20 من أفضل ألعاب السيارات للجوال والكمبيوتر.. يجب عليك تجربتهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022
20 من أفضل ألعاب السيارات للجوال والكمبيوتر.. يجب عليك تجربتهم

أتاحت شبكة الإنترنت وجود مجموعة كبيرة من ألعاب السيارات، سواء تلك التي تعمل على الهواتف أو تلك التي يمكن لعبها من خلال جهاز الكمبيوتر. تعرّف هنا على أفضل ألعاب السيارات.

ألعاب السيارات

أتاحت شبكة الإنترنت وجود مجموعة كبيرة من أفضل ألعاب السيارات، سواء تلك التي تعمل على الهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد أو على هواتف الآيفون، أو تلك التي يمكن لعبها من خلال جهاز الكمبيوتر. تحظى ألعاب سباق السيارات باهتمام ومتابعة الكثير من الشباب والأطفال.

بعض ألعاب السيارات يكون متوفراً على متجر غوغل بلاي وبعضها يكون متوفراً على المتاجر الإلكترونية الأخرى، والتي يُمكنك شراؤها، تضمن أفضل ألعاب السيارات قضاء وقت ممتع من المنافسة والإثارة بينك وبين الأصدقاء.

10 من أفضل ألعاب السيارات للجوال

من بين أفضل ألعاب السيارات المُتاحة للهواتف والتي تتميز بكونها مجانية ما يلي:

  • Need for Speed No Limits:

هذه اللعبة من أشهر ألعاب سباق السيارات، تتميز بأنها تجمع بين الأداء الجيد والتشويق في نفس الوقت. تتضمن اللعبة تصميمات رائعة وجرافيك ورسومات مصممة على أعلى مستوى لمحاكاة الواقع، وهي متوفرة لجميع مستخدمي هواتف الأندرويد مجاناً على متجر غوغل بلاي.

  • 9 Asphalt 2020:

لعبة اسفلت 9 هي التطوير الجديد للعبة أسفلت 8، وهي اللعبة التي قد حظيت سابقاً باهتمام بالغ من قبل محبى ألعاب سباق السيارات على وجه التحديد. يُمكنك خلال تلك اللعبة أن تقوم بالمزيد من السباقات من خلال السيارة التي تختارها في الكثير من المناطق الساحرة والخلابة.

  • Beach Buggy Racing:

تمكنت هذه اللعبة من أن تتصدر قائمة أفضل ألعاب السيارات التي تعمل على الهواتف الخاصة بنظام تشغيل الأندرويد. تختلف هذه اللعبة عن ألعاب السباق المتعارف عليها، فهي تُشبه لعبة كراش، اللعبة متوفر بها بعض الأسلحة حتى يتمكن اللاعبين من ضرب بعضهم البعض. ومن مزايا هذه اللعبة أن يمكن تحميلها على الأجهزة الضعيفة والقوية على حد سواء.

  • CSR Racing 2:

تعتمد هذه اللعبة على السرعة بشكل كبير وهو ما يتحدد وفقاً لنوع السيارة التي تقوم باختيارها حتى تخوض السباقات. خلال هذه اللعبة لا يقوم اللاعب بالتحكم في الاتجاهات الخاصة بالسيارة وما يُمكن اللعب من التميز والفوز في هذه اللعبة هو أن يبدأ بشكل صحيح.

يعني اللعب بشكل صحيح أن يقوم اللاعب بنقل السرعات بانتظام حتى يتمكن من الفوز في النهاية.

  • Real Racing 3:

تم تصميم هذه اللعبة بجرافيك مميز الشكل للغاية، تُصنف اللعبة بكونها من الألعاب الحماسية التي توفر لكم العديد من تجارب السباق الممتعة من خلالها. تُتيح اللعبة للاعب التحكم بشكل جيد في السيارة خاصة على الطرقات الصعبة عبر خيارات التحكم المتنوعة التي تتوفر في اللعبة. كذلك، تُتيح اللعبة تغيير زاوية العرض.

  • Traffic Racer:

تُعدّ هذه اللعبة من الألعاب الخفيفة على الهواتف الذكية الحديثة، يعود هذا إلى عدم احتوائها على الكثير من التفاصيل المزعجة للبعض والتي تأخذ مساحة كبيرة. خلال هذه اللعبة يجب على اللاعب أن يتغلب على الازدحام المروري مع السيارات العادية التي تسير بين الطرقات التي تعرقل من تقدم اللاعبين بين الطرقات.

  • Drag Racing:

تحتوي هذه اللعبة على مجموعة كبيرة من السيارات الحديثة التي تُمكنك من تحقيق الفوز على اللاعبين أو السيارات الأخرى طوال السباق، تتميز هذه اللعبة بأن حجمها مناسب ولا تتسبب في حدوث أي مشكلة عند تحميلها على الهواتف الذكية.

  • Forza Street 2020:

تقوم فكرة هذه اللعبة على سباق السيارات الغير قانونية في شوارع ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال هذه اللعبة يكون التحكم في السيارة سهلاً بشكل كبير، ويجب الضغط على الوقود والفرامل حتى تتمكن من تفادي التصادم بالسيارات الأخرى. على مدار اللعبة وكلما اجتزت السباقات سوف يُتاح لك المزيد من السيارات الحديثة مع قطع الغيار المميزة.

  • Hill Climp Racing:

لا تتطلب هذه اللعبة الكثير من المواصفات لتشغيلها، فهي تعمل على أغلب الهواتف الحالية، بعد تحميل اللعبة ستحصل على سيارة ستبدأ في قيادتها وجمع بعض الكوينز أو المال من أجل شراء سيارة جديدة، وأيضاً للحصول على الوقود حتى لا تتعطل السيارة منك.

  • Asphalt Nitro‏:

خلال هذه اللعبة يجب عليك التسابق مع سيارات أخرى، وفي كل مرة تفوز بها خلال السباق سوف تحصل على بعض المال من أجل تحسين السيارة الخاصة بك أو شراء سيارة جديدة، كما يتم فتح مدن وطرقات جديدة على مدار اللعبة لكي يتم بها السباق.

10 من أفضل ألعاب السيارات للكمبيوتر

أما عن أفضل ألعاب السيارات للكمبيوتر، فمنها:

  • Big Red Racing :

 تُعتبر هذه اللعبة هي اللعبة الوحيدة التي تُقدّم التنوع بين الآليات والحلبات. خلال هذه اللعبة يُمكنك أن تجد طائرات وطائرات مائيّة وغيرها من الآليات الخارقة.

  • Fatal Racing:

يمكن أن تلعب هذه اللعبة مع أكثر من 16 لاعباً آخر وتقدّم 16 حلبة مع 8 حلبات إضافيّة تصل إليها من خلال التقدّم في مراحل اللّعبة.

  • Need For Speed 2:

تُتيح هذه اللعبة للاعبيها سيارات عديدة ومختلفة وعدد كبير من الأنواع العالمية، كذلك تُتيح خرائط مُتعددة تتواجد على شكل مراحل، كلما تمكنت من الفوز في إحدى الخرائط منهم وحققت المهام المطلوبة، كلما صعدت إلى مرحلة وفُتحت إليك خريطة أكثر صعوبة. أيضاً تُتيح لك اللعبة إمكانية تعديل السيارة المُفضلة لديك من خلال المتجر الاحترافي والذي سيتيح لك تغيير مظهر السيارة.ستتمكن من شراء السيارات الاحترافية من خلال المتجر عن طريق جمع النقاط التي تجمعها كلما حققت الفوز.

  • Forza Horizon:

تُعتبر هذه اللعبة من ألعاب العلامات التجارية، تتميز اللعبة بكونها تتيح للاعب أن يلعب بمنظور الشخص الأول ويُشاهد السيارة من الداخل وهو يقود، علاوة على منظور الشخص الثالث. تُتيح اللعبة أيضاً طرقاً حديثة ومتعددة وهناك خرائط للأراضي الزراعية والصحراوية والثلجية أيضاً. يبدأ السباق من خلال سيارات تنتمي لنوع الفيراري ولكن هذا لا يعني أن جميع السيارات سواسية، بل أن هناك سيارات مطورة للغاية.

  • 3 Gran Turismo Sport:

تم تصميم هذه اللعبة في البداية لأجهزة البلاي ستيشن 4 بتقنية عالية، ثم طُرحت نسخة مايكروسوفت ويندوز، يرتدي المتسابقون في هذه اللعبة الملابس الرسمية الخاصة بالسباق الحقيقي، وتلك الملابس تحميهم من أي إصابات قد يتعرضون لها، يجعلك هذا تشعر أنك داخل سباق حقيقي. إذا تمكنت من الفوز ستحصل على جوائز وهي التي ستُمكنك بدورها من تطوير سيارتك لتصبح هي الأقوى داخل السباق.

  • Forza Motorsport 7:

تضع هذه اللعبة متسابقيها في اختبارات صعبة للغاية وسيكون عليهم اجتيازها من البداية كي يتمكنوا من الدخول إلى السباقات بشكل سريع. تُتيح هذه اللعبة للاعبين التدريب من الصفر على طرق قيادة السيارات الصحيحة وطرق اللف وأيضاً تخطي المطبات والحواجز بكل سهولة. تتميز العبة أيضاً بوجود خاصية التقييم والتي من خلالها ستتعرف على مواصفات كل سيارة ستقبل على شرائها داخل اللعبة.

  • Trackmania Canyon:

لا تندرج هذه اللعبة تحت تصنيف ألعاب السباقات فقط بل إنها تندرج أيضاً تحت تصنيف الألغاز والمغامرات، تُتيح اللعبة عدد كبير ومختلف من أنواع السباقات، فهناك سباقات شرعية ستدخل إليها مع المتسابقين الآخرين، وهناك سباقات غير رسمية يُمكنك الانضمام إليها، وتتسم تلك المسابقات بالجوائز الضخمة. تتميز اللعبة بوجود مؤثرات بصرية فائقة الجودة على الرغم من كون اللعبة قديمة بعض الشيء. تُعتبر هذه اللعبة من أفضل ألعاب سيارات للكمبيوتر ولا تحتاج لمتطلبات تشغيل مبالغ فيها.

  • Forza Horizon 3:

Forza Horizon 3 على جائزة أفضل لعبة سباقات سيارات في العالم بالإضافة إلى جائزة أفضل لعبة رياضية لعام 2016. تتميز اللعبة بوجود الكثير من أنواع السيارات المعروفة مما يمكنك من الوصول إلى سيارتك المفضلة، تُتيح اللعبة أيضاً جوائز مالية داخل اللعبة كلما تمكنت من جمعها زادت فرصك في شراء السيارات الأكثر قوة واحترافية.  

  • Rocket league:

تُقدّم هذه اللعبة سباق السيارات من خلال السيارات الكرتونية، والتي يمكن أن تكون داخل ملاعب كرة قدم أو على لوحات داخل طرق حمامات السباحة. تُتيح اللعبة خرائط للسباق قوية للغاية، فيمكن دخول سباق كرة القدم ومن خلاله ستحتاج إلى لعب الكرة بواسطة سيارتك والفوز على السيارات المنافسة لك. كما تُتيح إمكانية التسابق داخل الماء والذي يكون صعباً للغاية ولكنك ستحتاج إلى الفوز به كي ترتقي إلى مستوى أصعب وتحصل على خريطة جديدة.

  • The Crew:

تتميز هذه اللعبة بجود عدد غير محدود من خرائط السباق وجميع الطرق تختلف عن بعضها البعض من حيث المظهر والنطاق الجغرافي، علاوة على مسافة السباقات والتي تبدأ من الأصغر إلى الأكبر. خلال اللعبة، هناك شخصيات يمكن الاختيار من بينهم، حيث أن الشخص الذي ستختاره سيكون هو السائق الظاهر للجميع.