مطار دبي يتعامل مع 545 ألف مسافر في الأسبوع الأول من 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 03 يناير 2021
مطار دبي يتعامل مع 545 ألف مسافر في الأسبوع الأول من 2021
مقالات ذات صلة
علم الكويت: جزيرة ياس تضيء أبرز معالمها احتفالاً بالعيد الوطني الكويتي
"سعرها 13 دولار".. شركة طيران إماراتية تقدم عرضاً للسفر إلى مصر
شركة طيران عربية تُلقح موظفيها بالكامل ضد فيروس كورونا

أعلنت مؤسسة مطارات دبي، استعدادها لزيادة عدد الركاب المتوقع مرورهم عبر مطار دبي الدولي، خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة خلال الفترة بين الأول والسابع من يناير 2021.

مطار دبي يتعامل مع 545 ألف مسافر في الأسبوع الأول من 2021

وبصفته، أشار نائب الرئيس للعمليات في مطار دبي، عيسى الشامسي، إلى أنه من المتوقع أن يستخدم ما يقدر بنحو 545 ألف مسافر مطار دبي الدولي: "عدد كبير  منهم سيكون يومي الثاني والثالث من يناير الجاري؛ فسيكونان أكثر أيام الأسبوع ازدحاماً مع أكثر من 78 ألف مسافر مغادر".

وحثت مؤسسة مطارات دبي بشدة جميع المسافرين على التحقق بشكل دائم من شركة الطيران الخاصة بهم؛ للحصول على معلومات حول متطلبات السفر الخاصة برحلتهم، فضلاً عن التأكد من المبنى الذي ستقلع منه أو تصل إليه الرحلة قبل الوصول إلى المطار، والمعرفة بمتطلبات السفر للبلد الذي سيسافرون إليه بما في ذلك تقرير اختبار PCR السلبي من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 قبل بدء الرحلة.

ودعت مؤسسة مطارات دبي، عبر بيان رسمي صادر عنها، المسافرين للتأكد من أن وثائق سفرهم ـ جواز السفر والتأشيرة ـ مُحدثة وصالحة قبل التوجه إلى المطار، وعدم اصطحاب مرافقين غير مسافرين؛ لتجنب الازدحام، مُشددة على ضرورة ارتداء أقنعة واقية للوجه مع الحفاظ على مسافة التباعد الجسدي في المطار في جميع الأوقات.

وطالبت مؤسسة مطارات دبي، المسافرين بالامتناع عن السفر وطلب المشورة الطبية إذا كانوا يعانون أي أعراض تتعلق بجائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، لافتة النظر إلى أنها تعمل بشكل وثيق مع شركائها في الخدمة والشركاء التجاريين، بما في ذلك أكثر من 50 شركة طيران دولية، ونحو 90 من أصحاب الامتياز في مجال الأغذية والمشروبات، بالإضافة إلى سلطات الرقابة والصحة؛ لضمان رفاهية وراحة المسافرين.

إجراءات احترازية في مطار دبي

وأتمت مؤسسة مطارات دبي، بيانها بالإشارة إلى تنفيذها العديد من الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بجميع أنحاء مطار دبي؛ للحفاظ على صحة وسلامة المسافرين والموظفين، مثل: وجود محطات معقم اليدين حول المطار، زجاج شبكي وقائي عند تسجيل الوصول، منافذ الجوازات، الفحص الحراري عن بُعد، علامات التباعد الاجتماعي وزيادة مستويات التنظيف والتعقيم، وفقاً للمعايير الدولية على النحو المنصوص عليه من قبل السلطات المحلية ذات الصلة.