أرباح قياسية لشركة الاتحاد للطيران في الربع الأول من 2024

زيادة هائلة في أرباح الربع الأول من هذا العام: استعراض إنجازات شركة الاتحاد للطيران

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مايو 2024
أرباح قياسية لشركة الاتحاد للطيران في الربع الأول من 2024

أعلنت شركة الاتحاد للطيران، الواقع مقرها في إمارة أبوظبي، عن زيادة هائلة في أرباحها، خلال الربع الأول من العام الجاري.

زيادة هائلة في أرباح الربع الأول من هذا العام: استعراض إنجازات شركة الاتحاد للطيران

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذا الإنجاز يأتي مدعوماً بارتفاع في إيرادات الركاب، وذلك قبل النظر في إمكانية إدراج الشركة في البورصة.

وأوضحت أن الشركة التي خضعت لعمليات هيكلة واسعة على مدار الـ 7 سنوات الماضية، قد تمكنت من تحقيق أرباح قياسية بعد خصم الضرائب، بلغت 526 مليون درهم، وذلك بزيادة كبيرة مقارنة بالعام السابق الذي بلغت فيه الأرباح 59 مليون درهم فقط.

وأشارت التقارير إلى أن شركة الاتحاد للطيران قد سجلت ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 21%، لتصل إلى 5.739 مليار درهم، في الفترة من يناير إلى مارس، وذلك بفضل زيادة عدد الركاب بنسبة 41%، ليبلغ 4.2 مليون راكب.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي للشركة، الذي قال إن الاتحاد للطيران سجلت بداية قوية للسنة المالية 2024، حيث تمثل أرباح الربع الأول ما يعادل الربح الصافي الكلي للسنة المالية 2023، مع تعهد الشركة بمواصلة رحلتها نحو توسيع الهامش.

ولفت إلى أن الشركة تمكنت من زيادة الأرباح بشكل كبير، على الرغم من بداية شهر رمضان في مارس هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، مما يظهر قدرتها على التكيف مع التحديات المتغيرة.

ونوهت التقارير إلى أن شركة الاتحاد للطيران تخطط للتوسع في شبكتها وتعزيز عروضها، بالإضافة إلى ربط عدد أكبر من المسافرين من وإلى أبوظبي.

وأردفت إنه فيما يتعلق بالمستقبل، فإن الشركة تعمل على تحسين الشفافية والحوكمة والميزانية، مما يعد استعداداً لإمكانية إدراجها في البورصة، وذلك في حال قررت الشركة المالكة لها، القابضة (إيه.دي.كيو)، المضي قدماً في هذه الخطة.

وأضافت التقارير أن القابضة هي أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، وقد تأسست في عام 2022، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون إحدى أهم الشركات العاملة في قطاع الطيران حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة