مصر توضح حقيقة إصابة وزيرة الصحة في بلادها بفيروس كورونا

العراق توضح حقيقة استئناف الرحلات الجوية مطلع يونيو

25 صورة ومعلومة عن حسان دياب: من الأستاذية إلى سراي الحكومة اللبنانية

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 06 فبراير 2020 الخميس، 06 فبراير 2020
25 صورة ومعلومة عن حسان دياب: من الأستاذية إلى سراي الحكومة اللبنانية

حسان دياب، من عباءة الأستاذ الأكاديمي إلى رئيس الحكومة اللبنانية، على الرغم من أنها ليست المرة الأولى الذي يترك فيها المنصب الأكاديمي من أجل حكومة بلاده، إلا أن المهام الآن أصبحت أثقل من كونه وزيراً للتربية والتعليم العالي اللبناني سابقاً.

كُلف دياب، أستاذ مادة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في كلية الهندسة والعمارة في الجامعة الأمريكية في بيروت، بتشكيل الحكومة اللبنانية خلفاً لرئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، في الـ 19 من شهر ديسمبر لعام 2019. 

وقد اختير دياب لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بعد تأييد 69 نائباً من النواب الذين شاركوا في الاستشارات، غالبيتهم من كتل حزب الله وحلفائه، لا سيما التيار الوطني الحر، حزب عون، بالإضافة إلى حركة أمل التي يتزعمها رئيس البرلمان نبيه بري، كذلك دعم حزب الله له.

جاء تكليفه بتشكيل حكومة لبنان إثر الأزمة السياسية الحادة التي تشهدها لبنان في الآونة الأخيرة، حيث ترتب على هذه الأزمة السياسية خروج اللبنانيين إلى الشارع منذ شهرين لطلب رحيل السلطة. 

وفي 21 يناير 2020، أصدر الرئيس ميشال عون مرسوماً قضى بتشكيل حكومة جديدة برئاسة حسان دياب، حيث تتألف الحكومة الجديدة من عشرين وزيراً، من بينهم 6 وزيرات، إحداهن نائباً له، لم يتولوا من قبل مسؤوليات سياسية، واصفاً حكومته بـ "فريق الإنقاذ". 

لذا في الألبوم أعلاه، إليك عزيزي القارئ، 25 صورة ومعلومة عن حسان دياب، الذي ترك الأستاذية من أجل سراي الحكومة اللبنانية.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول