه. سوف تستفيد من وجود روتين، ولكن فقط الروتين المدروس جيدًا الذي يجعلك منطقيًا.

  • كيف تكون أكثر إنتاجية إذا كان INTP (The Logician)

عادة ما يكون المنطقيون مماطلين، وهذا هو أكبر عقبة أمامهم ليكونوا منتجين. هناك عدة طرق لمكافحة التسويف:

قم بأصعب مهمة أولاً أو أكل الضفدع، كما قد يقول البعض. افعل ذلك عندما يكون عقلك ما زال منتعشًا ولديك الطاقة العقلية للتعامل معه. سيتبعك الشعور بالإنجاز طوال اليوم ويجعلك أكثر إنتاجية.

مندوب. انظر إلى قائمة المهام الخاصة بك. هل هناك أي شيء يمكنك تفويضه لشخص آخر؟ إذا كان الأمر كذلك، فافعل ذلك وخصص وقتًا لأشياء أكثر أهمية بالنسبة لك.

هل لديك روتين صباحي جيد. إن القيام بنفس الأشياء (التي نأمل أن تكون منتجة) كل صباح سيجعل عقلك يعرف أنك تعني عملك، وسيجعلك في العقلية الصحيحة للعمل.

اجعل العمل لعبة. لا يجب أن تكون الإنتاجية مملة، استمتع بها. إذا كنت تحب ألعاب الفيديو، فقم بإجراء تحديات وقم بتعيين نظام مكافأة إذا أنجزتها، امنح نفسك فترة محدودة لإنجازها، وما إلى ذلك.

تذكر أن اكتمال أفضل من الكمال. غالبًا ما يكون المنطقيون مثاليين، ويميل أصحاب الكمال أحيانًا إلى المماطلة. حاول أن تتذكر أن المهمة المنتهية، على الرغم من عدم اكتمالها، أفضل من المهمة التي لم تبدأ بعد.

  • كيف تكون أكثر إنتاجية إذا ENTJ (القائد)

لا يمثل كونك منتجًا مشكلة بالنسبة إلى ENTJ، ولكن هناك دائمًا مجال للتحسين. إليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها:

وقت المسار. يعد تتبع الوقت أفضل طريقة لمعرفة أين يذهب وقتك وما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لتحسينه. هناك مجموعة متنوعة من تطبيقات تتبع الوقت المتاحة سهلة الاستخدام ولن تقاطع سير عملك، مثل Clockify.

ابحث عن روتين. غالبًا ما يستمتع القادة باتباع نظام روتيني لأنه يجعلهم أكثر كفاءة ويساعدهم على تجنب إرهاق القرار. إذا لم يكن لديك واحد، جربه!

ابحث عن قائمة التشغيل الصحيحة. يمكن أن يجعلك في العقلية الصحيحة بشكل أفضل من أي شيء آخر، الأمر متروك لك فقط بشأن النوع الذي تختاره.

اعمل بذكاء وليس بجهد أكبر. أنت عامل مجتهد، لكن الكفاءة هي هدفك النهائي. عندما تجد الخاص بك إذا كنت تعمل كثيرًا، ولكن لم تنجز الكثير، فتراجع خطوة إلى الوراء وحاول العمل بشكل أكثر ذكاءً بدلاً من العمل بجدية أكبر.

ضع أهدافًا قصيرة وطويلة المدى. أنت تعمل بشكل أفضل عندما تكون لديك الصورة الكبيرة في الاعتبار؛ بعد كل شيء، الأهداف قصيرة المدى هي مجرد خطوات لتحقيق أهدافك طويلة المدى.

  • كيف تكون أكثر إنتاجية إذا ENTP (Debater)

تحديد الأولويات. قسّم مهامك حسب أهميتها وإلحاحها (يمكنك مراجعة مصفوفة أيزنهاور لمساعدتك في ذلك). قم بالأمور المهمة والعاجلة. ماذا تفعل بالباقي؟ حسنًا، هذا يقودنا إلى النقطة التالية.

تفويض والاستعانة بمصادر خارجية لما تستطيع. سيتيح لك قضاء المزيد من الوقت في التفكير في الأفكار المثيرة والمفاهيم الجديدة.

ضع أهدافًا واضحة. أنت بارع في تحقيق الأهداف المنطقية بالنسبة لك والتي تجد قيمة فيها. اجعل جميع أهدافك ذكية: محددة وقابلة للقياس ويمكن تحقيقها وذات صلة وفي الوقت المناسب.

خذ فترات راحة. خذ وقتًا لتصفية ذهنك: امشِ أو نظف أو خذ قيلولة. سيكون تركيزك أفضل وسيكون عقلك أعذب.

تنظيم. قد تجد أحيانًا صعوبة في التركيز: سيساعدك التخلص من التشتت على العمل بشكل أفضل، والتفكير بشكل أفضل، وتقليل عوامل التشتيت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة