18.7 مليار درهم.. أرباح قياسية لطيران الإمارات بزيادة 71%

سجلت مجموعة الإمارات أفضل أداء مالي لها على الإطلاق للسنة المالية 2023-2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مايو 2024
18.7 مليار درهم.. أرباح قياسية لطيران الإمارات بزيادة 71%

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، عن النتائج المالية لمجموعة الإمارات والتي سجلت أفضل أداء مالي لها على الإطلاق للسنة المالية 2023-2024.

النتائج المالية لمجموعة الإمارات

وكتب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، قائلا: "أعلنتُ اليوم عن النتائج المالية لمجموعة الإمارات والتي سجلت أفضل أداء مالي لها على الإطلاق للسنة المالية 2023- 2024، وحققت مستويات قياسية جديدة على صعيد الأرباح والإيرادات والأرصدة النقدية، حيث بلغت إجمالي أرباح المجموعة 18.7 مليار درهم، بزيادة قدرها 71% عن العام الماضي".

وتابع قائلا: "هذا الإنجاز هو ثمرة للرؤية الاستشرافية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي قادت مجموعة الإمارات لتبوؤ مكانتها الريادية كأحد أهم محركات النمو الاقتصادي في الإمارة، كما يتوّج هذا الإنجاز أيضاً مجهودات جميع موظفي المجموعة ومساهماتهم الفاعلة لمواصلة مسيرة النمو".

إيرادات مجموعة الإمارات

الجدير بالذكر، أن المجموعة سجلت إيرادات بقيمة 137.3 مليار درهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024، بنمو بنسبة 15% عن السنة المالية السابقة، وبلغت الأرصدة النقدية نحو 47.1 مليار درهم، فيما بلغت حصة المالكين نحو 4 مليارات درهم، وبلغ إجمالي أعداد المالكين نحو 112.4 ألف.

وبذلك تكون حققت مجموعة الإمارات أرباحًا تاريخية خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024، بلغت قيمتها 18.7 مليار درهم (5.1 مليارات دولار أميركي)، مسجلة زيادة بنسبة 71% مقارنة بالعام السابق.

وشهدت إيرادات المجموعة نموًا بنسبة 15% لتصل إلى 137.3 مليار درهم (37.4 مليار دولار)، فيما ارتفعت الأرصدة النقدية إلى 47.1 مليار درهم (12.8 مليار دولار)، وهو أعلى مستوى تم تسجيله حتى الآن.

وتجاوزت الأرباح الإجمالية للمجموعة خلال العامين الماضيين الخسائر التي تكبدتها خلال فترة الجائحة، حيث بلغت 29.6 مليار درهم، مقارنة بخسائر بلغت 25.9 مليار درهم خلال الفترة من 2020 إلى 2022.

نتائج مالية استثنائية

وفي تصريح لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أكد أن هذا الإنجاز يأتي كثمرة للرؤية الاستشرافية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسياسات حكومة دبي الرشيدة التي ساهمت في تحقيق هذا النجاح الباهر.

وأضاف سموه أن النمو الملحوظ في الطلب على النقل الجوي والخدمات المتعلقة بالسفر على مستوى العالم، أسهم في تحقيق نتائج مالية استثنائية، مشيرًا إلى أن المرونة والسرعة في التعامل مع المتغيرات، والاستثمارات المتواصلة في المنتجات والخدمات، وبناء شراكات قوية، كان لها دور كبير في تحقيق هذه النتائج.

وتابع سموه موضحًا أن طيران الإمارات ودناتا نجحتا في تطوير نماذج أعمال مبتكرة تستفيد من المزايا الفريدة لدبي، مما أدى إلى توليد قيمة كبيرة للإمارة والمجتمعات التي تخدمها حول العالم. وأشار إلى أن الوضع المالي المتين للمجموعة يعزز الثقة في المستقبل ويفتح الآفاق لمزيد من النمو والنجاح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة